التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

 

معني اسم رحاب ,صفات اسم رحاب اهلا ومرحبا بكم اليوم في منتدي حنين الحب نقدم لكم اليوم معني اسم رحاب لان يجب علينا ان نعرف معني اسمائنا وكثير ما نقابل ناس وعندما نسال عن معني اسمائهم يكونو لا يعرفو ولكن اليوم نقدم لكم معني الاسم لتعرف ما معني هذا الاسم وما هي الصفات التي تكون عند حامل اسم رحاب لان لكل اسم صفات يكون صاحب الاسم حامل هذه الصفات واليوم نعرض لكم اسم رحاب والصفات التي يحملها هذا الشخص وايضا نعرض لكم دلع الاسم لتختار الدلع الذي يعجبك وتقول لهذا الشخص بالدلع الذي يعجبك وايضا صور للاسم كل ذلك عن معني اسم رحاب في موقع  حنين الحب.

اقرأ أيضا
معنى اسم رفيف Rafif وصفاتها
 

معني اسم رحاب

معنى اسم رحاب عتبر اسم رحاب هو من الأسماء العربية وهو اسم علم مؤنث ورحاب هو جمع للرحبة وهو عبارة عن الأرض المتسعة كما يدل الاسم أيضاً على الأماكن التي يوجد فيها الماء، والفراغات الموجودة بين البيوت أو ساحات البيوت قكما يقال: رحاب المسجد، بمعنى ساحة المسجد.

 

صفات اسم رحاب

 

تتسم سخصيتها بالعصبية في حين أنها تكون متقلبة المزاج وهي تفضل اللون الأزرق بدرجاته و تحب إنجاب الذكور أكثر من البنات وطيبة القلب والكرم .

 

حكم التسميه باسم رحاب

فلابد من معرفة اشتقاق هذا الاسم من لغة أصله و نعلم من تسمى به من العرب أو المسلمين قديماً أو حديثاً، ونعلم معناه في لغته اذا كان منقول من لغات أخرى. وإن كان منقولاً من لغة أخرى فلا ينبغي للمسلم أن يسمي به إلا إذا عرف معناه، فلعله يتضمن معنى أو شعاراً يتنافى مع الدين والأخلاق، ولا يؤمَن ذلك في هذا العصر الذي اختلطت فيه المفاهيم واختلت فيه الموازين. والأولى للمسلم أن يسمي أبناءه وبناته بالأسماء الحسنة الأصلية.. كأسماء الأنبياء والصحابة والتابعين والصالحين.. وإن سمى بغير ذلك مما ليس فيه محذور شرعي فلا مانع من ذلك. والمحاذير الشرعية في الأسماء تتلخص في الآتي: 1-أن يكون فيها تعبيد لغير الله كعبد الرسول. 2-أن تكون مما هو مختص بالله تعالى من الأسماء أو مُعرف بألْ من الصفات كالرحمن والعليم.. 3-أن تكون ذات معنى مذموم كشهاب، وحرب، وحزن.. 4-أن تكون من الأسماء التي لا معنى لها أو تدل على الميوعة..

والله أعلم.

 

دلع اسم رحاب

رحوب
رحوبتي
رورو
ريري
روري
ريرو
رور

 

صور اسم رحاب

معنى اسم رحابRehab وصفاتها
معنى اسم رحاب

 

 

 

معنى اسم رحابRehab وصفاتها
معنى اسم رحاب

 

 

 

بعد ما تعرفنا على  معنى اسم رحاب والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

  1. أنا اسمي رحاب وانت على حق أنا لدي كل هذه الصفات وخاصة العصبية 😠😠 وانا كن الجزائر ☺☺☺ وشكرا على تعريف اسم رحاب

Leave a Reply

Your email address will not be published.