التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

 

معنى اسم زهره , صفات اسم زهره , حكم التسميه بإسم زهره ,حكم التسميه باسم زهره , دلع اسم زهره , صور اسم زهره , مى موقعنا نقدم لكم الجديد من الاسماء ومعانيها واسمها الدلع مثل هذا واتمنى ان ينال اعجابكم وأن تزورو موقعنا للجديد من الاسماء الجميله والصفات والدلع وكل ما تريدوه.

اقرا أيضا

معنى اسم سحر Sahar وصفاتها
معنى اسم سهى Soha وصفاتها

 

معني اسم زهره

  معنى اسم زاهدة فزهرة  تعنى : هي الفتاة الحسنة اللون والوجه وتتمتع بوجه مشرق وجميل والزهرة هي واحدة الزهر وتسمى بها الورود وبصفة خاصة البيضاء اللون الصافية ويقال زهرة الدنيا عندما يكون يقصد منه زين الدنيا وبهجتها لذلك الجميع يحب التسمية بهذا الاسم الجميل.

صفات حاملة اسم زهره

إنسانة منفتحة على الآخرين وتمتاز بقدرتها على جمع المال.. أنصحها بالبعد عن الإسراف والتبذير حتى لا تفقد مكتسباتها.. تتميز بالحذر فهي تحسب حساب خطواتها قبل أن تخطوها.. إن فهم ومعرفة السمات الشخصية للآخرين يعيننا على التعامل معهم ، صفات حامل الإسم يمكن ملاحظتها بما يتميّز به كل شخص يحمل نفس الإسم الصفات والسمات القاسم المشترك بينهما نتيجة تكرار سماعه لإسمه والايحاءات التي تستقر في الوجدان و الأذهان وتظهر على سلوك ويتميز بها شخصية حامله.

 

حكمه التسميه باسم زهره

فلابد من معرفة اشتقاق هذا الاسم من لغة أصله و نعلم من تسمى به من العرب أو المسلمين قديماً أو حديثاً، ونعلم معناه في لغته اذا كان منقول من لغات أخرى.
وإن كان منقولاً من لغة أخرى فلا ينبغي للمسلم أن يسمي به إلا إذا عرف معناه، فلعله يتضمن معنى أو شعاراً يتنافى مع الدين والأخلاق، ولا يؤمَن ذلك في هذا العصر الذي اختلطت فيه المفاهيم واختلت فيه الموازين.
والأولى للمسلم أن يسمي أبناءه وبناته بالأسماء الحسنة الأصلية.. كأسماء الأنبياء والصحابة والتابعين والصالحين.. وإن سمى بغير ذلك مما ليس فيه محذور شرعي فلا مانع من ذلك.
والمحاذير الشرعية في الأسماء تتلخص في الآتي:
1-أن يكون فيها تعبيد لغير الله كعبد الرسول.
2-أن تكون مما هو مختص بالله تعالى من الأسماء أو مُعرف بألْ من الصفات كالرحمن والعليم..
3-أن تكون ذات معنى مذموم كشهاب، وحرب، وحزن..
4-أن تكون من الأسماء التي لا معنى لها أو تدل على الميوعة..
5-أن تكون فيها تزكية للنفس كبرَّة. وإذا سلمت الأسماء من هذه المذكورات فلا مانع من التسمية بها شرعاً.
والله أعلم.

دلع حاملة اسم زهره

زوزو ,, زوز ,, روز ,, زورى ,, روزى

 

صور حاملة اسم زهره

معنى اسم زهره Zahra وصفاتها
معنى اسم زهرة
معنى اسم زهره Zahra وصفاتها
معنى اسم زهرة

 

بعد ما تعرفنا على  معنى اسم زهرة والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.