التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]
الدايت والرجيمات تعد من اهم الانظمة التي تهتم بها المراة وتحب ان تسعي لها وتحافظ عليها تعالوا نشوف نصائح اليوم

يُعد ثبات الوزن بعد اتباع حمية غذائية، من أكثر المشكلات، التي قد تواجه بعض الناس، ولكن أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن المرور بهذه المرحلة أمر طبيعي، وأنه من الممكن تجاوز هذه المرحلة، فقط باتباع بعض النصائح.
من ثم نقدم لكِ اليوم بعض النصائح، التي تساعدكِ على فقدان آخر بضعة كيلوجرامات بعد ثبات وزنكِ، لتصلي إلى الوزن المثالي.
5 أشياء تسبب ثبات الوزن أثناء الرجيم

احصلي على قسطٍ كافٍ من النوم:

يُعد الحصول على قسط كافٍ من النوم من أولى الخطوات، التي تساعدكِ على إنقاص الوزن، إذ إن الجسم في حالة السهر وعدم النوم يحتاج إلى الطعام للحصول على الطاقة، أما في حالة الحصول على القسط الكافي، يحرق الجسم مزيدًا من السعرات الحرارية.
لا تبالغي في ممارسة التمارين الرياضية:

يمكنكِ أن تتوقفي عن ممارسة التمارين الرياضية المعتادة لمدة يوم واحد في الأسبوع، سيساعدكِ هذا على انقاص الوزن وعدم ثباته، إذ أثبتت بعض الدراسات أن هذا التوقف يساعد الجسم على حرق مزيد من الدهون، يمكنكِ ممارسة التمارين الخفيفة، مثل اليوجا أو المشي.
لماذا يصعب فقدان آخر 5 كجم في الرجيم؟
تناولي الوجبات الخفيفة بعد ممارسة التمارين الرياضية:

يلجأ بعض الناس إلى تناول الوجبات ذات السعرات الحرارية العالية بعد أداء التمارين الرياضية للتعويض، ولكن تُعد هذه من الأفكار الخاطئة، التي تؤدي إلى زيادة الوزن، من ثم احرصي على تناول الوجبات منخفضة السعرات الحرارية.
اشربي كمية كافية من الماء يوميًا:

يعمل نقص الماء في الجسم على ثبات الوزن، لذا احرصي على تناول 8 أكواب من الماء يوميًا، إذ يؤدي شرب الماء بوفرة إلى قيام الجسم بالعمليات الحيوية اللازمة وبصورة سليمة.

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.