التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]
الي محبي الاكلات الشهية الرمضانية مع احلي عزايم وكل عام وانتم بالف خير
تعالوا نشوف اكله اليوم
السمك المشوي السمك المشوي
القاهرة/ نقدم اليوم طبق “السمك المشوي”، وهو من الأطباق المحببة اللذيذة، كما أنه طبق صحي ومفيد جدا، وإذا علمنا أن خبراء التغذية ينصحون بتناول الأسماك مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا، فصار لازما أن نتعلم أيضا فنون إعداد أطباق السمك، فالأسماك كبقية اللحوم تقدم مقلية ومشوية وفيليه وصينية وغيرها.
المقادير:
سمكتان كبيرتان -إذا كانت نوعية السمك “بلطي” فيفضل الحجم المتوسط المائل للصغر أو ما يعرف باسم الشبار أو المشط-.
زعتر بري أو زعتر أخضر طازج.
زيت زيتون.
عصير ليمون.
ملح وفلفل.
شرائح ليمون.
الطريقة:
سخني الشواية مسبقًا، نظفي السمكة من الداخل واغسليها جيدًا، جففيها تمامًا وادعكي الداخل بالملح والفلفل وعصير الليمون، ضعي عروق الأعشاب في الداخل.
احدثي 3 شقوق منحرفة في جانبي السمكة بواسطة سكين حاد، ضعي السمكة على السلك الحديدي من الشواية ورشي زيت الزيتون وعصير الليمون الحامض فوقها.
اشوي السمكة من الجهتين حتى تُحمر تمامًا وتصبح جافة، يتطلب الشوي بين 8 و 10 دقائق لكل جهة حسب حجم السمكة، وقدمي السمكة في طبق التقديم مع شرائح الليمون.
وهناك طريقة أخرى لإعداد السمك المشوي وهي كالتالي:
بعد تنظيف السمك جيدا يوضع مباشرة على الشواية حتى ينضج من الجهتين، وفي انتظار نضوج السمك، يدق الثوم والكزبرة والملح والفلفل الأسود وحبتين فلفل أخضر، وتوضع جميع هذه المقادير في إناء مع القليل من الماء.
بعد سحب السمك من الشواية نضعه في الماء مع المقادير المدقوقة سابقا لفترة وجيزة، ثم يخرج ويوضع على ورق نشاف ثم في صينية التقديم، ويقدم بجانبه الرز والسلطة الخضراء.

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.