التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

علاج الحروق بالأعشاب والادوية – موقع حنين الحب علاج الحروق بالأعشاب والادوية علي موقعنا المعترف به رسميا حنين الحب اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من العلاجات علي موقعنا المعترف به رسميا محتوى وكيفيه القضاء عليها والانتهاء منها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا دواء الحروق من اهم ما يضر بالطبقات العليا من البشرة ما يسمى بالحروق البسيطة او ما يعرف بحروق من الدرجة الاولى او حتى علاج حروق الدرجة التانية. وتنتج عادة من التعرض لاشعة الشمس او اصابة البشرة بحروق بسيطة كحروق الماء او لسعات الزيت وتتماثل للشفاء فى غضون ثلاثة اسابيع على الاكثر . لا يمكن علاج حروق الدرجة الثالثة بالطرق التى سنذكرها ويجب عليك السياق الى الطبيب. او اذا كانت الحروق تغطى أنحاء عظيمة فى الجسم.

علاج الحروق بالاعشاب

البطاطس 

تحتوى البطاطس الخام على مواصفات مهدئة تساعد على علاج حروق الجلد الطفيفة وتخفف الالم وتقلل من البثور الناتجة عن الحروق ويمكن استخدام البطاطس لهذا الغرض كما يلى :

يتم دعك قطع البطاطس النيئة ( عصر البطاطس ) على موضع الحرق على الفور  كما يمكن وضع ثمرة البطاطس كماهى على موضع الحرق لمدة 15 دقيقة  وتتحسن النتائج متى ما كان الوقت قصير البَينُ الحرق ووضع البطاطس عليه فوضع البطاطس على الحرق بعد حدوثة على الفور يعد افضل الطرق ويعطى افضل النتائج .

الصبار لمداواة الحروق :

يحتوى الصبار على مواصفات قابضة للانسجة تساعد على شفاء الحروق على نحو سريع ويمكن استعمال الصبار لمداواة الحروق بعدة أساليب منها :

وضع قطعة صغيرة من نبات الالوفيرا على الحرق على الفور

كما يمكن خلط ملعقة من الالوفيرا مع نبات الكركم ووضعة على الحرق على الفور

فيما يتعلق صعوبة الاستحواذ على نبات الصبار يمكن استعمال كريم يحتوى على الصبار كعنصر داخل فى تكوينه .

دواء الحروق بزيت جوز الهند وعصير الليمون :

يحتوى زيت جوز الهند على فيتامين E واحماض دسمة عديدة مثل حمض اللوريك والتى تعمل كمضاد للفطريات ومضاد جيد للاكسدة وقاتل للبكتيريا  كما ان عصير الليمون يحتوى على مواصفات حمضية تساعد على التآم الحروق

فقط علينا اتخاذ زيت جوز الهند وإضافة قليل من عصير الليمون إليها و مزجها على نحو صحيح ثم تدهن المساحة المصابة بالحرق يعاون هذا فى تخفيف حدة الحرق وسرعة الالتآم بشكل جيد .

علاج الحروق بالعسل

يساعد العسل تنظيف الجروح على نحو فعال  التئام الحروق على نحو جيد  وذلك بفضل خصائصة المضادة  للجراثيم و الالتهابات. كما أنه يخفف من  أثار الحروق لاغير علينا وضع  العسل على قطعة من  الشاش ووضعها على الفور على الحروق.ويمكن تحويل قطعة الشاش من  ثلاث إلى أربع مرات في اليوم حسب وضعية الحرق ومدى استجابته .

  • الشاى الاسود :

يساعد حمض التانيك الموجود فى  الشاي الأسود التقليل من الحرارة الناتجة عن  الحرق وبذلك التقليل من الوجع لاغير علينا نقع ثلاثة أكياس الشاي في إبريق مملوء بالماء الدافئ لبضع دقائق ثم تترك لبعض الوقت حتى تبرد  ثم نبلل  قطعة قماش نظيفة فى السائل ونضعها على المنطقة المصابة تكرر هذه العملية عدة مرات كما نستطيع أيضاً وضع أكياس الشاي الباردة الرطبة مباشرة على الحروق.

يحتوى الخل على خصائص الدواء القابضة والتى تعمل على تطهير الحروق وعلاجها ومنع عملية العدوى فقط علينا اضافة قدَح من الخل الابيض او خل التفاح على كوب من الماء وشطف الأنحاء التى تعرضت للحرق كما نستطيع وضع قطعة من القماش مبللة او بالاحرى غارقة فى الخل  على  الأنحاء المحروقة واستبدالها كل 2-3 ساعات يوميا يساعد هذا فى قتل العديد من انواع البكتيريا التى تكثر عندما يتعلق الامر الحروق .

  • زيت اللافندر :

يحتوى

زيت اللافندر على مواصفات مطهرة ومسكنه تجعل دواء جيد بشان موضوع التعرض للحروق فقط علينا إضافة خمس قطرات من زيت اللافندر إلى كوبين من الماء ونقع قطعة قماش نظيفة في هذا ثم يتم  استخدامها بوضعها على الحرق على الفور   كما انه لا ينصح باستخدام زيت اللافندر على الفور  دون تخفيف على الجروح والحروق باعتباره من  الزيوت العطرية كما يمكن صنع خليط من بضع قطرات من زيت اللافندر الرئيسي على ملعقتين من العسل ووضعة على الأنحاء المصابة يعاون ذلك فى التخفيف من حدة الاصابة نحو الاصابة بالحروق .

  • اوراق لسان الحمل :

يعتبر أوراق لسان الحمل هو من اشهر العلاجات  الشعبية لمداواة الحروق وتحتوى أوراق لسان الحمل على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات تعاون فى دواء الحروق ويتم ذلك من خلال  طحن  بعض أوراق الموز الطازج لعمل معجون ثم يتم دهن المناطق المصابة باستعمال قطعة من القماش القطن  وتترك حتى تجف ثم يتم الشطف  للتخلص من اثار المعجون ويعمل ذلك المعجون على التقليل من اثار الحروق على الجلد.

يحتوى عصير البصل على مركبات عدة تساعد على تخفيف الالم منها سيارات الكبريت وكيرسيتين كما تعاون على التئام الحروق وتقليل فرص ظهور تقرحات فقط علينا تقطيع البصل الطازج وطحنه الى عصير يوضع  على الحرق مباشرة.

كما يمكن استخدام  البصل كقطع طازجة ولابد ان تكون طازجة  لان البصل يفقد خصائصة الطبية بسرعة وتكرر تلك العملية بعـَض مرات فى اليوم للاستحواز على نتائج طيبة مرضية .

علاج الحروق بالأدوية

يُعد مرهم ميبو من اشهر مراهم الحروق وان كنت افضل ان امكن ان تجعل الصيدلى يرى الحرق بنفسه ما دمت ستستخدم علاج. لا تنسى ان تتاكد ان المتواجد هو صيدلى متمرس وليس فقط شخص يقوم ببيع الادوية

عض انواع الكريمات المعروفة بانها افضل دواء للتخلص من ودواء اثار الحروق

كريم رومكس

بريتى كريم

كريم بيافين

كريم انلايتيكس

بيوتى اند شاين

علاج الحروق بالأعشاب والادوية – موقع حنين الحب

علاج الحروق فى البيت

نصائح إضافية:

تَستطيع كذلك وضع بعض معجون الأسنان الأبيض أو كريم الحلاقة على المنطقة المصابة بالحروق .

تجنب وضع الزيت والزبدة، الفازلين، أو بياض البيض إلى الحروق لأنها قد تحبس الحرارة اضافة الى احتواء بياض البيض الخام كذلك على البكتيريا التى قد تضر بالحرق .

ويعتقد أن وضع الثلج من الممكن أن يجلب النجدة ولكن عادة لا ينصح لأنه يميل إلى إبطاء عملية الشفاء ويسبب تلف الانسجة الحساسة ويحد من تدفق الدم .

إذا كان الجرح يتحسن بثور ثم لا كسر البثور لأنها قد تزيد من خطر العدوى.

لا تستخدم ضمادات لاصقة على الجرح لان ذلك يضر بالجرح

علينا حراسة مقر الحرق من التعرض للاحتكاك.

تجنب إعادة إصابة المنطقة المصابة بقدر الامكان .

علاج الحروق بالأعشاب والادوية – موقع حنين الحب

دواء اثار الحروق

بعض الناس تكون حدثت لهم حروق منذ فترة سواء طويلة او قصيرة ويريدوا التخلص من اثار الحروق خاصة فى الوجه واليدين لهذا سنذكر بعض انواع الكريمات المعروفة بانها افضل دواء للتخلص من ودواء اثار الحروق

كريم رومكس

بريتى كريم

كريم بيافين

كريم انلايتيكس

بيوتى اند شاين

تعتبر هذه الكريمات من افضل أساليب دواء الحروق واثار الحروق.

تلك الأدوية هي فقط للحروق الطفيفة من الدرجة الأولى ولكن فيما يتعلق التعرض لحروق خطيرة يلزم علينا استشارة الطبيب المتخصص للحصول على العلاج الطبي الموائم للحالة وايضاً الوضع بالنسبة الحروق الكهربائية أو لو كان الحرق البسيط يأخذ مساحات واسعة من الجلد .

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.