التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

علاج ديكونجستيل لعلاج التهابات البروستاتا Decongestyl Suppositoriesسنقدم لكم مجددا في موقعنا المتميز هو الذي تستفيد منه وهو عن الكثير من الادويه التي تستخدم عند وجود الم يعتبريعتبر ديكونجستيل تحاميل علاج عبارة عن لبوس شرجي يعالج الاحتقان الناتج عن التهاب البروستاتا حيث يحتوى عقار Decongestyl Suppositories علي المواد الفعالة يوديد البوتاسيوم والأكتيول وخلاصة الهماميليس وفي ذلك الموضوع سوف نتناول كل البيانات الخاصة بذلك الدواء مع معرفة الجرعة المصرح بها وبعض الآثار الجانبية التي قد يسببها ديكونجستيل وموانع الاستخدام حتي نكون علي علم بما نتناوله من أدوية.

دواعي الاستعمال لدواء ديكونجستيل تحاميل

احتقان والتهاب البروستاتا.
تضخم البروستاتا.
مطهر عام وقاتل للفطريات والبكتريا.
داء الشعيرات المدبغة.
الورم الحميد للبروستاتا.

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء ديكونجستيل تحاميل

هو عبارة عن أقماع تؤخذ من خلال فتحة الشرج ويحدث تناول إخماد وكبت واحد فقط من مرة إلي مرتين كل يوم أو فحسب ارشادات الطبيب المعالج.

موانع الاستخدام لدواء ديكونجستيل تحاميل ؟

نحو الحساسية من أي نوع من المواد الفعالة المحتوي عليها هذا العقار يلزم عدم تناوله حيث فأنه آثار جانبية كبري أنت في غني عنها.

الآثار الجانبية لدواء ديكونجستيل تحاميل

قد يصدر تهيج وحساسية
طفح جلدي لعدم تحمل مادة اليود

التخزين وطريقة الحفظ لدواء ديكونجستيل تحاميل ؟

يحفظ بعيد عن متناول الأطفال
يحفظ في مقر منخض الحرارة

عوامل التهاب البروستاتا

تضخم كمية غدة البروستاتا التي تحت المثانة مباشرة حيث يبلغ حجمها من 20 جرام إلي 100 ? جرام وهذا نتيجة تجمع السائل المنوي داخلها وعدم قذفه مع الحيوانات المنوية خلال العملية الجنسية الأمر الذي يسبب أوجاع عظيمة في هذه المنطقة وخاصة أثناء عملية التبول حيث يجد الرجل صعوبة بالغة في ذلك الأداء وقد يحتبس البول وينزل علي شكل قطرات وقد يحتبس على الإطلاق ويحتاج المريض في هذه الحالة إلي تركيب قسطرة لتصريف البول المتكون داخل المثانة.
كما أن من أهم أسباب التهاب البروستاتا هو ممارسة العادة السرية وصعود الرغبة الجنسية للشاب بواسطة مشاهدة بعض المناظر الجنسية الأمر الذي يؤدي إلي احتقان البروستاتا.
شرب المنبهات بشراهة مثل القهوة والنسكافيه من الممكن أن يكون لها تأثير علي تضخم البروستاتا حيث أن المواد المحتوي عليها هذه المشروبات تؤثر علي صحة الجهاز الإنجابي نحو الرجال.
تناول المأكولات الحريفة التي تحتوي علي نسبة عالية من البهارات لها اثر غير صحي علي الرجل وخاصة الفلفل الحار والشطة.
قلة تناول الماء علي مدار اليوم يؤدي إلي لزوجة ذلك السائل التي تحتوي عليه البروستاتا مما يعمل علي احتباسه وحدوث تلك الجهود والالتهابات والآلام المبرحة والرغبة في التبول دون القدرة علي ذلك.

مظاهر واقترانات التهاب البروستاتا

صعوبة وألم خلال التبول.
تضخم في المساحة التناسلية للرجل.
الإحساس بالوجع خلال المعاشرة الجنسية الزوجية وذلك لقلة السائل المنوي الذي يحتوي الحيوانات المنوية.
وجع داخل حدود منطقة أسفل البطن وقد يرافقها آلام في الظهر.
احتباس كامِل للبول يستلزم التوجه للمستشفى في الحال لعمل اللازم وتركيب قسطرة لصرف البول المتجمع في المثانة حتي لا يحدث ضرر لكلي.
لابد من الانتباه بحالة احتقان البروستاتا ومداواتها حيث أن الإهمال قد يؤدي إلي السرطان ويعد ديكونجستيل العلاج الموائم في تلك الحالة.

ولمعرفه المزيد من موقعنا المتميز هو “حنين الحب ”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.