التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

فيروفول كبسولات لعلاج أنيميا نقص الحديد Ferrofol Capsules فيروفول كبسولات لمداواة أنيميا نقص الحديد Ferrofol Capsules علي موقعنا المعترف به رسميا حنين الحب اكبر موقع في الشرق في تقديم العديد من الادويه علي موقعنا المعترف به رسميا حنين الحب وكيفيه استعمالها وموانع استخدامها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا يُعد فيروفول كبسولات لعلاج أنيميا قلة تواجد الحديد وفقر الدم حيث يحتوى مبنى Ferrofol Capsules على المواد الفعالة حمض الفوليد وكبريتات الحديد وهو واحد من أنواع العقاقير الذي يسعى مبالغة نسبة الحديد في الجسم فيقوم بتعويض حمض الفوليك خاصة فيما يتعلق للنساء في مدد الحمل الأولى أي الثلاثة أشهر، فيحتوي دواء فيروفول على العديد من الأحماض التي تساعد على تكوين صفائح دموية ووفقا لذلك إصدار قدرا كبيرا من الخلايا الدموية مثل حمض الفوليك وكبريتات الحديد بدلاً من الانتظار لفترات طويلة حتى يتم الاستحواذ على الحديد من الأغذية والخضروات المختلفة.

دواعي الاستعمال لدواء فيروفول كبسولات

1- يتم استخدام دواء فيروفول لمداواة حالات الأنيميا الحادة أو فقر الدم الذي يصدر في مراحل الحمل الأولى وهكذا يمد الجنين بكل ما يفتقر إليه من حديد وحمض فوليك حتى ينمو بصورة طبيعية بل ويعوض الأم الحديد الذي ينقص طول الوقت في الثلاث شهور الأولى من الحمل .

2- ايضاً في حالات فقر الدم الضخم العضلي المتواجد في الأطفال بسبب نقص كمية الحديد في المكونات الغذائية بسبب سوء التغذية الذي يسبب أنيميا شديدة وهكذا يشعر الطفل بالهزل العام والضعف الشديد.

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء فيروفول كبسولات

1- يتوافر علاج فيروفول على شكل كبسولات يتم تناولها مرة واحدة في اليوم في أعقاب الوجبات ، وفي بعض حالات الأنيميا العنيفة قد يضاعف الطبيب المتخصص جرعة الكبسولات حتى يتم مبالغة نسبة الدم .

2- ولكن يجب في الطليعة استشارة الطبيب قبل البدء في تناول جرعات دواء فيروفول وإجراء بعض الفحوصات والتحاليل لمعرفة نسبة الدم حتى لا يتعرض المريض لأخذ أحجام مضاعفة من الدم وبذلك ينشأ له مزيد من الضرر.

الآثار الجانبية لدواء فيروفول كبسولات

1- دواء فيروفول هو يُعد كبسولات تحتوي على فيتامينات أو مكمل غذائي وبذلك لا يسبب الكثير من المظاهر والاقترانات الجانبية بل على الضد يعمل على تنشيط الدورة الدموية وارتفاع شقاق الخلايا .

2- من بين الآثار الجانبية البارزة التي يسببها علاج فيروفول وتشترك عند الكثير من الأفراد الذين تناولوا جرعات فيروفول هو تحويل في لون البراز حيث يتغير لون البراز للون البني القاتم أو الأخضر القاتم وهذا بسبب تأثير حمض الفوليك وكبريتيت الحديدوز في الجسد .

3- كذلكً قد يسبب في بعض الحالات بعد الغثيان والدوار بصفة متواصلة مع تزايد بسيط في ضغط الدم خاصة عند المداومة على تناول دواء فيروفول لفترات طويلة فقد يسبب زيادة في اعداد الدم .

4- ويسبب أيضاًً تغيير في بعض العادات الغذائية واضطرابات في الجهاز الهضمي مع فقد الرغبة في تناول الغذاء بسبب الإحساس بالشبع بصفة مستدامة مع الإحساس ببعض الوجع في المعدة على غير مشابه الأوقات في اليوم .

5- قد يتضح مرة تلو الأخرى مظاهر واقترانات حساسية نتيجة طبيعة تركيب الدواء مثل الحكة أو الاحمرار في الجلد وقد يسبب النزيف في الحالات النادرة سواء من اللثة أو من أماكن الجروح .

موانع الاستعمال لدواء فيروفول كبسولات

1- يلزم قبل البدء في تناول جرعات دواء فيروفول أن يتم استشارة الطبيب وعدم توالي العلاج حتى ولو تم تناوله من قبل والانقطاع فترة فذلك يعني وجود أسباب أخرى تسبب الأنيميا مثل الأورام السرطانية لا قدر الله أو بعض مظاهر واقترانات وجود خراج في المعدة .

2- ايضاً يجب أن تستشير الأم المرضعة الطبيب المعالج قبل البدء في جرعات فيروفول حتى يتم علم نسبة الدم من خلال عمل تحليلات وفحوصات دم كاملة، أيضاً تناول الأم الحامل لدواء فيروفول بعد الأسبوع الرابع عشر من الحمل حتى لا يضر الجنين أو الأم وفي حالات تناول حبوب منع الحمل التي تقلل من كفاءة .

3- من البَينُ الحالات الأخرى التي ينبه فيها تناول دواء فيروفول هو أخذ بعض الأدوية الخاصة بالفؤاد أو مرض السكري والأدوية التي تتضمن على مادة السيلامين حتى لا ينشأ تداخل البَينُ العقاقير وبذلك يخف امتصاص الحديد في الجسم .

سعر علاج فيروفول كبسولات

– يتوافر دواء فيروفول فى المتاجر المصرية بقيمة 6.00 جنية مصري للعلبة كاملة.

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.