التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

كبسولات رابيفين مسكن للالم وخافض للحرارة Rapifen Capsules سوف نقدم لكم مكررا في موقعنا المتميز هو التي تستفيد منه وهي الادويه وهو كبسولات رابيفين مسكن للالم وخافض للحرارة ويتضمن على المادة الفعالة  ايبوبروفين حيث انه يعد من المسكنات القوية جدا والمعروفة سواء للاطفال او الكبار و الذي يعمل كمسكن قوي المفعول وخافض للحرارة وذلك لفعاليته في تثبيط التخليق الحيوي للبروستاجلانديتات، حيث ينتمى الايبوبروفين إلى عدد من الأدوية تسمى مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية ولذلك يستخدم علاج رابيفين كبسولات فى دواء الام الدورة الشهرية .

دواعى الاستعمال لدواء رابيفين كبسولات

1- يستخدم العلاج فى علاج الصداع كما انه يستعمل كخافض للحرارة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يستخدم كمسكن للالام الدورة الشهرية .

2- يستعمل العلاج فى معالجة الالتهابات المفصلية الروماتويدي كما يمكن ان يعالج الفصال العظمى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يقوم بعلاج الصداع .

3- يعاون العلاج فى دواء توطين الالام المفاصل والعظام كما يمكن ان يداوي حالات الالام الاسنان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج التهابات اللثة .

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء رابيفين كبسولات

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

قرص 400 مجم من 3 – 4 مرات على مدار اليوم كما يجب استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات الضرورية وحـٍسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى :

20 مجم لكل كجم من وزن الطفل مقسمة الى عدة جرعات على مدار اليوم كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض

الاثار الجانبية لدواء رابيفين كبسولات

1- قد ينتج ذلك احيانا الشعور بقرحة في المعدة كما يمكن ان يكون هناك طنين في الأذن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الإحساس بالصداع .

2- من المحتمل ان يكون هناك الإحساس بالغثيان والميل للقىء كما يمكن ان يسبب الإحساس بالدوخة والعصبية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث اضطرابات في النظر .

3- احيانا يسبب الدواء الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يحدث ندرة في عدد الصفائح الدموية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بضيق فى التنفس .

موانع الاستخدام لدواء رابيفين كبسولات

1- يمنع استعمال العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى .

2- يمنع استخدامة لمرضى الكلى واضطراب وظائف الكلى كما يمنع استخدامه على من يعانى من قصور فى الكبد ووظائفه كما يلزم استخدامة بحذر بشان موضوع البورفيريا الكبدية .

3- يلزم استشارة الطبيب المعالج فيما يتصل مرضى القلب او المرضى المعرضين لعملية القلب المفتوح أو فيما يتصل أمراض الشرايين التاجية أو عندما يتعلق الامر الآم الناتج عن الجراحات العلاجية .

4- ينذر استخدام الدواء للمرضى الذين يتكبدون من القرحة الهضمية النشطة أو نزيف فى الامعاء ، كما غير ممكن استعمال العلاج الذى يتم مداواتهم بمرض التخثر .

5- لا يمكن استعمال الدواء فى فترة الحمل وخصوصا فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما غير ممكن استخدامه فى حالة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى لبن الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر وخصائص RAPIFEN 200 MG 10 CAP

وللمزيد زوروا موقعنا الفريد هو “حنين الحب ”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.