التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

كبسولات روما ماكس مسكن للالم ومضاد للروماتيزم Rhuma Max Capsules نقدم لكم مرة أخرى في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في الشعور بالالم وهو يُعد روما ماكس كبسولات دواء مسكن للالم ومضاد للروماتيزم والتي تعمل على تثبيط عمل إنزيم (يسمى إنزيم الأكسدة الحلقي) وهو المسؤول عن تصنيع مواد في الجسد تسبب الالتهاب والألم ولذلك يستعمل دواء روما ماكس كبسولات فى دواء الالتهاب المفصلي الروماتويدي وهو يتضمن علي ماده فعاله وهي سيليكوكسيب وكل هذا علي موقع حنين الحب تابعونا ليصلك كل ماهو حديث .

دواعى الاستعمال لدواء روما ماكس كبسولات

دواعى الاستخدام لدواء روما ماكس كبسولات و يستخدم العلاج فى علاج التهابات المفاصل كما يستخدم فى دواء الالتهاب الروماتويدى وحالات الاتيه :

1- يقوم هذا العلاج تخفيف الام الدورة الشهرية ( عسر الطمث ) كما يمكن ان يعالج التهابات المفاصل النقرسى ، بالاضافة الى دواء التهابات الاربطة والجراب .

2- يستعمل العلاج فى معالجة التهابات الفقرات كما يمكن ان يعالج اوجاع العمود الفقري ، بالاضافة الى انها تعمل على تخفيف الالام .

3-يستخدم العلاج فى علاج التهابات المفاصل كما يستعمل فى علاج الالتهاب الروماتويدى ، بالاضافة الى دواء هشاشة العظام والام الظهر .

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء روما ماكس كبسولات

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء روما ماكس كبسولات و الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة الجرعات المناسبة فحسب وضعية العليل وهي من الحالات الاتيه :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

200 مجم مرة واحدة يوميا مقسمة علي مرتين (كل 12 ساعة) عقب الطعام من الجائز وصول الجرعة الي 400 مجم يوميا في بعض الحالات ويلزم أيضاً استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة الجرعات المناسبة وحـٍسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء روما ماكس كبسولات

الاثار الجانبية لدواء روما ماكس كبسولات التي تحدث في الجسد وهي من التالي وهي نحو الحالات الاتيه و يحدث احيانا صعود ضغط الدم كما يمكن ان يسبب الدواء الام فى البطن

1- قد يسبب الدواء التهاب الجيوب الانفية كما يمكن ان يأتي ذلك التهابات فى الجهاز التنفسى ، بالاضافة الى انه يمكن ان ينتج ذلك حساسية فى الانف والصدر .

2- ربما ان يكون هناك قرحة بالمعدة كما يمكن ان يسبب الشعور بالدوار والدوخة ، بالاضافة الى عدم وضوح الرؤية والشعور بالصداع .

3- احيانا يسبب الدواء التهاب المجاري البولية كما يمكن ان يسبب قلاقِل في الامعاء والجهاز الهضمي ، بالاضافة انه يمكن ان يكون هناك صعوبة فى السبات .

4- قد يأتي ذلك احيانا تزايد ضغط الدم كما يمكن ان يسبب الدواء الام فى البطن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

موانع الاستخدام لدواء روما ماكس كبسولات

موانع الاستخدام لدواء روما ماكس كبسولات و غير ممكن استعمال العلاج خلال فترة الحمل ، كما غير ممكن تناول الدواء فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى لبن الام مما قد ينتهى الى الى خطورة وهي من الحالات الاتيه :

1- ينذر تناول العلاج للمرضى الذين خضعوا لعملية القلب المفتوح ، كما لا يمكن استعمالة للاشخاص الذين يتكبدون من القصور الكلوى الحاد .

2- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى .

3- غير ممكن استخدام العلاج خلال فترة الحمل ، كما لا يمكن تناول العلاج فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستخدام لدواء روما ماكس كبسولات و الاثار الجانبية لدواء روما ماكس كبسولات زوروا موقعنا “ حنين الحب”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.