التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

كبسولات زيترون مضاد حيوى واسع المجال Zetron Capsules نقدم لكم مرة أخرى في موقعنا الفريد هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه الإحساس بالم وهودواء زيترون كبسولات علاج مضاد حيوى واسع المجال وهو يعمل علي علاج العدوى الناتجة عن البكتيريا والميكروبات وهو واسع الميدان وتأثيرة يظهر سريعا فور استعماله ويستخدم علاج زيترون كبسولات فى علاج النزلات الشعبية الحادة ودواء الالتهاب الرئوى وعلاج الكثير من تلك الحالات ويحتوي علي ماده فعاله وهي ازيثروميسين وكل ذلك علي موقع حنين الحب استمرو بمتابعتنا ليصلك كل ماهو جديد .

دواعى الاستعمال لدواء زيترون كبسولات

دواعى الاستعمال لدواء زيترون كبسولات وهي من يستخدم العلاج فى علاج التهاب الأذن الوسطى كما يمكن ان يداوي النزلات الشعبية الحادة وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يساعد العلاج فى علاج التهاب اللوز وجميع انواع عدوى الاذن كما يمكن ان يعالج عدوى الصدر والانف ، بالاضافة الى علاج عدوى الجلد والنسيج الرخوى يشمل الدمامل والخراج .

2- يستعمل الدواء فى دواء التهاب الأذن الوسطى كما يمكن ان يداوي النزلات الشعبية الحادة ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة الالتهاب الرئوى .

3- يستعمل العلاج فى معالجة التهاب البلعوم كما يمكن ان يداوي التهابات البلعوم والجيوب الانفية ، بالاضافة الى دواء العدوى الناتجة عن التواصل الجنسى

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء زيترون كبسولات

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء زيترون كبسولات التي يتم استخدمها وان هذا الدواء يتم تناوله تحت اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

500مجم مرة واحدة باليوم لمدة 3 ايام ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة الجرعات المناسبة حسب وضعية المريض .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى :

20مجم لكل 1 كيلو جرام من وزن الطفل جرعة واحدة باليوم لمدة 3 ايام ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة الجرعات المناسبة وحـٍسب وضعية المريض .

الاثار الجانبية لدواء زيترون كبسولات

الاثار الجانبية لدواء زيترون كبسولات وهي التي تتم من العلاج وتوجد في الجسم و قد ينشأ احيانا صعوبة فى التنفس كما يمكن ان يسبب العلاج الالام  وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يسبب الدواء التهاب البنكرياس والكلى كما يمكن ان يحدث سوء الهضم وخسارة الشهية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عدم وضوح الرؤية .

2- على الارجح ان يكون هناك الشعور بالدوخة والصداع كما يمكن ان يصدر الحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان ينتج ذلك الشعور بالاسهال القوي .

3- قد يحدث احيانا صعوبة فى التنفس كما يمكن ان يسبب الدواء الالام فى الصدر ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب حدوث تورم فى جفن العين او الشفاة .

4- احيانا يسبب الدواء انخفاض فى ضغط الدم كما يمكن ان يسبب الدواء مبالغة ضربات الفؤاد ، بالاضافة الى انه يمكن ان ينشأ ندرة فى كرات الدم البيضاء .

موانع الاستخدام لدواء زيترون كبسولات

موانع الاستخدام لدواء زيترون كبسولات والتي تتم من خلال هذه الحالات و لا يمكن استعمال الدواء فى فترة الحمل لانه قد ينشأ تشوهات للجنين وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من عناصر الدواء الاخرى .

2- ينبه استخدام العلاج للمرضى الذين يتكبدون من الاسهال الشديد ، كما لا ستخدم للاشخاص الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد والكلى ولا يمكن استخدامة لمرضى الفؤاد .

3- لا يمكن استخدام العلاج فى فترة الحمل لانه قد يحدث تشوهات للجنين ، كما لا يمكن استخدامة فى فترة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى لبن الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه وموانع الاستعمال لدواء زيترون كبسولات و الاثار الجانبية لدواء زيترون كبسولات زوروا موقعنا الفريد “ حنين الحب”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.