التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

كبسولات فلوكسيتين لعلاج الاكتئاب والوسواس القهرى Fluoxetine Capsules نقدم لكم من جديد في موقعنا الفريد هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه الإحساس بالم وهوعلاج فلوكسيتين كبسولات دواء لمداواة الاكتئاب والوسواس القهرى وهو وهو مضاد للاكتئاب حيث يعمل بشكل انتقائى على امتصاص السيروتونين ويفيد في معالجة الاكتئاب الهائل وقلاقِل الغذاء والوسواس القهرى وهو يحتوي علي ماده وكل هذا علي موقعنا وذلك هذا العلاج يتضمن علي ماده فعاله وهي فلوكسيتين وكل ذلك موقعنا استمرو بمتابعتنا ليصلك جديد .

دواعى الاستعمال لدواء فلوكسيتين كبسولات

دواعى الاستخدام لدواء فلوكسيتين كبسولات أناس الدواء بعلاج ضبابية المزاج فى الفترة قبل الدورة الشهرية كما يمكن ان يعالج اختلال نسق التغذية وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل العلاج فى دواء الإحساس بالقلق والتوتر العصبى كما يمكن ان يعالج نوبات الهلع والفزع ، بالاضافة الى علاج حالات الحزن والكآبة .

2- يستعمل العلاج فى معالجة قلاقِل النوم كما انه يقوم بمعالجة حالات القذف المنوي السريع ، بالاضافة الى دواء حالات الوسواس القهري .

3- يقوم الدواء بعلاج ضبابية المزاج فى المرحلة قبل الدورة الشهرية كما يمكن ان يداوي اضطراب نسق التغذية ، بالاضافة الى معالجة بعض الإضطرابات النفسية .

4- يعاون الدواء فى معالجة حالات الأوجاع المزمنة كما يمكن ان يعالج الاضطرابات التي تصاحب الإدمان ، بالاضافة الى علاج الشره العصبى .

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء فلوكسيتين كبسولات

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فلوكسيتين كبسولات التي يتم اتخاذها ويمكن مبالغة الجرعة في أعقاب كذا أسابيع للوصول إلي النتيجة المطلوبة علي ألا تتعدي الجرعة اليومية وهي من الحالات الاتيه:

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

كبسولة واحدة 20 مجم كل يوم ويمكن زيادة الجرعة بعد كذا أسابيع للوصول إلي النتيجة المطلوبة علي ألا تتعدي الجرعة اليومية 80 مجم وفي حالة زيادة الجرعة عن 20 مجم في اليوم يفضل أن تقسم الجرعة علي مرتين وفى هذه الوضعية يجب استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب وضعية المريض .

2- الجرعة المعتادة للاطفال من 5 – 18 سنه هى :

تبدأ الجرعة ب 5-10 مجم في اليوم وتزاد علي حسب الاحتياج علي ألا تتعدي 60 مجم في اليوم الواحد .

الاثار الجانبية لدواء فلوكسيتين كبسولات

الاثار الجانبية لدواء فلوكسيتين كبسولات و ان يكون هناك عدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يسبب العلاج الام مفصلية وعضلية وهي من الحالات الاتيه :

1- احيانا يسبب الدواء قلاقِل فى الشهية كما يمكن ان يكون هناك الإحساس بالحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالام فى البطن .

2- ربما ان يكون هناك عدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يسبب الدواء الام مفصلية وعضلية ، بالاضافة الى انه يمكن ان ينتج ذلك تبدل فى القدرة او الرغبة الجنسية .

3- قد ينشأ احيانا التهاب فى الاوعية الدموية كما يمكن ان يسبب الإحساس بالقئ والغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عسر الهضم وجفاف الفم .

4- على الارجح ان يكون هناك تغييرات فى طريقة التفكير كما يمكن ان يأتي ذلك الشعور بالعصبية والانفعال الزائد ، بالاضافة الى انه يمكن ان يصدر الإحساس بالتعب وعدم القدرة على السبات .

موانع الاستخدام لدواء فلوكسيتين كبسولات

موانع الاستخدام لدواء فلوكسيتين كبسولات و غير ممكن استخدام العلاج فى مرحلة الحمل وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- غير ممكن استخدام العلاج فى مرحلة الحمل ، كما غير ممكن استخدام الدواء خلال مرحلة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه وهي موانع الاستعمال لدواء فلوكسيتين كبسولات والاثار الجانبية لدواء فلوكسيتين كبسولات زوروا موقعنا “ حنين الحب”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.