التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

كبسولات فيروفول لعلاج أنيميا نقص الحديد وفقر الدم Ferrofol Capsules سوف نقدم لكم من جديد في موقعنا المتميز وهو عن الكثير من الادويه التي تستفيد منه وهي كبسولات فيروفول لعلاج أنيميا ندرة الحديد وفقر الدم على المواد الفعالة حمض الفوليد وكبريتات الحديد وهو أحد أشكال الأدوية الذي يسعى مبالغة نسبة الحديد في الجسم فيقوم بتعويض حمض الفوليك خاصة فيما يتعلق للنساء في مراحل الحمل الأولى أي الثلاثة أشهر، فيحتوي علاج فيروفول على العديد من الأحماض التي تساعد على تكوين صفائح دموية وعلى ذلك إصدار كميات كبيرة من الخلايا الدموية مثل حمض الفوليك وكبريتات الحديد عوضاً عن الانتظار لفترات طويلة حتى يتم الاستحواذ على الحديد من الأغذية والخضروات المتغايرة .

دواعي الاستخدام لدواء فيروفول كبسولات

1- يتم استعمال علاج فيروفول لعلاج حالات الأنيميا الحادة أو فقر الدم الذي يأتي ذلك في مراحل الحمل الأولى وبذلك يمد الجنين بكل ما يفتقر إليه من حديد وحمض فوليك حتى ينمو بصورة طبيعية بل ويعوض الأم الحديد الذي ينقص باستمرار في الثلاث شهور الأولى من الحمل .

2- كذلكً في حالات فقر الدم الكبير جدا العضلي الموجود في الأطفال نتيجة لـ نقص اعداد الحديد في العناصر الغذائية نتيجة لـ سوء التغذية الذي يسبب أنيميا شديدة وبالتالي يشعر الطفل بالهزل العام والضعف الشديد.

لجرعة وطريقة الاستخدام لدواء فيروفول كبسولات

1- يتوافر دواء فيروفول على شكل كبسولات يتم تناولها مرة واحدة في اليوم في أعقاب الوجبات ، وفي بعض حالات الأنيميا العنيفة قد يضاعف الطبيب المختص جرعة الكبسولات حتى يتم مبالغة نسبة الدم .

2- ولكن يجب في البداية استشارة الطبيب قبل البدء في تناول جرعات دواء فيروفول وإجراء بعض الفحوصات والتحاليل لمعرفة نسبة الدم حتى لا يتعرض المريض لأخذ مقادير مضاعفة من الدم وبذلك ينتج ذلك فأنه مزيد من الضرر.

الآثار الجانبية لدواء فيروفول كبسولات

1- علاج فيروفول هو يعتبر كبسولات تتضمن على فيتامينات أو مكمل غذائي وهكذا لا يسبب العديد من الأعراض الجانبية بل على العكس يعمل على تفعيل الدورة الدموية وصعود شقاق الخلايا .

2- من بين الآثار الجانبية البارزة التي يسببها علاج فيروفول وتشترك نحو الكثير من الأشخاص الذين تناولوا جرعات فيروفول هو تغيير في لون البراز حيث يتحول لون البراز للون البني القاتم أو الأخضر القاتم وهذا نتيجة لـ تأثير حمض الفوليك وكبريتيت الحديدوز في الجسم .

3- أيضاً قد يسبب في بعض الحالات بعد الغثيان والدوار بصفة مستمرة مع صعود بسيط في ضغط الدم خاصة نحو المداومة على تناول دواء فيروفول لفترات طويلة فقد يسبب مبالغة في كمية الدم .

4- ويسبب ايضاً تغيير في بعض العادات الغذائية واضطرابات في الجهاز الهضمي مع فقد الرغبة في تناول الغذاء بسبب الشعور بالشبع بصفة دائمة مع الإحساس ببعض الألم في المعدة على مختلف الأوقات في اليوم .

5- قد يتضح من وقت لآخر مظاهر واقترانات حساسية نتيجة طبيعة تركيب العلاج مثل الحكة أو الاحمرار في الجلد وقد يسبب النزيف في الحالات النادرة سواء من اللثة أو من أماكن الجروح .

موانع الاستخدام لدواء فيروفول كبسولات

1- يجب قبل البدء في تناول جرعات علاج فيروفول أن يتم استشارة الطبيب وعدم توالي العلاج حتى ولو تم تناوله من قبل والانقطاع مرحلة فذلك يقصد وجود أسباب أخرى تسبب الأنيميا مثل الأورام السرطانية لا قدر الله أو بعض أعراض وجود خراج في المعدة .

2- ايضاً يلزم أن تستشير الأم المرضعة الطبيب المعالج قبل البدء في جرعات فيروفول إلى أن ينتهي معرفة نسبة الدم بواسطة عمل تحليلات وفحوصات دم كاملة، ايضاًً تناول الأم الحامل لدواء فيروفول في أعقاب الأسبوع الرابع عشر من الحمل حتى لا يضر الجنين أو الأم وفي حالات تناول حبوب منع الحمل التي تقلل من كفاءة .

3- من بين الحالات الأخرى التي ينذر فيها تناول دواء فيروفول هو أخذ بعض الأدوية المخصصة بالقلب أو مرض السكري والأدوية التي تحتوي على مادة السيلامين حتى لا يأتي ذلك تداخل بين الأدوية وبذلك يخف امتصاص الحديد في الجسد .

سعر دواء فيروفول كبسولات

– يتوافر دواء فيروفول فى المتاجر المصرية بثمن 6.00 جنية مصري للعلبة كاملة.

وللمزيد زوروا موقعنا المتميز هو “حنين الحب ”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.