التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

كبسولات لينز لعلاج الاكتئاب والقلق والوسواس القهرى Linz Capsules نقدم لكم مكررا في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه وهو دواء لينز كبسولات دواء لعلاج الاكتئاب والقلق والوسواس القهرى حيث يتم امتصاص فلوكسيتين على نحو جيد من خلال تناوله بالفم حيث يبلغ الى اعلى مستويات تركيزة في أعقاب اخذة ب 6 – 8 ساعات ولذلك يستخدم دواء لينز كبسولات فى علاج حالات الالام المزمنة ودواء القلاقِل التى تصاحب الادمان وانه يتضمن علي ماده فعاله وهي فلوكسيتين وهي عكسي للاكتيئاب وكل هذا علي موقع حنين الحب .

دواعى الاستخدام لدواء لينز كبسولات

دواعى الاستعمال لدواء لينز كبسولات و يستعمل العلاج فى دواء الشعور بالقلق والتوتر العصبى كما يمكن ان يداوي نوبات الهلع والفزع وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل العلاج فى معالجة قلاقِل السبات كما انه يقوم بمعالجة حالات القصف المنوي السريع ، بالاضافة الى دواء حالات الوسواس القهري .

2- يعاون الدواء فى معالجة حالات الآلام المزمنة كما يمكن ان يداوي الاضطرابات التي تصاحب الإدمان ، بالاضافة الى علاج الشره العصبى .

3- يستخدم الدواء فى دواء الشعور بالقلق والتوتر العصبى كما يمكن ان يعالج نوبات الهلع والفزع ، بالاضافة الى دواء حالات الحزن والكآبة .

4- يقوم العلاج بعلاج ضبابية المزاج فى المرحلة قبل الدورة الشهرية كما يمكن ان يعالج عدم اتزان نظام التغذية ، بالاضافة الى معالجة بعض القلاقل النفسية .

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء لينز كبسولات

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء لينز كبسولات التي تستخدم من خلال اشراف الطبيب عليها وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

كبسولة واحدة 20 مجم يوميا في الصباح ويمكن مبالغة الجرعة بعد كذا أسابيع للوصول إلي النتيجة المطلوبة علي ألا تتعدي الجرعة اليومية 80 مجم وفي وضعية زيادة الجرعة عن 20 مجم في اليوم يفضل أن تقسم الجرعة علي مرتين وفى هذه الوضعية يجب استشارة الطبيب المعالج .

2- الجرعة المعتادة للاطفال من 5 – 18 سنه هى :

تبدأ الجرعة ب 5-10 مجم في اليوم وتزاد علي فحسب الاحتياج علي ألا تتعدي 60 مجم في اليوم الواحد .

الاثار الجانبية لدواء لينز كبسولات

الاثار الجانبية لدواء لينز كبسولات و يصدر احيانا التهاب فى الاوعية الدموية كما يمكن ان يسبب الشعور بالقئ والغثيان وهي من الحالات الاتيه :

1- احيانا يسبب الدواء عدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يسبب الام مفصلية وعضلية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يصدر تغير فى القدرة او الرغبة الجنسية .

2- قد يصدر احيانا التهاب فى الاوعية الدموية كما يمكن ان يسبب الإحساس بالقئ والغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عسر الهضم وجفاف الفم .

موانع الاستخدام لدواء لينز كبسولات

موانع الاستخدام لدواء لينز كبسولات و لا يمكن استعمال الدواء خلال مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما قد ينتهى الى الى خطورة وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى .

2- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل ، كما لا يمكن استخدام العلاج خلال فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستخدام لدواء لينز كبسولات و الاثار الجانبية لدواء لينز كبسولات زوروا موقعنا المميز “حنين الحب”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.