التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اسم براء من الاسماء الجميلة جدا والمختلفة والتى تشمل معانى كثيرة وصفات مميزة وخاصة فهو اسم مختلف عن بقية الاسماء واليكم كل ما يخص اسم براء بالتفصيل وما يحمله الاسم من صفات ومعانى جميلة عبر موقعنا موقع حنين الحب واليكم التفاصيل.

معنى اسم براء

اسم براء يصلح أن يستعمل للاناث والذكور، ولكنه شاع أكثر انتشارا للذكور، وهو اسم صفة عربية ليس بحديث حيث أوضح في القرآن الكريم في سورة الزخرف الآية رقم 26 حيث صرح تعالى في محكم اياته ﴿وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ إِنَّنِي بَرَاءٌ مِمَّا تَعْبُدُونَ﴾ ، وفي هذة الاية برء نبي الله ابراهيم عليه السلام من عبادة قومه للأصنام وكذلك والده، ويأتي اسم “براء” كصفه للبرئ من إثم أو قضية أو حكم، وكذلك يطلق على المتعافي من مرض أو سقم وجع به ثم شفي منه، وكذلك يعبر به عن غرة الشهر العربي أو آخر ايامه، لذا نجد لمعنايه مدلولات وصفات جميلة في لغتنا العربية.

اقرا أيضا معنى اسم فاروق Farouk وصفاته

حكم التسمية باسم براء

وحيث أن اسم براء عربي الأصل ومذكور بين آيات القرآن الكريم، ومعناه يحمل صفة جميلة هي البراءة والتعافي من إثم أو مرض أو أي مكروه؛لهذا فتجوز التسمية به ولا يوجد ما يمنع أو يقلق من تسمية أبنائنا من الذكور او الاناث بمثل ذلك الاسم الجميل، فيكفيه فخرا ذكره من المولى عز وجل في محكم التنزيل.

صفات من تحمل اسم براء

يمتاز هذا الاسم الصالح لكلا الجنسين بصفات جميلة تميزه عن غيره من الأسماء ومن أهمها حسب أدلة علم السيكولوجي والمهتمين بعلم دراسة الأسماء هي:

شخص محبوب بين أصدقائه، و اجتماعي.
يحب عمل الخير بشتى طرقها ويسعى إليها.
يحب الأفعال التطوعية المفيدة لبلده وأهله.
يعشق العلوم بكل مجالاتها وتجده محب للاطلاع.
متوسع المدارك، يبحث في جميع ميادين الحياة في آن واحد، مما يجعله احيانا مشتت الأفكار غير قادر على استكمال عمل واحد بعينه فهو متشعب الأمر الذي يجعل تلك النقطة عيبا في شخصيته.
صبور غير متسرع فهو متأني في اتخاذ الأحكام.
يميل لأن يصبح القائد في الشغل او في البيت.
يحب السفر، وفي الرياضة يعشق السباحة والفروسية.
إن كان هذا الاسم حاملته أنثى فهي أم نشيطة حريصة كل الحرص على تطلعات أسترتها الصغيرة، وإن كان أب فهو يعتمد عليه بمعنى الكلمة.
يكره الكذب حيث أنه يراه طريقا واضحا الى الخيانة.
يحب الرسم وخصوصا رسومات التراث الاسلامي.
يكن لوالديه كل الحب والتبجيل لدرجة تلفت وتجب المحيطين به.
اقرأ أيضا معنى اسم أسماء Asmaa وصفاتها

معنى اسم براء Bara بالانجليزية

يأتى معنى اسم “براء” بالإنجليزية innocence أى أنه برئ من تهمة أو قضية محددة وإليكم أدق أساليب لكتابته:

Bara
Baraa
Bara’a
Braa
Bra’a

دلع اسم براء

من أفضَل أسماء الدلع لاسم براء لاسيما لو كان اسم لأنثى هي:

برووو
بلبل
ريري
رورو
بيبو
بيرووو
روؤة
برءوة

معنى اسم براء في المنام

رؤيـــة اسم براء في المنام فقد تدل على مرور الشخص في هذه المرحلة ببعض المشاكل أو الإتهامات التي توجه إليه وتجعله يشعر بالظلم أو الإحباط، ولكن في حال رؤيــأ هذا الاسم فقد تشير إلى ظهور البراءة وشعور الشخص بالسعادة مكررا.
واذا كان الرجل العامل هو من يرى ذلك الاسم فقد تشير إلى استحوازه على أموال وفيرة بعدما عانى من الظلم كثيرًا من قبل داخل المؤسسة التي كان يعمل بها، حيث يحصل على كافة مستحقاته المالية ويشعر بالانتصار الأمر الذي يقع تأثيرها على حالته النفسية في تلك المرحلة.
واذا كان الرجل المريض هو من يرى هذا في ألمـأم فتدل على شفاؤه وتخلصه على الإطلاقً من صِفَة الداء وتمتعه بالصحة والعافية من جديد، واذا كان اسم براء تمت رؤيته من قبل الرجل الأول فقد تدل على رغبته في الزواج من بنت تدعي براء مما يترك تأثيره على حالته النفسية في تلك الفترة وتجعله يشاهد هذا في المنام ألحلم.
واذا كان متزوج بشكل فعلي وزوجته حامل ويرغب في إطلاق اسم براء على الطفل الحديث فإن العقل اللاواعي يقوم بتخزين ذلك ويجعله يرى اسم براء في المنــام، واذا كانت الفتاة العزباء هي من ترى هذا فيدل على تقدم شخص لخطبتها يدعى براء ويشغل بالها كثيرًا وترى هذا في المنــام والله أعلى وأعلم.

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.