التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اسم رنوة اسم جميل ومميز جدا ولكن هل من احد تعمق فى الاسم داخليا لمعرفة تفاصيله ومعانيه وقبل ان يكون اسما غريبا فهو حقا اسم رائع ومن خلال موقعنا موقع وموسوعة حنين الحب سنتعرف على كل ما هو غريب فى عالم الاسماء واليكم معنى اسم رنوة بالتفصيل.

معنى اسم رنوة في اللغة العربية

اسم رنوة هو اسم معرفة مؤنث عربي الأصل وهي أعلى نجمة في سماء الجنة، تعني ايضاً البصر طول الوقت إلى كل ماهو جميل وحسن، كما تعني الإعجاب والحب والعشق منذ الوهلة الأولى، وهي ايضا السكون والسكينة، والرنوة هي صاحبة الأماني التي تتوقعها، والرنوة تجيء من الرناء والتي تعني الصوت والطرب.
مأثورات عن اسم رنوة
هناك بعض الأقاويل المأثورة التي أوضح بها اسم رنوة ومن أهمها:

صرح جرير : “وكان قد من شَأْنِ الغَوِيِّ ظَعائِنٌ رَفَعْنَ الرَّنا والعَبْقَرِيَّ المُرَقَّما وأَرْناني حُسْنُ المَنْظَر ورَنَّاني”.
في حين المادي فقال : أَرْناني حسنُ ما رأَيتُ أَي حَمَلَني على الرُّنُوِّ. والرنو هنا يقصد غلبة الهوى والحب.
أفاد مبتكر الأَعرابي : حاجزَّثني فلان فَرَنَوْتُ إلى حديثهِ أَي لَهَوْتُ به ، وتحدث : أَسأَلُ اللهَ أَن يُرْنِيكُم إلى الطاعة أَي يُصَيِّرَكُمُ إليها حتى تَسْكُنوا وتَدُومُوا عليها.

حكم الإسلام في تسمية اسم رنوة

اسم رنوة يجوز تسميته للفتيات ولايوجد أي عائق من قبل الشريعة أو الإسلام على إطلاقه. فهو ذات معنى جميل ولا يكون السبب في إحراج صاحبته، وليس له أي أثم أو معصية تضر الإسلام بشئ.

صفات حاملة اسم رنوة

رنوة تتمتع بشخصية قوية وشجاعة.

وهي ايضا تتمتع بملامح جميلة وفاتنة.
رنوة بنت حالمة ورومانسية إلى أقصى الحدود.
رنوة تعشق الغناء والطرب والموسيقى الكلاسيكية.
وهي فعليا بنت فريدة وذات شخصية مبهرة.
رنوة تحب الطبيعة والهدوء والعزلة.
كل من ينظر إليها يعجب بها وبشخصيتها الساحرة.
عاشقة للفن والرسم والأشياء الجميلة.
ورنوة تأمل طول الوقت أن تكون عازفة بيانو.
وهي تحب اللون الوردي كثيرا.

صور اسم رنوة

معنى اسم رنوة وصفاته

معنى اسم رنوة وصفاته
بعد ما تعرفنا على اسم رنوة والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.