التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اسم سمر يحمل الكثير من المعانى الجميلة والقيمة فكل ام تبحث عن اسم مولولودها منذ أن يكون في بطنها لذلك كان لابد من البحث عن جميع الاسماء الجديدة ومعرفة معانيها كل ذلك عبر موقعنا موقع وموسوعة حتين الحب.

معنى اسم سمر

قد ورد خلال بحثنا عن معنى اسم سمر Samar وشخصيتها فحسب علم النفس أن اسم سمر من الأسماء المؤنثة التي لها أصول في المعجم العربي والتي تطلق على البنات المسلمات.
السمر هو الحديث في الليل والذي يقال على الخطاب الذي يقال تحت ضوء القمر.
ايضاً يقال أن اسم سمر يقصد ضوء القمر.

معنى اسم سمر في اللغة العربية

أيضاً يدل اسم سمر في اللغة العربية على الجديد والحكايات التي تقال بالليل، ايضا يقال على المجالس التي تعقد في أوقات الليل المظلمة اسم ليالي السمر.

حكم التسمية باسم سمر Samar في الإسلام

يقول أغلب علماء الدين أنه يلزم أن تتوافر عدة شروط في الاسم حتى يجوز التسمية به، ومن تلك الشروط ما يلي:

يلزم أن يكون الاسم لا يدعو للشرك أو العبودية.
يلزم أن يكون الاسم لا يسيء إلى صاحبه بأي شكل من الأشكال.
يلزم أن يكون الاسم لا يتضمن على أي معاني تسيء إلى الإسلام.
لو توفرت تلك المحددات والقواعد في الاسم كان لا عائق من التسمية به.

اسم سمر هو يعني الكلام بالليل تحت القمر وذلك المعنى يتوفر فيه المحددات والقواعد السابقة لهذا لا عائق من التسمية بهذا الاسم.

صفات حاملة اسم سمر Samar

لأنة اسم سمر من الأسماء الذائعة في الوطن العربي بشكل كبير هذا جعلنا نجمع العديد من السمات والصفات التي وجدت في معظم البنات التي تعرف بإسم بهذا الاسم ومنها:

تتميز تلك الفتاة أنها فتاة أنيقة للغاية في مظهرها كما أنها تخطف الأنظار في الأماكن التي تتواجد فيها.
تلك الفتاة هي صديقة جيدة وحافظة جيدة للأسرار لأن لها الكثير من الأصحاب.
تلك البنت في الغالب تكون قريبة من أمها بشكل كبير، وهي محبة لكل أشخاص أسرتها.
تملك قدر عالي من الثقافة وخصوصا أنها تمتاز بالذكاء الشديد.
لكن من العيوب التي تعاب على صاحبة هذا الاسم أنها شخصية عنيدة جدا.
أيضا من الخلل والنقائص التي تجعل العديد يمل من تلك الفتاة أنها فضولية جدا وتسأل في مختلف الأمور من حولها، مع أنها لا تحكي لأي شخص على حياتها الشخصية.
قد يشاهد بعض الناس نحو التعامل مع تلك الفتاة لأول مرة أنها شخصية مغرورة ولكن في أعقاب التقرب من هذه الفتاة نجد أنها شخصية متواضعة جدا ومرحة.
هذه الشخصية قد لا نجد لديها الكثير من الأصحاب لأنها غير اجتماعية على نحو وافي.
لقد وجد أن معظم الفتيات التي تعرف بإسم باسم سمر تكون قادرة على تحمل المسئولية بشكل كافي وتكون قادرة على حماية وحفظ استقرار بيتها.
تغلب صفة الهدوء على الفتيات التي تسمى بذلك الاسم، كما تمتاز بالرقة الأنثوية المعروفة.
هذه الفتاة لها الكثير من الهوايات مثل الرسم والقراءة.
من أكثر المميزات التي تميزها أنها بنت نشيطة جدا ولا تحب الكسل ودائما ما ندها تتحرك، ولذا فهي تسعى دائما إلى تقصي أهدافها.

معنى اسم سمر Samar في علم النفس :-

ينصح معظم الأخصائيين النفسيين أنه يجب التأني نحو اختيار أي اسم سوف نختاره لبناتنا أو أولادنا لأن ذلك الاسم لو كان يحمل معنى سلبي فسوف يترك تأثيره على شخصية صاحبه بالسلب، وايضاً لو كان معنى الاسم إيجابي فسوف يؤثر بشكل إيجابي على صاحبه.

اسم سمر من الأسماء التي تعني الجديد أثناء الليل وهذا المعنى يجعل هذه الفتاة تمتاز بالمرح والخفة وتلك من أكثر المميزات التي تبدو في تلك الشخصية.

معنى اسم سمر Samar بالانجليزي

هناك الكثير من الطرق التي يكتب بها بعض الناس اسم سمر فيها باللغة الإنجليزية، ولكن في أعقاب البحث وجد أن اسم سمر في اللغة الإنجليزية يكتب بأسلوب واحدة لاغير وهي الطريقة السليمة لكتابة الاسم وهي:

Samar.

دلع اسم سمر Samar :-

من الأمور التي يحتار فيها الآباء والأمهات نحو اختيار اي اسم للمولود هو البحث عن اسم دلع جيد يتناسب مع الطفل، وخصوصا أن كل أولياء الأمور يفضلوا مناداة الطفل بأسماء دلع تتناسب معهم كنوع من التدليل للطفل.

من أسماء الدلع التي تتناسب مع اسم سمر ما يلي:

سيمو.
سمسم.
سمورتي.
سماسيمو.
سمسمة.
مرمر.
ميرو
بعد ما تعرفنا على معنى اسم سمر والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.