التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اسم مينا من الاسماء التى تخص الدين المسيحى على الرغم من انه اسم منذ القدم فهو اسم مينا موحد القطرين لذلك فهو اسم تاريخى ولكن الآن هو اسم مختص فقط بالدين المسيحى واليكم تفاصيل الاسماء عبر موقعنا موقع حنين الحب.

معنى اسم مينا

هو اسم مذكر معرفة لاتيني الأصل ويعني الزجاج اللامع أو مادة يتم استعمالها لطلاء المواد المعدنية.

معنى اسم مينا في اللغة العربية

من أشهر الأسماء العربية انتشارا في العصور القديمة ومعناه في اللغة القبطية تشييد أو بناء وتأسيس حيث تم تسمية الملك مينا نارمر متحد القطرين بذلك الاسم وهو فرعون مصري قديم مؤسس الأسرة الأولى بالأقصر كما قام بتأسيس قلعة الجدار الأبيض وسماها حينذاك من نفر التي كانت عاصمة مصر قديماً.

 

صفات حامل اسم مينا

إن علم الصفات الشخصية لكل اسم تساعدنا في التداول مع الشخصيات المتغايرة وتلك هي السمات الشخصية لصاحب اسم مينا:-

تمتاز شخصية مينا بصفات متنوعة حيث يبقى صفة سيئة بعض الشيء فيه وهي الغرور والغموض.
صاحب اسم مينا عنيد بشكل كبير ولكن عناده غير مقصود منه فهي طبيعته مما يسبب له الإحراج وتغضب الناس منه طول الوقتً بسبب هذه الصفة.
الإنسان الَّتي يحمل اسم مينا يلزم التداول معه بعناية فهو حساس وعاطفي للغايةً وسريع الغضب.
يتفوق مينا على زملائه دائماً سواء في الدراسة أو العمل ويسعى للتقدم.
يتميز مينا بالطموح والإصرار على تحقيق الأهداف وتجده ناجح في وظيفته.

دلع اسم مينا

موني
ميمي
نوني

حكم التسمية باسم مينا

من حق المولود على أبويه أن يختاروا له اسم ذات معنى لائق وغير متنافي مع ديننا الإسلامي وأخلاقنا، عن طريق معرفتنا معنى اسم مينا وأصله في اللغة العربية وجدنا أن معناه البناء والتأسيس أي لا يوجد به أي محاذير شرعية لهذا لا مانع من التسمية به في الإسلام ولكن إذا سمينا أطفالنا بأسماء الصحابة والتابعين سيكون من الأفضل.

كتابة اسم مينا باللغة الإنجليزية

اسم مينا من الأسماء التي يمكن كتابته بأكثر من كيفية باللغة الإنجليزية منها: –

Meena
Mena
Mina

اسم مينا مزخرف

مـ♥̨̥̬̩ينآإ
ᗰEEᑎᗩ
م̯͡ي̯͡ن̯͡آ̯͡
[̲̅m̲̅][̲̅e̲̅][̲̅e̲̅][̲̅n̲̅][̲̅a̲̅
م͠ي͠ن͠آ͠
ⓜⓔⓔⓝⓐ
مـْـْْـْينـِِـِـآ
meena
مـيَنإآ
مہيہنہأ
♥m♥e♥e♥n♥a
ميہنا

مشاهير تحمل اسم مينا

مينا عطا: هو مطرب مصري مشهور له عدد كبير من المتابعين في مصر والوطن العربي قام بالاشتراك في برنامج ستار أكاديمي الموسم العاشر ولكنه لم يكمل فيه وغادر مينا البرنامج في البرايم قبل الأخير، يتميز المطرب مينا عطا بالدقة والاجتهاد والتنوع في الأغاني التي يقوم بتقديمها، قام بطرح أول أغنية له في شهر شهر مارس عام 2015 وكانت بعنوان حالة مؤقتة وتعين فيها مع الشاعر أمير طعيمة والملحن إيهاب عبد الواحد والموزع خالد عز وحققت تلك الأغنية نجاح عظيم وتخطت النصف مليون مشاهدة على موقع الفيديوهات اليوتيوب، وقام بعد هذا بطرح دعاء ديني له وهو تملي بتغير كما تعاون مع المطرب محمد شاهين في أغنية أنا الصاحب التي تم تصويرها في صورة الفيديو كليب وحقق صوب 4 مليون رؤية حينها وكان أفضل مقطع مرئي كليب في استفتاء مجلة همسة عام 2015، واصبح له متابعين عديد من جيل الشباب في جمهورية مصر العربية والعالم العربي بأكمله.

صور اسم مينا

معنى اسم مينا
معنى اسم مينا
معنى اسم مينا
معنى اسم مينا

بعد ما تعرفنا على معنى اسم مينا والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.