التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

نورليفو اقراص علاج لمنع الحمل Norlevo Tablets نورليفو اقراص لمنع الحمل حيث تعمل علي عدم تلقيح البويضة قبل غرسها في الرحم فهي تعتبر باعتبار إجهاض سريع لمراحل الحمل الأولية، حيث إن أقراص نورليفو حيث يحتوي عقار Norlevo Tablets على المادة الفعالة الليفونورجيستريل التي تعمل على منع تكوين البويضة والتقاء الحيوان المنوي بها وعدم حدوث.

دواعي الاستخدام لدواء نورليفو أقراص

– كما ذكرنا في الأعلى يتم استعمال دواء نورليفو للقضاء على الحمل أو حدوث إجهاض مبكر في الحالات الطارئة عقب حدوث الجماع دون توقع أو من دون أخذ الاحتياطات الضرورية وبالتالي يجيء دور أقراص نورليفو هنا.

– ايضاً فيما يتعلق للنساء اللاتي قمن باستخدام وسائل حمل مختلفين مثل تناول الحبوب التقليدية أو أخذ الحقن أو تركيب أداة لمنع الحمل وباءت كل المحاولات بالفشل فيتم استخدام أقراص نورليفو كوسيلة في مدد الإباضة فقط .

ولقد تم تصنيع تلك الأقراص في طليعة الشأن في الجمهورية الفرنسية إلى أن ينتهي تحديد النسل ووفقا لذلك تم تداوله عبر بقية الدول ولقد أثبت فاعليته في حظر الحمل ولكن عندما يتم استخدامه قبل أن تنغرس البويضة في الرحم أي خلال يوم حتى ثلاثة أيام من توقيت الإباضة ولكن إذا حدث تأخير وتم إخصاب البويضة بشكل فعلي ففي ذلك الوقت لن تفلح أقراص نورليفو في القضاء على الحمل .

دواعي استعمال لدواء نورليفو أقراص

– أما فيما يتعلق للجرعة فهي محددة في وضعية أخذ تلك الأقراص بصورة طارئة أو مفاجئة في جالة حدوث الجماع فيتم تناوله مرتين في اليوم ولكن يجب المداومة علية ويؤخذ في نفس الوقت لفترة ثلاثة أيام .

– يلزم حساب الوقت بكل دقة ولا يتم مبالغة الجرعة عن الحد المسموح به حتى لا يحدث مضاعفات أو يسبب نتائج عكسية حيث إنه يمكن أيضاً تناوله بقرب وسائل حظر الحمل الأخرى ولكن لا تزيد الجرعة عن ثلاثة أيام

الاثار الجانبيه لدواء نورليفو أقراص Norlevo Tablets

– تتمثل الأعراض الجانبية الذائعة عند العديد من السيدات في حدوث بعض القلاقِل في المعدة مع الشعور ببعض الألم بداخل منطقة الحوض والرحم وخصوصا عقب تناول العلاج ب نحو ساعتين .

– وقد تشعر المرأة ببعض الغثيان والرغبة في القيء ورفض الطعام بصفة متواصلة ووَهْوَهَ يعمل على نشاط هرمون الأنوثة البروجيسترون في الجسم وبذلك قد تشعر المرأة ببعض الألم في الضرع وبعض المظاهر والاقترانات التي تشبه مظاهر واقترانات الحمل.

– قد تصاب بعض السيدات في الحالات النادرة بالصداع المتواصل مع تعتيم مؤقت في الرؤية بل وقد تصل للإغماء و الإعياء الشديد حتى تتجاوز فترة تناول الدواء وبعد هذا تزول تلك الأعراض تماماً.

– وفي وضعية حدوث حمل وقد تم أخذ أقراص نورليفو في الوقت الموائم فقد تصاب المرأة ببعض النزيف الرحمي وتكون تلك علامة على وجود حمل وقد تم إجهاضه فعليا

الموانع والاحتياطات لدواء نورليفو أقراص Norlevo Tablets

– أما فيما يتعلق للاحتياطات اللازم توافرها نحو أخذ أقراص نورليفو هي يجب أن تخبر المرأة الطبيب المعالج لها عن التاريخ المرضي المخصص بها وبالعائلة في وضعية حدوث تجلطات من قبل فقد يؤثر دواء نورليفو على الجسم ويسبب النزيف وبذلك يلزم أخذ الاحتياطات.

– ايضاًً في حالة تناول السيدة أي دواء مثل الأدويه المخصصة بعلاج مرض السكر أو الضغط أو القلب وحتى أدوية الأورام المختلفة حتى لا يأتي ذلك تداخل بين دواء نورليفو وبين تلك الأدوية وبذلك تضر صحة المرأة ويفضل مراجعة الطبيب قبل أخذ هذه الأقراص .

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.