التخطي إلى المحتوى

اذكار الصباح والمساء (مستجاب )في هذه الفقره سوف ننشر لكم احاديث الصباح والمساء علي موقعنا لانه كما نعلم ان العبد اذا اراد من ربه شيئا فيجب ان يدعو الي الله “عز وجل”واظهار الافتقار الي رحمته فانه هو الغفور الرحيم اذكار الصباح والمساء مكتوب

لا يوجد شيء يبعث الراحة و الطمأنينة في النفس أكثر من الأدعية ، و من الأدعية التي من الممكن أن تقال في الصباح و المساء :

الحمدلله وحده و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده. بسم الله الرحمن الرحيم :[ اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ

اذكار الصباح:-

]

[قُل أَعُوذُ بِرَبِ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إلهِ النَّاسِ مِنْ شَرِ الوَسْواسِ الخَنَّاسِ الذي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الجِنَّةِ وَ النَّاس]

[قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ]

أصبحنا و أصبح الملك لله، و الحمدلله ،لا إله إلا الله و حده لا شريك له، له الملك و له الحمد وهو على كل شيء قدير ، ربِّ أسألك خير ما في هذا اليوم ،و خير ما بعده ،و أعوذ بك من شر هذا اليوم، و شر ما بعده ،ربِّ أعوذ بك من الكسل، و سوء الكِبَر، ربِّ أعوذ بك من عذاب في النّار ،و عذاب في القبر.

( و إذا أمسى قال : أمسينا و أمسى الملك لله …. ربِ أسألك خير ما في هذه الليلة و خير ما بعدها و أعوذ بك من شر هذه الليلة و شر ما بعدها …)

اللهم بك أصبحنا ، و بك أمسينا ، وبك نحيا، و بك نموت ، و إليك النشور .

( و إذا أمسى قال : اللهم بك أمسينا، و بك أصبحنا ، وبك نحيا، و بك نموت ، و إليك المصير )

اللهم أنت ربي ، لا إله إلا أنت ، خلقتني و أنا عبدك و أنا على عهدك و وعدك ما استطعت ، و أعوذ بك من شر ما صنعت ، وأبوء لك بنعمتك علي ، و أبوء بذنبي فاغفر لي ، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت .

اللهم إني أصبحت أشهدك و أشهد حَمَلَةَ عرشك ، و ملائكتك ،و جميع خلقك ، أنك أنت الله لا إله إلا أنت ، وحدك لا شريك لك، و أن محمداً عبدك و رسولك . ( أربع مرات)

( و إذا أمسى قال :اللهم إني أمسيت أشهدك و أشهد حملة عرشك ، و ملائكتك و جميع خلقك ، أنك أنت الله لا إله إلا أنت ، وحدك لا شريك لك،و أن محمداً عبدك و رسولك(أربع مرات) .)

اللهم ما أصبح بي من نعمةٍ ، أو بأحدٍ من خلقك، فمنك وحدك لا شريك لك ،فلك الحمد و لك الشكر .

( و إذا أمسى قال :اللهم ما أمسى بي من نعمةٍ ، …. )

اللهم عافني في بدني ، اللهم عافني في سمعي ،اللهم عافني في بصري ، لا إله إلا أنت ، اللهم إني أعوذ بك من الكفر، و الفقر ، وأعوذ بك من عذاب في القبر، لا إله إلا أنت . ( ثلاث مرات)

حسبيَ الله الذي لا إله إلا هو ، عليه توكلت و هو رب العرش العظيم . (سبع مرات )

اللهم إني أسألم العفو و العافية ، في الدنيا و الآخرة ، اللهم إني أسألك العفوَ و العافية :في ديني و دنياي و أهلي و مالي ، اللهم استر عَوْراتي و آمن رَوْعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي و من خلفي و عن يميني و عن شمالي و من فوقي و أعوذ بعظمتك إن أُغتال من تحتي.

اللهم عالم الغيب و الشهادة فاطر السماوات و الأرض ، ربِ كل شيء و مليكه ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أعوذ بك من شر نفسي ، و شر الشيطان و شِرْكِه ، و أن أقترف على نفسي سوء أو أجره إلى مسلم .

باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء، في الأرض ولا في السماء، و هو السميع العليم . (ثلاث مرات )

رضيت بالله رباً ، و بالإسلام ديناً ، و بمحمدٍ صلى الله عليه وسلم نبياً. ( ثلاث مرات)

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طَرْفَةَ عَيْن.

أصبحنا و أصبح الملك لله ، رب العالمين ، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم : فتحه و نصره و نوره و بركته و هداه ، و أعوذ بك من شر ما فيه و شر ما بعده .

( و إذا أمسى قال : أمسينا و أمسى الملك لله ، رب العالمين ، اللهم إني أسألك خير هذه الليلة : فتحها و نصرها و نورها و بركتها و هداها ، و أعوذ بك من شر ما فيها و شر ما بعدها .)

أصبحنا على فطرةِ الإسلام ، و على كلمةِ الإخلاص ، و على دين نبيِّنا محمد صلى الله عليه و سلم ، و على مِلَّةِ أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً و ما كان من المشركين .

(و إذا أمسى قال : أمسينا على فطرةِ الإسلام ، و على كلمةِ الإخلاص ، و على دين نبيِّنا محمد صلى الله عليه و سلم ، و على ملَّةِ أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً و ما كان من المشركين .)

سبحان الله و بحمده ( مئة مرة ) من قالها مئة مرة حين يصبح و حين يمسي لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال مثل ما قال أو زاد عليه.

لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد ،و هو على كل شيء قدير ( عشر مرات ، أو مرة واحدة عند الكسل، و مئة مرة إذا أصبح)

سبحان الله و بحمده ، عدد خلقه، و رضى نفسه ،و زِنَةَ عرشه ،و مداد كلماته . (ثلاث مرات إذا أصبح ).

الله إني أسألك علماً نافعاً ، و رزقاً طيباً ، و عملاً متقبلاً . ( إذا أصبح )

أستغفر الله و أتوب إليه ( مئة مرة )

أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق . ( ثلاث مرات إذا أمسى )

اذكار الصباح والمساء (مستجاب)
اذكار الصباح والمساء (مستجاب)

اذكار المساء:-

أمسينأمسينا وأمسى الملك لله.. وإليه المصير.. اللهم ما أمسى بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر..
أمسينا على فطرة الإسلام وكلمة الإخلاص وعلى دين نبيننا محمد “صلى الله عليه وسلم”.. وعلى ملة إبراهيم حنيفًا وما كان من المشركين..
اللهم إني أمسيت منك في نعمة وعافية وستر.. فأتمم نعمتك عليَّ وعافيتك وسترك في الدنيا والأخرة..
يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك..
رضيت بالله ربا، وبالإسلام دينا، وبمحمد “صلى الله عليه وسلم” نبيًا ورسولا..
سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته..
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم..
اللهم إنا نعوذ أن نشرك بك شيئًا نعلمه، ونستغفرك لما لا نعلمه..
أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق..
اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال..
اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري لا إله إلا أنت..
اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت..
سبحان الله وبحمده (100 مرة)..
لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت  وهو على كل شيء قدير (10 مرات)..

اذكار الصباح والمساء (مستجاب)
اذكار الصباح والمساء (مستجاب)

 

اذكار النوم:-

يقرأ:
بسم الله الرحمن الرحيم (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ) بسم الله الرحمن الرحيم (
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ) بسم الله الرحمن الرحيم (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ * مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ) ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده يبدأبهما على رأسه ووجهه وما أقبل من جسده (يفعل ذلك ثلاث مرات)

(اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ)

(آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)
باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه إن أمسكت نفسي فارحمها،
وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين.
اللهم خَلَقْتَ نفسي وأنت توفَّاها لك مماتها ومَحْياها، إن أحييتها فاحفظها وإن أمتها فاغفر لها، اللهم إني أسألك العافية.
اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك (ثلاث مرات).
باسمِكَ اللهم أموت أحيا.
سبحان الله (ثلاثاً وثلاثين) والحمد لله (ثلاثاً وثلاثين) والله أكبر (أربعاً وثلاثين)
اللهم ربَّ السموات السبع،
ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومُنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء

أنت آخذٌ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّيْنَ واغننا من الفقر.

الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وكفانا وآوانا فكم ممن لا كافي له ولا مؤوي.
اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السموات والأرض، رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر الشيطان وشركه وأن أقترف على نفسي سوءًا أو أجرَّه إلى مسلم.
يقرأ (ألم) تنزيل السجدة،
و(تبارك الذي بيده الملك)
.
اللهم أسلمت نفسي إليك، وفوضت أمري إليك وألجأت ظهري إليك رهبةً ورغبةً إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت.

سيد الاستغفار:-

للهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ماستطعت، أعوذ بك من شر ماصنعت وأبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت..

فائدة اذكار الصباح والمساء:-

االأذكار هي أقوال نكررها كل يوم في الصباح و المساء ، دبر كل صلاة ، في أوقات الشدة و أوقات الرخاء .
وقد ورد ذكر فضل الأذكار في القرآن الكريم ، قال الله تعالى : ” فَاذْكُرُونِي أَذْكُـرْكُمْ وَاشْكُرُواْ لِي وَلاَ تَكْفُرُونِ‏” ، ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا ” .
” وَاذْكُر رَّبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعاً وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ وَلاَ تَكُن مِّنَ الْغَافِلِينَ ” .

يحثنا الله تعالى في آياته الكريمة بالمداومة على الذكر و شكر الله دائماً ، نذكره في أوقاتنا جميعها ،
ليس كالغافلين الذين لا يذكرون الله إلا في أوقات معينة ويتناسون ذكر الله في باقي مناحي حياتهم .

و قال الرسول صلى الله عليه و سلم : ” مثل الذي يذكر ربه ، والذي لا يذكر ربه ؛ مثل الحي و الميت ” ،
بمعني أنه الذي لايذكر الله بالأذكار اليومية كالميت ، والذي يذكر الله دائماً بالحي ، وكأن الأذكار تمد الإنسان بالحياة وعدم ذكرها تميته و تميت قلبه

ومن أهم الأذكار في اليوم أذكار الصباح التي نبتدأ بها يومنا ،وأذكار المساء التي نختم بها يومنا ، نذكر منها

آية الكرسي ، سورة الفلق و سورة الناس و سورة الإخلاص

و”اللهم بك أصبحنا و بك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور

اذكار الصباح والمساء:-

آية الكرسى ” الله لا اله الا هو الحى القيوم لاتأخذه سنة ولا نوم له مافى السموات ومافى الارض من ذا الذى يشفع عنده الاباذنه يعلم ما بين ايديهم وما خلفهم ولايحيطون بشئ من علمه الا بما شاء وسع كرسيه السموات والارض ولا يؤده حفظهما وهو العلى العظيم ” سورة البقرة آيه 255
مره واحدة
من قالها حين يصبح اجير من الجن حتى يمسى ومن قالها حين يمسى اجير من الجن حتى يصبح
(قل هو الله احد ) و(قل اعوذ برب الفلق) و(قل اعوذ برب الناس )
ثلاث مرات
من قالها حين يصبح وحين يمسى كفته من كل شئ
أَصـبَحنا وَأَصـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.
مرة واحدة
وفى المساء يقول أمسينا ؛ بدل أصبحنا ويقول : رب أسئلك خير ما فى هذه الليلة بدل اليوم
اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .
مره واحدة
من قالها موقنا بها حين يمسى ومات من ليلته دخل الجنة وكذلك اذا اصبح
اللهم انى اسألك العافية فى الدنيا والاخرة ،اللهم انى أسألك العفو والعافية فى دينى ودنياى واهلى ومالى ، اللهم استر عوراتى ، وامن روعاتى ، اللهم احفظنى من بين يدى ومن خلفى وعن يمينى وعن شمالى ومن فوقى ، و أعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتى
مرة واحدة
من اذكار الصباح والمساء
بسم الله الذى لا يضر مع اسمه شىء فى الارض و لا فى السماء وهو السميع العليم
ثلاث مرات
من قالها ثلاثاً إذا أصبح وثلاثاً إذ أمسى لم يضره شىء
اللّهُـمَّ بِكَ أَصْـبَحْنا وَبِكَ أَمْسَـينا ، وَبِكَ نَحْـيا وَبِكَ نَمُـوتُ وَإِلَـيْكَ النُّـشُور.
وإذا أمسى قال : اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا بك نموت وإليك المصير
مرة واحدة
من اذكار الصباح والمساء
أصبحنا على فطرة الاسلام وعلى كلمة الإخلاص وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين
مرة واحدة
من اذكار الصباح والمساء
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ . (مائة مرة)
ثلاث مرات
من اذكار الصباح والمساء
اللّهُـمَّ إِنِّـي أَصْبَـحْتُ أَُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلائِكَتِك ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك.
أربع مرات
من اذكار الصباح والمساء
اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي ، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي ، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ ، اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكُـفر ، وَالفَـقْر ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ
ثلاثاً
من اذكار الصباح والمساء
حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم .
سبع مَرّات حينَ يصبِح ويمسي
من اذكار الصباح والمساء
أعـوذُ بِكَلِمـاتِ اللّهِ التّـامّـاتِ مِنْ شَـرِّ ما خَلَـق.
ثلاثاً إِذا أمسى
من اذكار الصباح والمساء
اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي
من اذكار الصباح والمساء
اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم
من اذكار الصباح والمساء
رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً .
من اذكار الصباح والمساء
يا حَـيُّ يا قَيّـومُ بِـرَحْمَـتِكِ أَسْتَـغـيث ، أَصْلِـحْ لي شَـأْنـي كُلَّـه ، وَلا تَكِلـني إِلى نَفْـسي طَـرفَةَ عَـين
من اذكار الصباح والمساء
لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير .
مائة مرة
من اذكار الصباح والمساء
أَصْبَـحْـنا وَأَصْبَـحْ المُـلكُ للهِ رَبِّ العـالَمـين ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ خَـيْرَ هـذا الـيَوْم ، فَـتْحَهُ ، وَنَصْـرَهُ ، وَنـورَهُ وَبَـرَكَتَـهُ ، وَهُـداهُ ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِّ ما فـيهِ وَشَـرِّ ما بَعْـدَه .
من اذكار الصباح والمساء
اللهم صلى وسلم وبارك علي سيدنا وحبيبنا محمد (ص) ، وعلي آله وصحبه اجمعين
اذكار الصباح والمساء (مستجاب)
اذكار الصباح والمساء (مستجاب)

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *