التخطي إلى المحتوى

اضرار ابتريل اقراص Apetryl Tablets علي موقع حنين الحب اكبر موقع في الشرق الاوسط في تقديم اكبر مجموعه من الادويه وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها ومدي تأثيرها علي حياتنا العامه والخاصه يُعد أبتريل أقراص علاج لمداواة نوبات الصرع حيث يحتوى عقار Apetryl Tablets على المادة الفعالة كلونازيبام التي تنتمي لعائلة البينزوديازبين ذات النفوذ المهدئ والمنوم التي تتعلق بمستقبلات خاصة بها في الرأس ، مما ينشط عمل مستقبلات حمض جاما امنوبوترك المهدئ ، كما يعمل ريفوتريل على إحكام القبضة على الشحنات العصبية الزائدة في الدماغ التي تسبب الصرع ولذلك يستخدم دواء أبتريل أقراص فى علاج انفصام الشخصية نتمني ان ينال الموضوع اعجابكم وان يكون موقع حنين الحب عند حسن ظنكم دائما.

دواعى الاستخدام لدواء أبتريل أقراص Apetryl Tablets

1-اضرار ابتريل  يعاون العلاج فى معالجة الصرع والوقاية منه كما يمكن ان يعالج قلاقِل النوم وارتخاء العضلات ، بالاضافة الى علاج متلازمة تململ الساقين .

2- يستخدم العلاج فى علاج الأمراض النفسية حيث أنه عكسي للقلق والخوف كما يمكن ان يعالج الشلل الرعاش ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة انفصام الشخصية .

3- يستخدم العلاج فى معالجة أمراض الأعصاب المؤلمة كما يمكن ان يعالج اضطرابات الحركة اللاإرادية لعضلات الوجه ، بالاضافة الى دواء الاضطراب العصبى .

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء أبتريل أقراص Apetryl Tablets

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى : 1 – 2 مجم يوميا كما انه في أعقاب هذا جرعة المحافظة من 2 – 4 مجم كل يوم كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات الضرورية فحسب حالة العليل .

2- الجرعة المعتادة للاطفال من سن 10 – 16 سنه هى : 1 – 2 مجم يوميا كما انه بعد ذلك جرعة المحافظة من 1.5 – 3 مجم يوميا كما يجب استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة وحـٍسب وضعية المريض .

3- الجرعة المعتادة للاطفال أقل من عشر سنين هى : .1 – .3 مجم لكل كجم من وزن الطفل كما انه بعد هذا جرعة المحافظة من .5 – .7 مجم من وزن الطفل كما يجب استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة فحسب وضعية المريض .

الاثار الجانبية لدواء أبتريل أقراص Apetryl Tablets

1- احيانا يسبب الدواء الإحساس بالهياج والانفعال وتقلب المزاج كما يمكن ان ينتج ذلك ضياع فى الشهية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب نوبات الصرع والشعور بضييق فى التنفس .

2- من المحتمل ان يكون هناك مشكلات واضطرابات فى الذاكرة كما يمكن ان يسبب الشعور بالسيلان واحتقان بالانف ، بالاضافة الى انه يمكن ان ينتج ذلك تبدل وزن الجسد .

3- قد ينشأ احيانا الإحساس بالنعاس وعدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بالدوار والتعب ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك جهد فى العضلات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *