التخطي إلى المحتوى

اقراص أتيلول لعلاج الذبحة الصدرية وضغط الدم المرتفع Atelol Tablets سوف نقدم لكم من موقعنا الفريد وهو التي تستفيد منه وهو عن الادويه اقراص أتيلول لعلاج الذبحة الصدرية وضغط الدم المرتفع وضغط الدم المرتفع حيث يحتوى عقار Atelol Tablets على المادة الفعالة أتينولول وهو من مثبطات مستقبلات بيتا 1 تعمل على منع المستقبلات بيتا التي تم العثور عليها في أجزاء ألمـختلفـة من الجسم، كما أن حجب مستقبلات بيتا يمنع عمل اثنين من المواد الكيميائية، النورادرينالين والأدرينالين، التي تنتج طبيعيا في الجسم ولذلك يستخدم علاج أتيلول أقراص فى دواء الذبحة الصدرية .

دواعى الاستخدام لدواء أتيلول أقراص

1- يستخدم الدواء فى علاج ارتفاع ضغط الدم كما يمكن ان يقوم العلاج فى دواء أمراض الشرايين التاجية ، بالاضافة الى علاج احتشاء عضلة الفؤاد .

2- يستعمل العلاج الحد من خطر حدوث مزيد من النوبات القلبية مباشرة كما يقوم بعلاج اختلال الايقاع القلبى ، بالاضافة الى علاج فشل عضلة الفؤاد .

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء أتيلول أقراص

1- الجرعة المعتادة للبالغين بشان موضوع الذبحة الصدرية وازدياد معدل ضربات القلب هى : 50 مجم مرة واحدة يوميا كما يجب إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات الضرورية فحسب وضعية العليل وتبعا لدرجة الاستجابة .

2- الجرعة المعتادة للبالغين فيما يتعلق الصداع النصفى وضغط الدم هى : من 25 – 50 مجم مرة واحدة يوميا كما يجب إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ العلاج لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة فحسب وضعية المريض وتبعا لدرجة الاستجابة .

3- الجرعة المعتادة للبالغين فيما يتصل الذبحة الصدرية الحادة هى : مائة بالمئةمجم مرة واحدة كل يوم أو 50 مجم مرتين فى اليوم .

الاثار الجانبية لدواء أتيلول أقراص

1- قد ينشأ احيانا الام فى الصدر وفشل القلب كما يمكن ان يسبب عدم وضوح الرؤية وضياع التركيز ، بالاضافة الى الشعور بالاسهال والامساك .

2- من المحتمل ان يكون هناك تباطئ فى ضربات الفؤاد كما يمكن ان ينتج ذلك انخفاض ضغط الدم ، بالاضافة الى الشعور بالتعب وضيق فى التنفس .

موانع الاستعمال لدواء أتيلول أقراص

1- يمنع استعمال العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- ينوه استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من الوذمة الوعائية الحادة ، كما يمنع استخدامه للاشخاص الذين يعانون من فشل الفؤاد العنيف الغير مستقر .

3- عدم استعمال العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من خلل حاد بالدورة الدموية كما غير ممكن استعماله للمرضى الذين يتكبدون من انخفاض شديد فى ضغط الدم .

4- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاثة الاولى من

الحمل لانه قد ينتج ذلك بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يستخدم العلاج فى

مرحلة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى لبن الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على

حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر علاج أتيلول أقراص

– يتوافر دواء أتيلول أقراص بتركيز 50 مجم فى الأسواق المصرية بثمن 7.5 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز مائة في المئةمجم بسعر 7.5 جنية مصري للعلبة كاملة.

وللمزيد زوروا موقعنا المتميز هو “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *