التخطي إلى المحتوى

اقراص أنافرانيل أقراص لعلاج القلق والخوف والوسواس القهرى Anafranil Tablets نقدم لكم مجددا في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو علاج أنافرانيل أقراص دواء لعلاج الإرتباك والخوف والوسواس القهرى وهو من المواد الكيميائية التي تحفز الخلايا العصبية وعرقلة عمل مادة كيميائية أخرى في المخ إلى حاجز أدنى وعندما يتم تدشين السيروتونين والنورادرينالين من الخلايا العصبية في الرأس فأنها تعمل على التخفيف من الحالة المزاجية ولذلك يستعمل دواء أنافرانيل أقراص فى دواء تدهور العضلات المفاجئ ودواء الوسواس القهرى و كل هذا علي موقع حنين الحب.

دواعى الاستعمال لدواء أنافرانيل أقراص

دواعى الاستخدام لدواء أنافرانيل أقراص و يعاون العلاج لمنع حدوث الصداع النصفى كما يعاون كذلك لمنع التبول اثناء السبات نحو الاطفال  وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل الدواء فى علاج تضاؤل العضلات المفاجئ كما يمكن ان يعالج القلاقِل والوسواس القهرى ، بالاضافة الى دواء مرض الحزن والكآبة .

2- يستعمل الدواء فى معالجة حالات القصف المنوى السريع كما يمكن ان يداوي القلاقِل التتى تصاحب الادمان ، بالاضافة الى دواء الالام المزمنة .

3- يعاون الدواء لمنع حدوث الصداع النصفى كما يعاون ايضاً لمنع التبول اثناء النوم نحو الاطفال ، بالاضافة الى علاج القلق والتوتر العصبى .

4- يقوم العلاج بعلاج تشوش المزاج الذي يصدر في مرحلة ما قبل الدورة الشهرية كما يمكن ان يعالج نوبات الفزع والخوف ، بالاضافة الى دواء اختلال نظام التغذية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أنافرانيل أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أنافرانيل أقراص و يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج وهي بواسطة تلك البند نتكلم عن الجرعة وطريقة الاستخدام وهي من الحالات الاتيه:

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

قرص واحد 25 مجم فى اليوم حيث تزداد الجرعة بالتدرج حسب الحاجة إلى مائة بالمئةمجم فى اليوم خلال أول أسبوعين ثم تزداد الجرعة إلى ان تصل 250 مجم فى اليوم كحد أقصى وفى هذه الحالة يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء .

الاثار الجانبية لدواء أنافرانيل أقراص

الاثار الجانبية لدواء أنافرانيل أقراص و قد يتسبب فى الحالات الآتية الإحساس بالامساك والارتباك كما يمكن ان يحدث بعض المشكلات الجنسية وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يحدث احيانا الإحساس بالدوار والدوخة كما يمكن ان ينتج ذلك عدم وضوح الرؤية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك متغيرات فى طريقة التفكير .

2- على الارجح ان يكون هناك صعوبة فى التبول كما يمكن ان يسبب العلاج متغيرات في الشهية ، بالاضافة الى حركات العضلات غير الطوعي مثل الهزات أو الوخز .

3- احيانا يسبب العلاج حدوث قلاقِل فى النوم كما يمكن ان ينتج ذلك الشعور بالقئ والغثيان ، بالاضافة الى دقات الفؤاد بصورة غير منتظمة .

4- قد يكون السبب فى الحالات الآتية الشعور بالامساك والارتباك كما يمكن ان يحدث بعض المشكلات الجنسية ، بالاضافة الى مبالغة فى الوزن .

موانع الاستخدام لدواء أنافرانيل أقراص

موانع الاستعمال لدواء أنافرانيل أقراص و عدم استعمال العلاج للاشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لأحدى مكونات العلاج او لأى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى.

2- ينوه تناول الدواء للمرضى الذين يتكبدون من الربو الحاد ، كما لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يملكون مشكلات فى وظائف الكبد و الكلى .

3- عدم استخدام الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من عدم انتظام ضربات الفؤاد ، كما غير ممكن استخدام العلاج لمن يعانى من انخفاض مستوى البوتاسيوم في الدم .

4- غير ممكن استخدام الدواء فى فترة الحمل الا عقب استشارة الطبيب المعالج ، كما لا يستعمل فى فترة الرضاعة لان العلاج يتجاوز فى لبن الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من موانع الاستخدام لدواء أنافرانيل أقراص من الاثار الجانبية لدواء أنافرانيل أقراص زوروا موقعنا “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *