التخطي إلى المحتوى

اقراص إيزوبتين لعلاج إرتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية Isoptin Tablets سوف نقدم لكم مكررا في موقعنا الفريد التي تستفيد منه وهو عن الادويه المتاحه التي سوف نتكلم عنها وهي اقراص إيزوبتين لعلاج إزدياد ضغط الدم والذبحة الصدرية ويتضمن علي ذلك على المادة الفعالة فيرباميل ويعتبر من الأدويه التي تعمل على قنوات الكالسيوم في عضلة القلب والأوعيه الدمويه بحيث يخفض تدفق الكالسيوم كما يسعى إبطاء التوصيل الذي يتم عن طريق العقدة الأذينية البطينية وهكذا يخفض من سرعة نبضات الفؤاد ويقلل من مقاومة الأوعية الدموية لتدفق الدم بحيث تعمل على إنقاص قوة ضخ القلب وإرخاء الأوعية الدموية ولذلك يستعمل علاج إيزوبتين أقراص فى دواء إزدياد ضغط الدم .

دواعى الاستعمال لدواء إيزوبتين أقراص

1- يستخدم العلاج فى دواء الذبحة الصدرية كما يمكن ان يداوي إزدياد ضغط الدم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يستعمل فى علاج حالات الارتجاف الاذينى .

2- يساعد العلاج على منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية كما يمكن ان يعالج الصداع النصفى ، بالاضافة الى انه يمكن علاج سرعة ضربات الفؤاد .

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء إيزوبتين أقراص

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ العلاج لمعرفة أوقات الجرعات الضرورية حسب حالة المريض وتبعا لشدة الاستجابة .

الاثار الجانبية لدواء إيزوبتين أقراص

1- قد ينشأ في بعض الأحيان الشعور بالدوار كما يمكن ان يسبب العلاج الإحساس بالامساك ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الإحساس بالشد العضلى فى الساقين .

2- ربما أن يكون هناك سرعة فى ضربات القلب كما يمكن ان يكون هناك هبوط فى ضغط الدم ، بالاضافة الى انه يمكن ان ينشأ الإحساس بالحكة والطفح الجلدى .

3- احيانا يسبب العلاج إزدياد فى إنزيمات الكبد كما يمكن ان يكون هناك مبالغة فى التبول ، بالاضافة الى انه يمكن ان ينتج ذلك الاحساس بالارهاق العام .

موانع الاستخدام لدواء إيزوبتين أقراص

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر الدواء أو اى مكون اخر من مونات الدواء الاخرى .

2- ينوه تناول العلاج للمرضى الذين يعانون من القصور القوي فى عضلة الفؤاد ، كما غير ممكن استخدام العلاج فى المرضى الذين يعانون من ضغط الدم المنخفض .

3- يجب استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية لانه غير معروف خطورتة على الجنين أو الطفل الرضيع .

سعر علاج إيزوبتين أقراص

– يتوافر دواء إيزوبتين أقراص بتركيز 80 مجم فى الأسواق المصرية بثمن 18.75 جنية مصري للعلبة كاملة.

وللمزيد من موقعنا المتميز زوروا موقع “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *