التخطي إلى المحتوى

اقراص بيتاهِستين (Betahistine – موقع حنين الحب يقدم لكم موقع حنين الحب المتيمز موضوع حديث عن والدَّلِيل العقاقير ,(Betahistine)، علاج يشبه في جزء من صفاته مادة طبيعية تسمى هيستامين (Histamine)، يستعمل لمداواة المرضى المجروحين بمرض مينيير (Meniere’s Disease). هذا المرض، الناجم عن ضغط زائد للسائل في الأذن الوسطى، يؤدي للدُّوار والغثيان، ويخفف البيتاهِستين من هذه المظاهر والاقترانات. كما ويعين الدواء على تخفيف الطنين (طنين الأذن – Tinnitus) المصاحب لذلك الداء.

الآثار الجانبية

يمنع استعماله في الناس المجروحين بقرحة المعدة وأورام الغدة الكظرية. الناس المصابون بالربو القصبي يحب ان يستعملوه تحت الرصد.

التأثيرات الجانبية في الجهاز الهضمي

قد يسبب بيتاهستين أيضا العديد من الآثار الجانبية في الجهاز الهضمي ذات الصلة. إدراج حزمة SERC، وهو الاسم التجاري لبيتاهستين، تنص على أن المرضى قد تجابه الكثير من الآثار الجانبية المعدية المعوية. وتلك قد تشمل الغثيان وقلاقِل المعدة والتقيؤ والإسهال وتقلصات في المعدة. ومن المعتاد أن تكون هذه الأعراض ليست خطيرة وتهدأ في ما البَينُ الجرعات. المرضى قد تجابه مشاكل في الجهاز الهضمي المزمنة أدنى جرعة على النطاق الأدنى الفعال واتخاذ بيتاهستين مع وجبات الغذاء. مشاكل في الجهاز الهضمي قد تتطلب إضافية أن السقماء استشارة الطبيب من أجل العثور على بديل مناسب على الارجح. ربما غيرها من الآثار الجانبية المرضى الذين يتناولون بيتاهستين تجربة العديد من الآثار الجانبية الأخرى التي تتراوح بين معتدلة وخطيرة. إدراج حزمة SERC للدول التي قد تجابه السقماء العصبي الآثار الجانبية النظام ، بما في هذا التشنجات، والنعاس خلال النهار، والارتباك والهلوسة. من الممكن أن يكون بعض أحداث النسق العصبي ايضاً جزئيا إلى الشرط الرئيسي عوضا عن الأدوية المستخدمة لعلاجه. الآثار الجانبية الأخرى المدرجة في إدراج حزمة تشمل هبوط ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب. الدراسة التي أجراها Jeck حكمة المجذاف، وفاغنر التقارير أيضاً أن السقماء الذين قد يعانون الصداع ومشاكل في الكبد، بما في ذلك زيادة انزيمات الكبد وقلاقِل تدفق الصفراء. يجوز لأية آثار جانبية أو التي لا تزال تفوق تخفيف من أعراض حالتها الأصلية تضمن العليل استشارة الطبيب لتعديل أو تغيير العلاج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *