التخطي إلى المحتوى

اقراص ليبونا – لخفض نسبة الكوليسترول فى الدم Lipona Tablets  نقدم لكم مجددا في موقعنا الفريد هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه نحو الإحساس بالم ويستعمل في قلص نسبة الكوليسترول فى الدم حيث يحتوى علي ماده فعاله هي تورفاستاتين وهي نوع من انواع من الادويه تسمي ستاتين تعمل علي قلص انتاج الكوليسترول وهي قد تعمل الادويه علي في أعقاب مستويات نسبه الدهون في الجسد حيث يعمل كمثيط انتقائي للانزام في الكبد صاحب المسئولية عن انتاج التي يقوم بدورها هذه الماده في قلص الكوليسترول وكل هذا علي موقعنا استمرو بمتابعتنا علي مواقع التواص الاجتماعي حنين الحب.

دواعى الاستخدام لدواء ليبونا أقراص

دواعى الاستعمال لدواء ليبونا أقراص وهي من دواعي الاستخدام وقد يساعد علي إنقاذ الجسد من الشحوم الدم ومرض الفؤاد كما يمكن ان يداوي وهي في الحالات الاتيه :

1- يعاون العلاج على إنقاذ الجسد من شحوم الدم كما يمكن ان يعاون فى الوقايه من الاصابه بمرض الفؤاد وكذلك الأوعيه الدموية .

2- يستعمل العلاج في علاج الاشخاص المجروحين بمرض الفؤاد كما يمكن ان يعالج حالات مرضي الشرايين التاجيه مثل احتشاء عضله القلب ، بالاضافة الى انه يقوم بعلاج الدهون الثلاثيه .

3- يستعمل العلاج فى معالجة الدهون المختلطة الزائدة فى الدم كما يمكن ان يعمل على قلص معدل الكوليسترول الكلي من الدم ، بالاضافة الى المساعده في التقليل من حدوث السكته الدماغية .

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء ليبونا أقراص

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء ليبونا أقراص التي يتم اتخاذها لايتم اتخذها للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسيه وهي من الحالات الاتيه وهما :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

10 مجم كما يمكن ان تزيد الجرعة فى بعض الحالات الى ان تصل وبحد اقصى الى 80 مجم كما يجب استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة فحسب وضعية المريض .

الاثار الجانبية لدواء ليبونا أقراص

الاثار الجانبية لدواء ليبونا أقراص والتي تحدث حدوثها في الجسد منها الشعور بالصداع الشديد وهي من الشعور بالم في اسفل الظهر وهي في الحالات الاتيه :

1- قد يصدر احيانا الإحساس بالصداع القوي كما يمكن ان يسبب العلاج الشعور بالام في المعده ، بالاضافة الى انه يمكن ان يصدر الشعور بالامساك .

2- من المحتمل ان يكون هناك الإحساس بألام فى أسفل الظهر كما يمكن ان يصدر اضطرابات وصعوبة فى النوم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج التهابات فى غشاء الانف .

موانع الاستخدام لدواء ليبونا أقراص

موانع الاستخدام لدواء ليبونا أقراص التي لا يتم استخدام الاشخاص الذي يعانون من فرط الحساسيه وهي تعمل علي بعض الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى .

2- لا يمكن استخدام العلاج للاطفال أدنى من 10 سنوات ، كما لا يستخدم الدواء للمرضى الذين يعانون من الكبد وخصوصا فيما يتصل مبالغة انزيمات الكبد .

3- عدم استعمال العلاج أثناء مرحلة الحمل وخصوصا فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يصدر بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما غير ممكن استخدام العلاج فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى حليب الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية.

سعر دواء ليبونا أقراص

سعر علاج ليبونا أقراص التي قد يختلف الاسعار من وقت الي اخر وهو سعرة :30جنيه مصري..

– يتوافر دواء ليبونا Lipona بتركيز 10 مجم فى أماكن البيع والشراء المصرية بقيمة 27.60 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز 20 مجم بقيمة 30 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز 40 مجم بقيمة 30 جنية مصري للعلبة كاملة.

ولمعرفه المزيد من الادويه واستخدمها علي موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط هو “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *