التخطي إلى المحتوى

بروكسيمول فوار طارد لحصوات الحالب Proximal Effe علي موقعنا الرسمي حنين الحب اكبر موقع في الشرق في تقديم العديد من الادويه علي موقعنا الرسمي حنين الحب وكيفيه استخدامها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا يعد بروكسيمول فوار علاج طارد لحصوات الحالب ومطهر للمسالك البولية حيث يحتوى عقار Proximal Fizzing على المادة الفعالة (حلفا بار +  هيكسامين + البيبرازين) حيث ان تحتوى خلاصة الحلفا بر على مادة البروكسيماديول والتي تعمل على اتساع الحالب ، كما تعمل مادة البيبرازين : وهى تقلل من مستوى ال uric acidd في الجسد عن طريق انها تعمل على اذابته كما تعمل مادة هيكسامين : بتغيير الجسد الي الفورمالدهيد ذو النفوذ المضاد للعديد من البكتيريا التي تصيب جهاز المسالك البولية ولذلك يستعمل دواء بروكسيمول فى علاج التهاب حوض الكلى ودواء التهاب المثانة التهاب قناة مجرى البول.

دواعى الاستخدام لدواء بروكسيمول فوار

1- يستخدم الدواء فى علاج التهاب حوض الكلى كما يقوم بعلاج التهاب المثانة التهاب قناة مجرى البول ، بالاضافة انه يستخدم كطارد لحصوات الحالب .

2- يستعمل كمطهر لمجرى البول التى قد تصيبة البكتيريا في وضْعه زيادة الاملاح كما يمكن دواء عدوى الجهاز البولى ، بالاضافة الى انه يعمل على وجود ببلورات حمض اليوريا وأملاح اليورات بكثرة فى البول .

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء بروكسيمول فوار

– الجرعة المعتادة من بروكسيمول فوار هى : 2 ملعقه صغيرة (أوكيس فوار) في 1/2 كوب ماء ثلاث مرات يوميا بعد الطعام او حسب ارشادات الطبيب المعالج كما يلزم اخبار المريض بشرب مياه كثيرة لكى تعاون على اذابة الاملاح او الحصوات .

الاثار الجانبية لدواء بروكسيمول فوار

– نادرا ما قد يحدث الشعور بالغثيان.

موانع الاستعمال لدواء بروكسيمول فوار

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى .

2- ينوه استخدامة للمرضى الذين يتكبدون من وجود خلل فى وظائف الكلى أو الكبد .

3- ينذر من تناول الدواء اثناء الثلاثة الاشهر الاولى من الحمل كما لا يمكن استخدام العلاج اثناء الرضاعة لان الدواء يتجاوز فى حليب الام مما يؤثر على الجنين فيجب استشارة الطبيب المعالج قبل التفكير فى الحمل او الرضاعة الطبيعية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *