التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

بيتازون كريم لعلاج الالتهابات والحكة الجلدية Betasone Cream بيتازون كريم لعلاج الالتهابات والحكة الجلدية Betasone Cream علي موقعنا الرسمي حنين الحب اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا الرسمي محتوى وكيفيه استخدامها وموانع استخدامها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا يعتبر بيتازون كريم دواء لعلاج الالتهابات والحكة الجلدية حيث يحتوى عقار Betasone Cream على المادة الفعالة بيتاميثازون وهو هرمون القشرة الكظرية الذى يعمل كمضاد للالتهاب حيث يمنع مكونات خلوية متنوعة عن طريق الاحماض الدسمة لهرمونات القشرة الكظرية، ويعتبر بيتازون كريم من أحدى عقاقير الكورتيزون التى تستخدم فى علاج الكثير من الأمراض الجلدية ولذلك يستخدم دواء بيتازون كريم في علاج حالات الإكزيما وعلاج التسلخات الجلدية التي تصاحب حكة البشرة.

دواعى الاستخدام لدواء بيتازون كريم

1- يستخدم الدواء فى دواء حساسية البشرة كما يمكن ان يداوي الإلتهابات الجلدية التي يصاحبها الحكة و الإحمرار ، بالاضافة الى دواء حالات الإكزيما .

2- يستعمل العلاج فى معالجة التسلخات الجلدية التي تصاحب حكة الجلد كما يمكن ان تعالج الأمراض التناسلية ، بالاضافة الى علاج الإلتهابات الحادة .

3- يعاون العلاج فى علاج الامراض الجلدية الخاصة بالجهاز المناعي كما يمكن ان يعالج مرض البهاق و هو ندرة الصبغة الجلدية ، بالاضافة الى علاج التهاب المفاصل .

4- يقوم الدواء بمعالجة مرض الانسداد الرئوى المزمن كما يمكن ان يعالج التهاب القولون التقرحى ، بالاضافة الى دواء اصابات النخاع الشوكى .

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء بيتازون كريم

– الجرعة المعتادة هى : كمية صغيرة من بيتازون على المساحة المصابة وتدلك برفق 1-2 مرة يوميا حتى يأتي ذلك التقدم ثم مرة واحدة يوميا .

الاثار الجانبية لدواء بيتازون كريم

– ظهور خطوط بيضاء أو حمراء بطبقة البشرة نتيجة لمركب الكورتيزون قد ينتج ذلك اسمرار أو بياض الجلد في الكثير من الأنحاء في الاغلب المناطق التناسلية أما في وضعية استخدمه بخصوص الفم يكون السبب في تهيج الجلد و الاسمرار مع ظهور بعض الشعيرات الدموية .

موانع الاستعمال لدواء بيتازون كريم

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى ، كما يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يعانونمن الالتهابات الجلدية بشأن الفم والوردية او حب الشبان.

2- يحذر تناول الدواء للمرضى الذين يتكبدون من عدوى الفيروسات والفطريات والبكتيريا كعلاج وحيد ، كما غير ممكن استعماله فى اماكن الإصابة فى جفن العين او بجوار العين .

3- غير ممكن استعمال العلاج فى فترة الحمل ، كما لا يمكن تناوله فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على الطفل الرضيع لهذا ينصح بعدم استخدامه .

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.