التخطي إلى المحتوى

ترايوسيبت اقراص حبوب منع الحمل Triocept Tablets ترايوسيبت اقراص حبوب حظر الحمل Triocept Tablets علي موقعنا المعترف به رسميا حنين الحب اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا الرسمي محتوى وكيفيه استعمالها وموانع استخدامها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا عند استعمال ترايوسيبت طبقاً للتعليمات فإن البويضات عادة ما تتوقف عن النضوج إلى الحد الذي لا يسمح بإخصابها، أيضا يَبقى مخاط عنق الرحم غليظ القوام الأمر الذي يجعل وصول الحيوانات المنوية الذكرية صعباً.

بناءاً على هذا فإن ترايوسيبت يوفر سبل كذا لمنع الحمل. إن فاعليته العالية تماثل المستحضرات التقليدية المركبة ذات المرحلة الواحدة بل هو أفضل بكثير من أي طريقة أخرى من طرق منع الحمل.

دواعي الاستخدام ترايوسيبت اقراص

أقراص حظر الحمل للإستخدام من خلال الفم.

نواهي الاستخدام ترايوسيبت اقراص

الحمل، قلاقِل شديدة في وظائف الكبد، الصفراء (اليرقان)، أو وجود هرش مستديم أثناء حمل سابق، أعراض دوبين جونسون، أعراض روتور، إصابة حالية أو سابقة بأمراض تجلط الدم (مثل الضربة المخية، إنسداد الشريان التاجي)، أنيميا منجلية، إصابة حالية أو سابقة بسرطان الضرع أو الرحم، إصابة بمرض السكر مع تغيرات وعائية، قلاقِل التمثيل الغذائي للدهون، إصابة سابقة بهريس الحمل، تصلب عظيمات السمع خصوصاً إذا كانت قد ارتفعت خلال حمل سابق.

الأعراض الجانبية وتحذيرات واحتياطات ترايوسيبت اقراص

في بعض الحالات النادرة ينتج ذلك صداع أو غثيان أو قلاقِل في المعدة أو الإحساس بإمتلاء الثديين أو اختلافات في وزن الجسد أو في الرغبة الجنسية أو الشعور بالكآبة.
قد يسبب استخدام الأقراص لمدة طويلة لدى بعض السيدات ذوات الإستعداد الخاص ظهور بقع ذات لون بني خفيف على الوجه تتكاثر نحو التعرض للشمس لمدة طويلة، وهناك حالات لم تتحمل استعمال العدسات اللاصقة مع استخدام الأقراص.
فاعلية الأقراص في وضعية وجود قيء أو إسهال:
إن الملينات الخفيفة لا يقع تأثيرها على فاعلية الأقراص ولكن إذا كان هناك اختلال شديد في الجهاز الهضمي أنتج قيء أو إسهال فإنه لا يبقي القرص في الجسد مدة كافية ليؤدي مفعوله.

• يبدأ نفوذ منع الحمل من اليوم الأول من الاستخدام وكذلك يستمر خلال مرحلة ال7 أيام التي لا تؤخذ فيها الأقراص.
• تكون الدورة الأولى أقصر من المعتاد ولكن تستمر الدوارات التالية لمدة 4 أسابيع.
• إن عدم تناول الأقراص بصورة منتظمة والقيء والإسهال يمكن أن تؤثر عي فاعلية الأقراص في منع الحمل (المظاهر والاقترانات الأولى الممكنة ظهور دم البَينُ الدورات).
• إذا ظهرت اعداد من الدم في غير معادها الطبيعي خلال ال3 أسابيع التي تتعاطين فيها الأقراص فيجب الإستمرار في تناولها لأن اليسير من نقط الدم تتوقف تلقائياً، ولكن إذا كانت كمية الدم تشابه دم الحيض عليك استشارة الطبيب.
• في وضعية استخدام أداة هرمونية لمنع الحمل أو كنت ترغبين في استعمال الأقراص مباشرة عقب الولادة أو الإجهاض يجب استشارة الطبيب.
• إذا لم يتضح دم الحيض في فترة ال7 أيام التي بلا أقراص فيجب وقف الأقراص واستشارة الطبيب.
• إذا نسيت تناول قرص في توقيته المحدد فيجب تناوله في مدى 12 ساعة على الأكثر ولكن إذا مضت فترة زيادة عن 12 ساعة عن توقيته فإن ذلك يخفف من فاعليتة الأقراص في منع الحمل خلال هذه الدورة ومع ذلك يجب الاستمرار في تناول الأقراص الباقية في معادها بغض النظر عن الأقراص التي نسيتها.
• في نفس الوقت يلزم استعمال كيفية إضافية لمنع الحمل لا تحتوي على هرمونات ولا كيفية الإمتناع عن الصلات الجنسية خلال مرحلة التبويض التي ترتفع فيها درجة السخونة.
• عند إنتهاء الشريط توقف الأقراص لفترة 7 أيام كالمعتاد ويحدث أثناءها الحيض.
• التعطل عن تناول الأقراص:
نحو إيقاف أقراص ترايوسيبت ترجع الأعضاء التناسلية سريعاً إلى أداء وظيفتها بالكامل حيث تستعيد مقدرتك على الإنجاب مرة ثانية.
الشيء الوحيد الذي قد تلاحظينه هو أن مدة أول حيض من الممكن أن تكون أقصر من المعتاد بأسبوع أما إذا لم يتضح الحيض أثناء شهرين أو ثلاثة أشهر فيجب استشارة الطبيب..

الجرعة وأسلوب الإستعمال ترايوسيبت اقراص

يلزم عمل اختبارات نمطية كل ستة اشهر اثناء استعمال لفترة طويلة.
كيفية إستخدام الأقراص للمرة الأولى:
انتظري حتى تحدث الدورة الشهرية، خذي اول قرص من المجموعة الاولى ذات اللون البني في اليوم الاول من الدورة (أي اليوم الاول من نزول الدم= اليوم الاول من الدورة).
إبداي بأخذ القرص رقم واحد ملون بدائرة حمراء مكتوب فوقها كلمة بدء، ابلعلي القرص مع القليل من السوائل، وليس من اللازم اخذ القرص الأول في وقت معين من النهار او الليل، عندما تختارين موعد معينا لأخذ الاقراص يجب ان تأخذي بقية الأقراص في نفس ذلك الموعد كل يوم، فمثلا اذا اخترت ان تاخذ القرص الاول عقب الافطار يجب ان تاخذي كل اقراص الشريط عقب الافطار.

ملحوظة هامة عن ترايوسيبت اقراص

طبقاً للبيانات المتاحة فإن هناك احتمال لحدوث زيادة في الإصابة بأمراض الانسداد التجلطي الوريدي والشرياني عند استعمال وسائل منع الحمل الهرمونية.
وتحدث جلطات الشريان عند النساء اللواتي يدخن بشراهة والسيدات المتقدمات في السن.
وقد لوحظ بعد استعمال المركبات الهرمونية مثل ترايوسبت ظهور حالات نادرة من الاورام الحميدة وحالات اشد قلة تواجد من الاورام الكبدية الخبيثة التي قد تؤدي الى نزيف داخلي مُهدد للحياه.
لذلك يلزم اخبار الطبيب في حالة وجود شكوى غير عادية بالجزء العلوي للبطن والتي لا تختفي بعد وقت قصير.
– يلزم التأكد قبل الإستخدام من عدم وجود حمل.
– لا يستعمل ذلك المستحضر في تفادي الإجهاض.
– لا يستعمل في اختبارات الحمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *