التخطي إلى المحتوى

في مقالات سابقة تعرفنا سويا علي تفسير معظم الاحلام الشهيرة والغامضة التي تراودكم، واليوم سوف نتعرف على تفسير حلم رؤية الشِعر في المنام بالتفصيل وبناء على ما جاء في كتب العلامة بن سيرين والعلامة بن النابلسي، وفي المقال التالي سوف نعرض لكم تفسير الحلم للعزباء والمتزوجة والرجل والمرأة كلا علي حدا.

تفسير حلم رؤية الشِعر في المنام لابن سيرين

فسر ابن سيرين حلم رؤيا الشِعر : من رأى شاعر فهو رجل غاو يقول ما لا يفعل والشعر قول الزور ومن رأى أنه يقول الشعر ويبتغي به كسباً فإنه يشهد بالزور وإن رأى أنه تلا قصيدة في مجلس فإنه حكمة تميل إلى النفاق ، فإن سمع الشعر فإنه يحضر مجالس يمال فيها الباطل.

تفسير حلم رؤية الشِعر في المنام للنابلسي

وهنا فسر النابلسي حلم رؤيا الشِعر : وهو الخطاب المنظوم فمن رأى أنه يقول الشعر ويتكسب به فإنه يشهد بالزور.

فإن سمع الشاعر فإنه يجلس مجالس لا يقال فيها الحق ، والشعر في المنام خطاب باطل وربما دل عمل الشعر على زوال المركز الوظيفي ونقص الدين ، وإن عمل في المنام شعراً فاحشاً كهجاء إنسان فإنه يدل على القصف ، وإن كان مدحاً افتقر إذا كان غنياً ، وتدل بصيرة الشاعر في المنام على تلفيق الخطاب والأمر بالمنكر والنهي عن المعلوم ، وتدل على الكذب في الدعوى أو الزنى وشرب الخمر ، وإن صار الرائي شاعراً في المنام نال علماً وهداية ومنصباً جليلاً ، والشاعر في المنام رجل غاو يقول ما لا يفعل ، ويدل الشعري وهو كل ما هو منسوب إلى الشعر على رجل قد آثر دنياه على دينه.

تفسير حلم رؤية الشِعر في المنام لابن شاهين

وأما ابن شاهين فسر حلم رؤيا الشِعر : فهو على أوجه: فلو كان فيه حكمة وموعظة وما أشبه هذا فهو صالح وحصول أجر ومكافأة وقيل يدل على حكمة لقوله عليه الصلاة والسلام : { إن من الشعر لحكمة } وإن كان ليس فيه شيء من هذا فإنه قول باطل وزور لقوله تعالى { والشعراء يتبعهم الغاوون وجع تر أنهم في مختلف واد يهيمون } ومن رأى أنه ينشد شعراً فإنه لو كان تغزلا دل على النياح ، وإن كان كما تقدم فوعظ وموعظة ، وإن كان هجوا فإنه خطاب كذب ونفاق واكتساب مآثم , والشاعر يؤول برجل لا يوافق قوله فعله فليحذر المعامل من مثله.

الشاعر: رجل غاو يقول ما لا يفعل، والشعر قول الزور، ومن رأى أنّه يقول الشعر ويبتغي به كسباً، فإنّه يشهد بالزور، فإن رأى أنّه تلا قصيدة في مجلس، فإنه حكمة تميل إلى النفاق، فإن سمع الشعر فإنّه يحضر مجالس يمال فيها الباطل، ومن رأى كأنه أعجمي فصار فصيحاً، فإنّه شرف وعز أو ملك، حتى لا يكون له فيه نظير لو كان والياً. وإن كان تاجراً فإنّه يكون مذكوراً في الدنيا وأيضاً في مختلف حرفة.

توضيح حلم قصائد الشعر رؤيا كتابة الشعر و الشعراء في المناموفسر ابن سيرين حلم رؤيا الشِعر : من رأى شاعر فهو رجل غاو يقول ما لا يفعل والشعر قول الزور ومن رأى أنه يقول الشعر ويبتغي به فاز فإنه يشهد بالزور وإن رأى أنه تلا قصيدة في مجلس فإنه حكمة تميل إلى النفاق ، فإن سمع الشعر فإنه يحضر مجالس يمال فيها الباطل

تفسير حلم رؤية الشِعر في المنام

  • وهو الخطاب المنظوم فمن رأى أنه يقول الشعر ويتكسب به فإنه يشهد بالزور.
  • فإن سمع الشاعر فإنه يجلس مجالس لا يقال فيها الحق.
  • والشعر في المنام خطاب باطل وربما دل عمل الشعر على زوال المركز الوظيفي ونقص الدين.
  • وإن عمل في المنام شعر فاحش كهجاء إنسان فإنه يدل على القصف ، وإن كان إطراء افتقر لو كان غني .
  • وتدل مشاهدة الشاعر في المنام على تلفيق الخطاب والأمر بالمنكر والنهي عن المعلوم ، وتدل على الكذب في الدعوى أو الزنى وشرب الخمر.
  • وإن صار الرائي شاعر في المنام نال معرفة وهداية ومنصب جليل ، والشاعر في المنام رجل غاو يقول ما لا يفعل .
  • ويدل الشعري وهو كل ما هو منسوب إلى الشعر على رجل قد آثر دنياه على دينه .
  • والشاعر يؤول برجل لا يوافق قوله فعله فليحذر المعامل من مثله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *