التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم قص اللحية في المنام ، اللحية فى الحقيقة ترمز إلى الوفار وهى فى الاصل سنة عن رسول الله “عليه الصلاة والسلام” ، وقد كانت هذة السنة لمخالفة اهل اليهود حيث كانوا لا يطلقون لحاهم، ورؤية حلق اللحية أو قصها لها تفاسير عديدة سوف نذكرها اليوم اعتمادا علي اكثر كتب التفسير شهرة وثقة، مثل ابن عديد وابن سيرين.

تفسير حلم قص اللحية في المنام لابن سيرين

حلق اللحية فى المنام أو تخفيفها وقد دَلَّهُ على سداد الديون ، والخروج من الهموم والاحزان ، وإضافة إلى تدل هذة الرؤية على الشفاء من الأمراض .

تفسير قص اللحية في المنام لابن سيرين

لو كان حلق اللحية فى المنام فى وقت الحر والصيف دل هذا على خير وقضاء للديون وإنفاق الاموال فى سبيل الله وكذا الشفاء من الامراض وخاصاً الامراض التى تخص كل مايتعلق بالرأس والوجه كأمراض العيون والانف والاذن والام الدماغ والرقبة ، ولكن هناك تفسير اخر إذا كان حلق اللحية وتقصيرها فى وقت الشتاء فهذا وقد دَلَّهُ على الهموم التى قد تُصيب صاحب الرؤية وتؤثر على مجرى حياته ، أما حلق اللحية فى وقت شعائر فريضة الحج فهذا يبشر بخير ويبشر بقضاء الديون وزوال الهموم وحج البيت الحرام قريباً.

تفسير حلم قص اللحية في المنام للمرأة العزباء

إذا رأت الفتاه العزباء فى منامها أن لها ذقن وهى تحلقها دل ذلك على خطوبتها وزواجها قريباً للغايةً .

تفسير حلم قص اللحية في المنام للمتزوجة

وجود لحية للمرأة المتزوجة وحلقها فى المنام يدل على وجود بعض الخلاقات الزوجية وإنتهائها وعودة الإستقرار الأُسرى مرة اخرى .

تفسير حلم قص اللحية في المنام للمرأه الحامل

وجود لحية للمرأه الحامل وقد دَلَّهُ على ولادة انثى ، وإن رأت الحامل فى منامها ان زوجها يحلق لها اللحية فى المنام دل هذا على ان هذة الولادة سوف تكون مباركة وولادة لينة ، كما ان هذة الرؤية تدل على الخروج من الهموم والاحزان.

طول اللحية وقصرها فى منام الرجل لابن سيرين

طول اللحية فى المنام وقد دَلَّهُ على كثرة المال والجاه ، فإذا رأى الرجل أن لحيته طالت حتى مقر البطن أو السرة دل ذلك على مبالغة اموالة مع التعب والمشقة.
وإن رآى أن لحيته فى المنام قد اصابها الشيب فهذا وقد دَلَّهُ على الجاه والوقار وعلو المركز الوظيفي.
وتخفيف اللحية بالقدر المعقول يدل على قضاء الديون وزوال الهموم والصلح بعد الخصام وزوال الخلافات والمشاحنات.
واللحية إذا تبدل لونها فى المنام إلى اللون الاحمر دل هذا على الورع والتقوى ، واللون الاسود فى المنام الدالُّ على الإستغناء عن الناس وعزة النفس والكرامة .
طول اللحية فى المنام الدالُّ على طول السن.

ما تفسير رؤية حلق اللحية في المنام

طول اللحية بالقدر المعقول زيادة مال وجاه ، وإذا طالت حتى إلتصقت بالارض دل ذلك على المصائب او الوفاة ، وحلق اللحية الذهاب للخارج من الهموم وقضاء الديون ، أما نتف اللحية فتأويلة مجهود ومشقة ، واللحية للصبى غير محمودة وتدل على الهم ، أما إذا أخذ لحية غيرة بيدة واخذ يجرها دل ذلك على أنه سيرث ، وقص اللحية بمقدار قبضة اليد دل هذا فى المنام على أن هذا الفرد يؤدى زكاة مالة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *