التخطي إلى المحتوى

حقن ماكسيبيم مضاد حيوى واسع المجال Maxipime Injection سنقدم لكم من جديد في موقعنا المتميز هو تسفيد منه وهو عن العديد من الادويه ويتضمن على المادة الفعالة سيفيبيم وهو أنتي بايوتك من مجموعة السيفالوسبورين الجيل الرابع ويغطي أغلب البكتيريا السلبية الغرام ولذلك يستخدم علاج ماكسيبيم حقن فى علاج عدوى البشرة ومكوناتة .

دواعى الاستعمال لدواء ماكسيبيم حقن

1- يستعمل العلاج فى علاج عدوى المسالك البولية كما يمكن ان يداوي التهابات الكلية وحوضها ، بالاضافة الى انه يمكن ان يقوم بعلاج الالتهابات الجلدية .

2- يستخدم العلاج فى معالجة عدوى الجهاز التنفسى العلوى كما يمكن ان يداوي عدوى المسار البولى ، بالاضافة الى ان يداوي الالتهابات التى تسببها البكتريا .

3- يستخدم الدواء كعلاج وقائى فى عملية جراحية البطن كما يستعمل فى دواء عدوى الجهاز التناسلى لدى السيدات ، بالاضافة الى علاج تقيح الدم .

4- يعاون الدواء فى دواء الالتهاب الرئوى الحاد كما يمكن ان يداوي حمى التيفود ، بالاضافة الى انه يمكن ان يداوي التهاب الجيوب الانفية الحادة .

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء ماكسيبيم حقن

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

حقنة 1 جرام كل 12 ساعة ولمدة 3 أيام كما يجب استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات الضرورية حسب وضعية المريض .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى :

يجب استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء ماكسيبيم حقن

1- قد ينتج ذلك في بعض الأحيان الإحساس بالقئ والغثيان كما يمكن ان يسبب الشعور بتقرحات فى الفم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث ازدياد فى ضغط الدم .

2- من المحتمل أن يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يحدث الشعور بالام فى البطن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بإلتهابات فى القولون .

موانع الاستعمال لدواء ماكسيبيم حقن

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج أو اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى .

2- يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية لانه غير معروف مخاطره على الجنين .

سعر علاج ماكسيبيم حقن

– يتوافر دواء ماكسيبيم حقن بتركيز 1 جم فى المتاجر المصرية بسعر 38.00 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز 500 مجم بسعر 26.40 جنية مصري للعلبة كاملة.

وللمزيد زوروا موقعنا المميز هو “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *