التخطي إلى المحتوى

دعاء تيسير الزواج سوف نتحدث معكم في هذه المقاله عن اكثر واهم الادعية التي تبحثون عنها مكتوبه علي موقعنا اهم الادعيه لتيسير الزواج مكتوبه للرجال والمراءة العانس واللبنات ومن تريد شخص معين ان يكون زوجها سوف ننشرها لكم ف هذه المقاله.

دعاء تيسير الزواج
دعاء تيسير الزواج

دعاء تيسير الزواج:-

فالزوج يقوم ببناء مؤسسة الزواج تقوم في الأساس علي المودة والحب بين الزوجين وإتباع تعاليم الإسلام وتربية الأبناء لكي يكونوا أجيال صالحة . فهو رباط شرعي مقدس بين الزوج والزوجة . يقول المولي عز وجل وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ﴾(الروم:21)  فهو يؤدي إلي سكينة الروح للرجل والمرأة وحصن لهما . عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: كنّا مع النّبي -صلّى الله عليه وسلّم- شباباً، لا نجد شيئاً فقال لنا رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:” يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ، مَنِ اسْتَطَاعَ البَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ، فَإنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ، وَأَحْصَنُ لِلْفَرْجِ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ فَإنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ “، متّفق عليه.

دعاء لتيسير الزواج:-

اللهم إني اسألك باني اشهد انك انت الذي لا اله الا انت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضي حاجتي ..انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي زوجا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير . يا مجيب المضطر اذا دعاك..احلل عقدتي ..امن روعتي..يا الهي من لي الجا اليه اذا لم الجا الي الركن الشديد الذي اذا دعا اجاب ، هب لي من لدنك زوجا صالحا اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.
.فانت علي كل شي قدير .يامن قلت لشي كن فيكون، ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم.

يا رب يا من تجيب الداعي اذا دعى يا من تقول ادعونى استجب لكم اسالك باسمك الاعظم ووجدك الاعلى ان ترزقنى بالزوج الصالح من حيث لا احتسب سبحانك انك على كل شئ قدير يا رب العالمين.

افضل ادعية لتيسير الزوج:-

قل اللهم اني اسالك يا عالم الخفيه ويا من السماء بقدرته مبنيه ويا من الارض بعزته مدحيه ويامن الشمس بنوره مضيئه ويا مقبلا علي كل نفس مؤمنه زكيه ويا مسكن الرعب الخائفين واهل التقيه ويا من حوائج الخلق بقدرته مقضيه ويا من نجي سيدنا يوسف من رق العبوديه ولا يزداد علي كثرة الحوائج الا كرما وجودا ان ترزقنا الزوج الصالح نعم الزوج والسلوي ونعم الرفيق والمعين علي طاعتك وعبادتك وصلي الله علي محمد واله واعطني سواليإ نك علي كل شي قدير، اللهم اني اقسم عليك بلا اله الا الله ان ترزقنا وتقضى حاجتنا يالله.

اللهم يا ربنا و رب كل شئ  بقدرتك على كل شيء يا ودود يا ودود ، يا ذا العرش المجيد ، يا مبدئ يا معيد، يا فعالا لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع و أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن ترزقنا الزوج الصالح، ربي عبدك قد ضاقت به الأسباب وأغلقت دونه الأبواب وبعد عن جادة الصواب وزاد به الهم والغم والاكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له الى فسيح مناهل الصفو والقربات باب وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب يا من اذا دعي اجاب يا سريع الحساب يا رب الأرباب يا عظيم الجناب يا كريم يا وهّاب رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني الى حولي وقوّتي وارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيّرت في امري وانت العالم سبحانك بسري وجهري المالك لنفعي وضري القادر على تفريج كربي وتيسير عسري، اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم، أن تفتح لأدعيتنا ابواب الاجابه، يا من اذا سأله المضطر اجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون، اللهم لا تردنا خائبين.

دعاء تيسير الزواج مكتوب:-

اللهمّ إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الّذي لا إله إلا أنت الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً احد، اقض حاجتي.. آنس وحدتي.. فرّج كربتي.. اجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، فأنت بي بصيراً يا مجيب المضطر إذا دعاك.. احلل عقدتي.. أمن روعتي.. يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الّذي إذا دعى أجاب.. هب لي من لدنك زوجاً صالحاً.. اجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن.. فأنت على كلّ شيْ قدير.. يا من قلت للشيْ كن فيكون.. ربّنا أتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة.. وقنا عذاب النّار.. وصلّي اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى أله وصحبه وسلم.
اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف ومسخر الشياطين والجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حيّ يا قيّوم.

افضل دعاء لتيسير الزواج:-

اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير، اللهمّ اغفر ذنبي واحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وأجله.. اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا استحقّ من الزّوج وممّا أمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.. اللهمّ زدني قرباً إليك.. اللهم زدني قرباً إليك.. اللهم زدني قرباً إليك اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين.. اللهم اجعلني في عيني صغيراً وفي أعين النّاس كبيراً.. اللهمّ يا دليل الحائرين ويا رجاء القاصدين، يا كاشف الهموم يا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا واغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
اللهمّ بحقّ قولك (والله يرزق من يشاء بغير حساب)، وبحقّ قولك (إنّ الله على كلّ شيء قدير)، وقولك الحقّ (بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ وَإِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ)، اللهمّ اجمع بيني وبين فلان (فلانة) بالحق، وافتح بيننا بالحق، وأنت الفتّاح العليم، وقولك: (فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا) سورة الشورى11، ارزقني زوجاً (زوجة) تقرّ به عيني وتقرّ بي عينه.

ادعية قرانية:-

(وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ ۚ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَّا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ ۚ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) (سورة الأنفال 63).
( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا) (سورة الروم 21).
(وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ ۗ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ ۚ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ) (سورة القصص 68).
(وَمَا تَشَاؤُونَ إِلَّا أَن يَشَاء اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ) (التكوير 29).
(لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ. إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَن) (سورة الأنبياء 87).
(وَخَلَقْنَاكُمْ أَزْوَاجًا) (سورة النبأ 8).
(رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا) (سورة الفرقان 74).
(أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ) (سورة الأنبياء 83).
(إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللَّهِ وَأَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ) (سورة يوسف 86).
(مَا شَاءَ اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ) (الكهف93).
(هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا) (الأعراف 189).

دعاء تيسير الزواج
دعاء تيسير الزواج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *