التخطي إلى المحتوى

دلتازون أقراص لعلاج الحساسية Deltasone Tablets دلتازون أقراص لمداواة الحساسية Deltasone Tablets علي موقعنا المعترف به رسميا حنين الحب اكبر موقع في الشرق في تقديم العديد من الادويه علي موقعنا المعترف به رسميا محتوى وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا يعد دلتازون أقراص شراب دواء لعلاج الحساسية ومضاد للالتهاب حيث يحتوى عقار Deltasone Tablets على المادة الفعالة ديكساميثازون فإن الديكساميثازون فأنه أيضاً خواص مضادة للحساسية، والسميات و الصدمات والحمى، ويعمل على تثبيط المناعة ويمنع الاستجابة الالتهابية لمجموعة متعددة من العوامل التي تؤخر أو تبطئ الشفاء ولذلك، يخفف التورم والألم في حالات الالتهاب ولذلك يستعمل دلتازون فى دواء التهاب الجيوب الانفية كما يداوي الالتهابات المفصلية الناتجة عن الكدمات .

دواعى الاستعمال لدواء دلتازون أقراص

1- يستخدم فى دواء التهاب الغدة الدرقية كما يقوم بعلاج امراض الجهاز التنفسى كالالتهاب الرئوى ، بالاضافة الى علاج سرطان الدم الحاد فى الاطفال .

2- يداوي العلاج المتلازمة النفراوية فى الكلى كما يقوم بمعالجة فقر الدم ، بالاضافة انه يداوي التهابات العين الحادة والمزمنة .

3- يستخدم فى التهاب الجيوب الانفية كما يقوم بعلاج الربو الحاد ، بالاضافة الى حالات الحساسية المتغايرة .

4- يقضى الدواء على الالتهاب الجلدى العضلى كما يعالج الذئبة الحمراء الشائعة ، بالاضافة الى التهاب الفؤاد الروماتيزمى الحاد

5- يستعمل فى دواء التهاب المفاصل الروماتيزمى كما يقوم بمعالجة الالتهاب المفصلى النقرسى الحاد الالتهابات المفصلية الناتجة عن الكدمات .

6- يستعمل فى علاج قصور الغدد الصماء كما يداوي قصور قشر الكظر الخلقى ، بالاضافة انه يعالج سرطان الغدد الليمفاوية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء دلتازون أقراص

– الجرعة المبدئية هى : من .75 – 9 مجم مقسمة الى جرعات فى اليوم ويلزم استشارة الطبيب المعالج لمعرفة اوقات الجرعات وحـٍسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء دلتازون أقراص

1- قد ينشأ احيانا زيادة ضغط العين كما يمكن ان يصدر الشعور بالصداع وكذلك الشعور بالصداع ، بالاضافة الى الحكة والطفح الجلدى .

2- ربما ان يكون هناك قرحة المعدة كما يمكن ان يسبب النزيف الداخلى ، بالاضافة الى مبالغة السكر فى الدم .

3- قد يسبب العلاج ازدياد ضغط الدم كما يمكن ان يصدر مشاكل خاصة بالفؤاد والدورة الدموية ، بالاضافة الى تصلب الشرايين .

4- احيانا يسبب العلاج زيادة وزن الجسد وتاخر النمو كما يمكن يسبب اعتلالات عضلية ، بالاضافة الى هشاشة فى العظام .

موانع الاستخدام لدواء دلتازون أقراص

1- يمنع للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر تناول الدواء مرض الالتهابات الفطرية المعدي داخل الجسد كما لا يمكن تناوله العدوى البكتيرية او الفيروسية بالعين .

3- يستخدم بحذر حاد فى حالات الحمل والرضاعة الطبيعية جدا لان الدواء يفرز فى لبن الام ومن المحتمل يثبط نمو الجنين لذلك يلزم استشارة الطبيب المعالج لاستعمال الادوية البديلة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *