التخطي إلى المحتوى

معني اسم ايلاف ,صفات اسم إيلاف اهلا ومرحبا بكم اليوم في منتدي حنين الحب نقدم لكم اليوم معني اسم إيلاف لان يجب علينا ان نعرف معني اسمائنا وكثير ما نقابل ناس وعندما نسال عن معني اسمائهم يكونو لا يعرفو ولكن اليوم نقدم لكم معني الاسم لتعرف ما معني هذا الاسم وما هي الصفات التي تكون عند حامل اسم إيلاف لان لكل اسم صفات يكون صاحب الاسم حامل هذه الصفات واليوم نعرض لكم اسم إيلاف والصفات التي يحملها هذا الشخص وايضا نعرض لكم دلع الاسم لتختار الدلع الذي يعجبك وتقول لهذا الشخص بالدلع الذي يعجبك وايضا صور للاسم كل ذلك عن معني اسم إيلاف في منتدي حنين الحب.

ربما تشاهد ايضا: معنى اسم هياتم

ما معني اسم ايلاف

يحمل هذا الاسم العهد والألفة والائتلاف، والاستئناس وهو اسم عربي الاصل.

معنى اسم إيلاف في اللغة العربية

اسم علم مؤنث عربي، مشتق من الفعل آلفَهُ الشيءَ: ألزمه. وآلفتُ الموضعَ أُولَفُه إيلافاً: لزمتُه وألفته. والإيلاف شبه الإجازه بالخُفارة. وأصحاب الإيلاف أربعة: هاشم، وعبد شمس، والمطَّلب، ونوفل بنو عبد مناف، وكانوا يؤلِّفون الجوارَ: أي يُتْبعون بعضَه بعضاً. وفي اللسان: الإيلاف مَن يُؤْلفون، أي يهيئِّون ويُجَهزون. والمعنى: لتؤلف قريش الرحلتين فتتصلان ولا تنقطعان.

معنى اسم إيلاف في القرآن الكريم

ورد ذكره في قوله تعالى: ﴿لِإِيلافِ قُرَيْشٍ (1) إِيلافِهِمْ رِحْلَةَ الشِّتَاءِ وَالصَّيْفِ﴾ وهنا وردت بمعنى ألزمه، واصحاب الايلاف اربعة هم : هاشم، وعبد شمس، وعبدالمطلب، ونوفل بنو عبد مناف، وكانوا يؤلفون الجوار، اي يتبعون بعضه بعضا، وفي اللسان: الايلاف من يؤلفون اي يجهزون، لتؤلف قريش الرحلتان فتتصلان ولا تنقطعان.

صفات حاملة اسم إيلاف

إنسانة حساسة تجاه النقد.. صاحبة أسلوب مختلف.. يمكن الاعتماد عليها عند الحاجة.. تتعامل مع الآخرين بعمق.. لا تحب السطحيين.. ذكائها واضح لمن حولها.. لكنها صاحبة مزاج صعب ومتقلب .. قد يكون لها حظ صغير من السهر.

حكم التسميه باسم إيلاف

لقد ورد ذكر اسم إيلاف في القرأن الكريم، كما ان معناه لم يحمل اى معتقدات باطلة، ولذلك فالتسمية به جائزة.

دلع اسم إيلاف

الوف
اوفي
ايلو
لولي

صور اسم إيلاف

 

معنى اسم ايلاف وصفاتها Elaph

 

معنى اسم ايلاف وصفاتها Elaph

معنى اسم ايلاف وصفاتها Elaph

معنى اسم ايلاف وصفاتها Elaph

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *