التخطي إلى المحتوى

كاربيمازول اقراص لعلاج افراز الغدة الدرقية Carbimazole Tablets كاربيمازول اقراص لمداواة افراز الغدة الدرقية Carbimazole Tablets علي موقعنا الرسمي حنين الحب اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا المعترف به رسميا محتوى وكيفيه استعمالها وموانع استخدامها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا لا يلزم استعمال كيفية الاعتراض والاستبدال البديلة للعلاج أثناء الحمل كاربيمازول يفرز في لبن الأم، لهذا إذا واصل العلاج لمدة الرضاعة فعلى الأم عدم استمرار رضاعة الطفل رضاعة طبيعية من الضرع.

دواعي الاستعمال كاربيمازول اقراص

كاربيمازول علاج عكسي للدرق، يوصف لكل الحالات المطلوب فيها تخفيض وظيفة المادة الدرقية مثل:
– مبالغة إفراز المادة الدرقية.
– تحضير المريض لعملية إزالة الغدة الدرقية لمريض يعاني من زيادة إفراز المادة الدرقية.
– كعلاج قبل أو بعد العلاج باليود المشع.

الجرعة والإعطاء كاربيمازول اقراص

– البالغين:
الجرعة الإبتدائية تتراوح البَينُ 20 – 60 مجم تؤخذ على جرعتين أو ثلاث جرعات. تواصل هذه الجرعة حتى يصبح المريض سوي الدرق بعد هذا يمكن تقديم العلاج الملحق بإحدى هاتين الطريقتين:
كيفية الاستمرارية:
تخفض الجرعة بالتدريج للمستوى الذي يحمي ويحفظ المعدل المطلوب للمادة الدرقية. الحد الأقل المقبول يتراوح بين 5 – 15 مجم يمكن أخذها كجرعة يومية واحدة. يجب الإستمرار لمدة أقلها 6 أشهر وأقصاها 18 شهر.
كيفية الاعتراض والاستبدال:
يمكن أخذ جرعة مبدئية تتراوح ما بين 20 – 60 مجم كل يومً. مع عقار إل – ثايروكسين حجم 50 – 150 ميكروجرام في اليوم. وذلك لمنع حدوث نزول في نسبة إفراز الدرق. يجب الاستمرار لفترة أقلها 6 أشهر وأقصاها 18 شهراً.
– كبار السن: لا يبقى نسق خاص لعلاج الكهول ولكن يلزم أخذ الحذر لملاحظة التحذيرات وموانع الاستعمال.
– الأطفال: الجرعة الإبتدائية المعتادة هي 15 مجم لليوم الواحد.

موانع الاستعمال كاربيمازول اقراص

لا يوصف كاربيمازول للمرضى الذين في وقت سابق أن أظهروا ردود أعمال سلبية من جراء استخدام مادة كاربيمازول.

تحذيرات واحتياطات عند الاستعمال كاربيمازول اقراص

يجب على المريض أن يلمح مستهل وجود التهاب في الحلق، قرح في الفم، تزايد في درجة الحرارة أو أي مظاهر واقترانات أخرى قد تكون مستهل مبكرة للإصابة بهبوط نشاط النخاع العظمي. في تلك الحالة لا مفر من التعطل عن العلاج مباشرة واستشارة الطبيب، عندها يتم إحصاء كريات الدم خاصة إذا وجد ما الدالُّ على وجود عدوى. التبطل المبكر عن الدواء يضيف إلى فرص الترقية التام للحالة. كاربيمازول يجب أن يستخدم بحذر للمرضى الذين يعانون من مشاكل في الكبد. كاربيمازول يجب أن يوقف مؤقتاً نحو الدواء باليود المشع.
استخدام كاربيمازول للمرأة غير الحامل وفي فترة احتمال حدوث حمل يتوقف على مدى المقارنة البَينُ الفائدة / الضرر لإستخدام الدواء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *