التخطي إلى المحتوى

كلاريتين اقراص مضاد للهيستامين Claritine Tablets كلاريتين اقراص مقلوب للهيستامين Claritine Tablets علي موقعنا الرسمي محتوى اكبر موقع في الشرق في تقديم العديد من الادويه علي موقعنا الرسمي حنين الحب وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا لم تثبت بعد سلامة استعمال المستحضر خلال الحمل لهذا يجب عدم استخدام المستحضر سوى إذا فاقت الفائدة المرجوة للأم الأضرار التي قد تصيب الجنين.

يلزم اتخاذ المرسوم بوقف المستحضر أو إيقاف الرضاعة.

دواعي الاستعمال كلاريتين اقراص

تستعمل مستحضرات كلاريتين في معالجة الأعراض المصاحبة لإلتهاب الأنف التحسسي كالعطس والرشح والحك وايضاًً حرقان وحك العين وتختفي الأعراض في العين والأنف سريعاً بعد تناول الدواء من خلال الفم.
تستخدم مستحضرات كلاريتين أيضاًً لمداواة الشري المزمن وأمراض الجلد التحسسية الأخرى.

الجرعة وطريقة الاستعمال كلاريتين أقراص

للبالغين والأطفال 12 سنة فما فوق: قرص واحد يومياً من كلاريتين أقراص أو 2 ملعقة من الحجم الصغير (10 مجم) من كلاريتين شراب مرة واحدة يومياً.
للأطفال من 2 إلى 12 سنة:
في وضعية وزن أكثر من 30 كجم: 2 ملعقة من الحجم الصغير (10 مجم) مرة واحدة يومياً.
في وضعية وزن أدنى من 30 كجم: ملعقة صغيرة (5 مجم) مرة واحدة يومياً.

التأثيرات الجانبية لدواء كلاريتين

أثبتت الدراسات الإكلينيكية الرصد أن نسبة حدوث تأثيرات جانبية خلال استخدام كلاريتين أقراص 10 مجم مساوية لتلك المصاحبة لاستعمال أقراص خالية من المادة الفعالة، ندرت الشكوى من مظاهر واقترانات الجهد، النعاس، الصداع.
أما بالنسبة لكلاريتين شراب نسبة الآثار الجانبية مثل الصداع والنعاس تهيج الأعصاب النادرة الحدوث هي نفس النسبة المصاحبة لاستعمال شراب خالي من المادة الفعالة.
هناك حالات من وقوع الشعر، خفقان القلب، مبالغة ضربات القلب.

موانع الاستخدام علاج كلاريتين

لا تستخدم مستحضرات كلاريتين للمرضى الذين يتكبدون من الحساسية أو التفاعلات غير المألوفة لمكوناتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *