التخطي إلى المحتوى

كلوبكس اجريل أقراص لمنع النوبات القلبية CLOPEX AGREl TABLET كلوبكس اجريل أقراص لمنع النوبات القلبية CLOPEX AGREl TABLET علي موقعنا المعترف به رسميا محتوى اكبر موقع في الشرق في تقديم العديد من الادويه علي موقعنا الرسمي محتوى وكيفيه استخدامها وموانع استخدامها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا كلوبيدوغريل مشتق ثينوبيريدين ،كيميائيا ذا صلة بالتيكلوبيدين ،الذي يمنع تراكم الصفائح الدموية. وهو يعمل بواسطة تعديل مستقبلات ثنائي فسفات الأدينوزين في الصفائح الدموية على باتجاه لا رجعة فيه، لهذا ، هو يبدل دون تراكم الصفائح الدموية سواء بوساطة أوتضخم ثنائي فسفات الأدينوزين. يقلل فرصة الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، أو مشاكل أخرى خطيرة في الفؤاد أو الأوعية الدموية. ويعطى للمرضى الذين يملكون أزمة قلبية أو آلام حادة في الصدر ، والسكتة الدماغية ، أوللأشخاص الذين يعانون مشاكل في الدورة الدموية الأخرى التي من الممكن أن تؤدي إلى الاصابة بسكتة دماغية أو أزمة قلبية. كلوبيدوغريل يخفف من فرصة تجلط الدم المؤذي.

دواعي استخدام كلوبكس أجريل أقراص

  • يستخدم عقار كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET لمنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية في الأفراد الذين يعانون من أمراض الفؤاد ( المرضى الذين عانوا  من نوبة قلبية مؤخرا)، أو أمراض الدورة الدموية ( لاسيما أمراض الأوعية الدموية الطرفية ) .
  • كما أن كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET يستعمل  مع الأسبرين لمداواة  (الوقاية من نوبة قلبية جديدة، والذبحة الصدرية غير المستقرة) وللحفاظ على الأوعية الدموية مفتوحة ، و لمنع  تجلط الدم بعد أفعال محددة (مثل الدعامات القلبية ) .
  • كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET يعمل من خلال منع الصفائح الدموية من الالتصاق سويا، ويمنعها من تشكيل الجلطات الضارة، و يمكن أعتبار كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL  TABLET  علاج عكسي لألتصاق الصفائح الدموية ، مما يساعد فى  الحفاظ  على تدفق الدم بسلاسة خلال الاوعية الدموية .
  • يمكن أيضاً أستخدام كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET  لمنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية في الأفراد الذين يتكبدون من عدم انتظام ضربات الفؤاد (الرجفان الأذيني) .
  • من المفيد الأشارة حتّى المادة الفعالة فى كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET تسمى كلوبيدوجريل clopidogrel .، و متاح بتركيز 75 مجم فى كل قرص .

ارشادات كلوبكس أجريل أقراص

  1. من الضرورى قراءة النشرة المطبوعة ، و المرفقة داخل العبوة الدوائية للمنتج .
  2. يمكن تناول كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET  مع او بدون الطعام ، و فى العادة  مرة واحدة كل يوم أو فحسب توجيهات الطبيب المعالج .
  3. يلزم تناول كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET  بلا انقطاع للاستحواز على أكبر قدر من الجدوى من الدواء .
  4. من المنصوح بة تناول كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET فى نفس الميعاد من يومياً ، فذلك سيساعد فى تذكر تناول الجرعة .
  5. تعتمد الجرعة ومدة العلاج على وضعك الصحي والاستجابة للعلاج.
  6. إذا كنت تأخذ كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET  لمنع تكون جلطات في أعقاب زرع الدعامة أو أي فعل آخر، فيؤخذ كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL  TABLET  مع الأسبرين للعديد من أشهر إلى سنة في أعقاب العملية (اعتمادا على الفعل / نوع الدعامة) أو حسب توجيهات الطبيب.
  7. من الهام استكمال تناول كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET  حتى لو كنت تشعر بتحسن ، و لا يجب التبطل عن تناول ذلك الدواء دون استشارة الطبيب.
  8. تجنب تناول الجريب فروت أو شرب عصير الجريب فروت خلال استخدام هذا العلاج مالم ينصحك طبيبك بأنة يمكنك القيام بهذا بأمان، فالجريب فروت يمكن أن يضيف إلى احتمالية  حدوث  الآثار الجانبية لذلك العلاج.
  9. يجب الحصول الفورى على الاسعاف الطبى لو كان لديك أي إشارات على أن هذا الدواء لا يعمل، مثل مظاهر واقترانات نوبة قلبية أو سكتة دماغية جديدة (مثل آلام الصدر / الفك / الذراع اليسار، وضيق في التنفس، والتعرق غير عادي، وضعف في منحى أحد الجسد وثقل اللسان، والتغيرات المفاجئة فى  الرؤية، والارتباك و عدم القدرة على التركيز).

الاثار الجانبيه لكلوبكس أجريل أقراص

  • سهولة النزيف و الكدمات ، أضطرابات ( عدم الراحة ) فى المعدة ، الأسهال و في بعض الأحيان الامساك ….من الاعراض الجانبية التى تتم فى العادة فى بداية الاستخدام ، و إلا أن من الواجب أخبار الطبيب المعالج إذا ما كان أى من هذه الأعراض متزايدة أو مزعجة .
  • تذكر ان طبيبك قام بوصف كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET لأن قد حكم أن الأستفادة منة تفوق خطر الأثار الجانبية .
  • تجب الأشارة إلى أنة ليس بالضرورة أن كل مريض يتناول كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET  سيتعرض لهذة الأثار الجانبية ، فقد يتناول المريض العلاج و لا يشعر بأى عرض جانبى ، و قد يتناول أخر العلاج و يشعر بعرض واحد او أكثر ، فردة إجراء كل مريض تجاة العلاج هى ردة إجراء متميزة و فردية .
  • قد يسبب كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL  TABLET  نزيفا خطيرا في المعدة، والأمعاء، والعيون، أو الرأس (بصرف النظر عن ان هذا غير جائز ) .
  • من المحتمل فى حالات نادرة أن يسبب كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET  اضطراب في الدم خطيرة للغاية ( يسمى thrombotic thrombocytopenic purpura و يعلم أختصارا ب TTP  ، و من الممكن أن تظهر مظاهر واقترانات ذلك الأضطراب في أي وقت بعد بدء العلاج بدواء كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL  TABLET، و يجب الحصول  على المعاونة الطبية على الفور لو كان لديك أي من تلك المظاهر والاقترانات:
    1. وجع حاد في البطن.
    2. النزيف غير المنضبط من اللثة أو المنخار.
    3. البراز الدموى أو الأسود .
    4. الأرتباك و ععدم التمكن من التركيز .
    5. الحمى.
    6. شحوب البشرة الشديد.
    7. ظهور بقع أرجوانية على البشرة .
    8. ، سرعة ضربات الفؤاد.
    9. صداع شديد مفاجئ.
    10. تدهور و مجهود غير عادي و ليس له مبرر .
    11. القيء الموى او الداكن اللون .
    12. ثقل اللسان.
    13. تغييرات رؤية.
    14. تشنجات .
    15. أصفرار العينين و الجلد .
    16. البول الداكن ، او تحول فى كمية البول .

    الحساسيه رد تصرف خطير جدا لهذا العلاج ، و لكنها أمر قليل وجوده الحدوث. ومع هذا، يجب  الاستحواذ على المساعدة الطبية مباشرة إذا لاحظت أي أعراض خطيرة لحدوث رد إجراء تحسسى ، بما في ذلك: طفح جلدي، حكة / تورم (ولاسيما في الوجه / اللسان / الحلق)، والدوخة الشديدة، صعوبة في التنفس.

    هذه ليست لائحة كاملة من الاثار الجانبية المحتملة.

الاحتياطات والتحذيرات كلوبكس أجريل أقراص

  • قبل تناول كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET ،  أخبر طبيبك إذا كان لديك حساسية  من مادة كلوبيدوجريل ، او اى ادوية اخرى .
  • قبل استعمال كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET ، أخبر طبيبك  عن  الزمان الماضي الطبي المخصص بك ، لا سيما إّذا ما كنت تعانى في الوقت الحاليّ او فى أى وقت مضى من الحالات التالية :
  1. حالات تسبب النزيف مثل مثل قرحة المعدة، ونزيف في الدماغ / العين.
  2. إّذا ما كنت أجريت اى جراحة مؤخرا .
  3. إّذا ما كنت تعرضت مؤخرا لأصابات خطيرة أو صدمات نفسية .
  4. إذا ما كنت تعانى من أمراض الكبد .
  5. مرض النزيف ( الهيموفيليا ) .
  • لتقليص فرصة حدوث نزيف ، يجب أن تتوخى الحيطة مع الأشياء الحادة مثل أمواس الحلاقة وقطع الأظافر، وتجنب النشاطات الرياضية التى فيها أحتكاك بدنى قد يؤدى إلى الأصابة .
  • قبل أجراء أى عملية جراحية ، بما فى هذا جراحات الأسنان ( مثل خلع الأسنان ) ، يلزم أن تخبر طبيط ان تتناول كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET، و قد يطلب طبيبك  منك التبطل عن عقار كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL  TABLET لفترة 5 إلى 7 أيام قبل الجراحة ، و إلا أن لا يلزم أن تتوقف عن تناول كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL  TABLET إلا في أعقاب أستشارة  طبيب الفؤاد المخصص بك  أولا .
  • كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET قد يسبب النزيف في المعدة، و أدمان الكحول  قد يزيد من خطر النزيف في المعدة، لذلك يلزم التقليل من أو التوقف عن تناول المشروبات الكحولية.
  • خلال فترة الحمل، يلزم أن يستعمل كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET لاغير عندما تكون هناك عوز ضرورية بشكل كبير لأستعمالة ، و طبيبك سيوضح لك المنافع و المخاطر المترتبة على أستخدامة أثناء فترة الحمل .
  • من غير المعروف ما إذا كان كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET  يمر في حليب الضرع، لذلك يلزم أستشارة الطبيب قبل الأرضاع الطبيعى إاذ كنت تتناولين كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL  TABLET

سعر علاج كلوبكس أجريل اقراص

سعر  Clopex Agrel 75mg  هو 66 ج.م.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *