التخطي إلى المحتوى

كولشيسين اقراص لعلاج النقرس Colchicine Tablets كولشيسين اقراص لمداواة النقرس Colchicine Tablets علي موقعنا الرسمي حنين الحب اكبر موقع في الشرق في تقديم العديد من الادويه علي موقعنا المعترف به رسميا محتوى وكيفيه استخدامها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا  يعتبر كولشيسين أقراص دواء لعلاج نوبات النقرس الحادة حيث يحتوى عقار Colchicine Tablets على المادة الفعالة كولشيسين حيث أنه يوثر بشكل كبير على البروتينات المتواجدة بالجسم مما يعاون في التخفيف من مظاهر واقترانات النقرس ، ومن ترسب الأملاح في المفاصل والأنسجة ولذلك يستعمل علاج كولشيسين أقراص فى دواء نوبات النقرس الحادة .

دواعى الاستعمال لدواء كولشيسين أقراص

– يستخدم العلاج فى دواء نوبات النقرس الحادة كما يمكن ان يعالج حمى البحر الابيض المتوسط العائلية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يقوم بعلاج أمراض الكبد الشرسة .

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء كولشيسين أقراص

1- الجرعة المعتادة للبالغين بشان موضوع حمى البحر المتوسط العائلية هى : 1 – 2 مجم مقسمة الى جرعات على مدار اليوم ، كما بشان موضوع الاطفال اكبر من 5 أعوام هى : 1 – 1.5 مجم مقسمة الى جرعات على مدار اليوم ، كما ان الجرعة المعتادة للاطفال أقل من 5 أعوام هى : .5 مجم مقسم الى جرعات على مدار اليوم .

2- الجرعة المعتادة للبالغين فيما يتعلق نوبات النقرس الحاد هى : من .5 – 1.2 مجم كجرعة بداية ثم عقب هذا 5. – 6. مجم كل ساعة الى ساعتين حتى يتلاشى الالم ويلزم الا تتعدى الجرعة القصوى عن 8 مجم فى اليوم .

الاثار الجانبية لدواء كولشيسين أقراص

– قد يصدر احيانا الشعور بالقئ والاسهال كما يمكن ان يسبب الالام فى البطن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك اضطرابات فى المعدة .

موانع الاستخدام لدواء كولشيسين أقراص

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى عناصر الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- ينذر استعماله في السقماء المجروحين بمرض شديد أو فشل في الكبد ، كما لا يمكن استعمالة فى الاشخاص الذين يتكبدون من قصور كلوي شديد في حال وجود قرحة المعدة .

3- غير ممكن استخدام العلاج فى فترة الحمل وخصوصا فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يصدر بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استخدام العلاج فى فترة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى لبن الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر علاج كولشيسين أقراص

– يتوافر علاج كولشيسين أقراص فى المتاجر المصرية بقيمة 50 جنية للعلبة كاملة بتركيز 500 مجم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *