التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص ألكابرس لعلاج ضغط الدم المرتفع والذبحة الصدرية Alkapress Tablets نقدم لكم مكررا في موقعنا المميز هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه الشعور بالم وهودواءألكابرس أقراص علاج لعلاج ضغط الدم المرتفع والوقاية من الذبحة الصدرية وهو يحتوي علي ماده فعاله المادة الفعالة الاملوديبين ينتمى الأملوديبين الى عدد من الادوية تسمى حاصرات قنوات الكالسيوم و التى تؤثر فى الفؤاد و الاوعية الدموية و هو يبطئ حركة الكالسيوم من الخلايا العضلية التى توجد فى جدران الاوعية الدموية ولذلك يستعمل علاج ألكابرس أقراص في دواء ضغط الدم المرتفع ودواء الذبحة الصدرية وكل هذا علي موقع حنين الحب  وتابعونا ليصلك كل ماهو حديث

دواعى الاستعمال لدواء ألكابرس أقراص

دواعى الاستعمال لدواء ألكابرس أقراص وهي توجد بسبب نوبات الذبحة الصدرية وامراض اضطرابات الفؤاد والصدر يمكنة بالاضافة الى انه يمكن ان يداوي ضيق الشرايين التاجية وهي من الحالات الاتيه :

1- يستخدم العلاج فى معالجة الذبحة الوعائية التشنجية كما يمكن ان يعالج ازدياد ضغط الدم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يقوم بمعالجة حالات الذبحة الصدرية .

2- يستخدم الدواء فى دواء تخفيف الام الصدر كما يساعد في الوقاية من الدخول إلى المستشفى بسبب نوبات الذبحة الصدرية وامراض اضطرابات الفؤاد والصدر يمكنة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يداوي ضيق الشرايين التاجية .

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء ألكابرس أقراص

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء ألكابرس أقراص التي يتم استخدمها وتشرف عليها الطبيب وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة عندما يتعلق الامر الذبحة الصدرية هى :

5 ملجم من ألكابرس أقراص مرة واحدة يوميا و يمكن إرتفاعها بحد اقصى الى 10 ملجم و هذا حسب تجاوب العليل ويجب أيضا استشارة الطبيب المعالج .

2- الجرعة المعتادة فيما يتعلق ضغط الدم المرتفع هى :

5 ملجم من ألكابرس أقراص مرة واحدة يوميا و يمكن صعودها بحد اقصى الى 10 ملجم و هذا وحـٍسب استجابة المريض ويجب ايضاً استشارة الطبيب المعالج .

الاثار الجانبية لدواء ألكابرس أقراص

الاثار الجانبية لدواء ألكابرس أقراص وانها تتم في الجسم وهي تحدث من الحالات الاتيه وقد تحدث احيانا احمرار في الوجه يمكن ان تستخدم ذلك العلاج وهي :

1- قد يسبب العلاج عدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يسبب تقلصات فى العضلات ، بالاضافة الى الافراط فى احتباس السوائل فى انسجة الجسم مما قد يؤدى الى الى التورمات .

2- من المحتمل ان يكون هناك الام فى الصدر كما يمكن ان يسبب الام فى المعدة ، بالاضافة الى الإحساس باصداع وأيضا الدوخة واحيانا يأتي ذلك الإحساس بالنعاس .

3- قد يأتي ذلك احيانا احمرار فى الوجة كما يمكن ان يسبب الحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب عدم القدرة الجنسية .

4- احيانا يسبب العلاج صعوبة فى التنفس كما يمكن ان ينتج ذلك تورم فى الوجة والكفين ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث سرعة ضربات القلب .

موانع الاستخدام لدواء ألكابرس أقراص

موانع الاستخدام لدواء ألكابرس أقراص وهي عدم تناول العلاج للاشخاص الذين يعانون من فشل القلب الاحتقانى وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- عدم تناول العلاج للاشخاص الذين يعانون من فشل الفؤاد الاحتقانى ، كما ينبه استخدامة للاشخاص الذين يتكبدون من قصور فى وظائف الكبد ، بالاضافة الى انه غير ممكن استعمالة لمن يعانى من انخفاض ضغط الدم .

3- يمنع استخدام العلاج فى فترة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل كما يمنع تناول الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى لبن الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد عن الادويه و موانع الاستعمال لدواء ألكابرس أقراص و الاثار الجانبية لدواء ألكابرس أقراص زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.