التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص بروتون لعلاج قرحة المعدة وارتجاع المرئ Proton Tablets نقدم لكم من جديد في موقعنا المتميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه الشعور بالم وهو علاج بروتون أقراص دواء لعلاج قرحة المعدة وارتجاع وهو يقوم علي تقليل نسبه الاحماض التي تقوم المعده بافرازها فهو يستخدم لمداواة الامراض الناتجه عن زياده افراز المعده للاحماض وأيضا الامعاء ولذلك يستخدم ذلك الدواء برتون اقراص في علاج اعراض قرحة في المعده وهو يحتوي علي ماده فعاله وهي بانتوبرازول العاملة علي تقليل نسبه الاحماض وكل هذا علي موقعنا محتوى تابعونا لصلك كل ماهو حديث ..

دواعى الاستخدام لدواء بروتون أقراص

دواعى الاستخدام لدواء بروتون أقراص وهي من اهم الاشياء التي تبقى في الادويه وهي تعمل علي حدوث قرحة المعدة والأثنى عشر وهو فعال فى هذة الحالة اكثر من مضادات الألتهاب اللاستيرويدية وهي من الحالات الاتيه :

1- يسعمل العلاج على حظر حدوث قرحة المعدة والأثنى عشر وهو فعال فى هذة الوضعية اكثر من مضادات الألتهاب اللاستيرويدية .

2- يقوم العلاج بعلاج متلازمة زولينجر إليسون والتى ترتبط بزيادة افراز احماض المعدة كما يمكن ان يستخدم كعلاج مساعد مع المضادات الحيوية لمداواة جرثومة المعدة .

3- يستخدم فى دواء أعراض قرحة المعدة والآلم اثناء البلع وهذة الأعراض هى أعراض مرض ارتجاع المرئ كما يستخدم فى علاج التهاب المرئ الارتجاعى ودواء المظاهر والاقترانات المصاحبة له .

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء بروتون أقراص

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء بروتون أقراص وهي من الانتباه بتلك الجرعات المستخدمه وهي تشرف اليها الطبيب وهي من الحالات الاتيه :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

قرص الى قرصين كل يوم ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل استعمال العلاج لمعرفة اوقات الجرعات النتاسبة حسب حالة العليل .

الاثار الجانبية لدواء بروتون أقراص

الاثار الجانبية لدواء بروتون أقراص التي تحدث في الجسد وهي لها سلبيات عديد منها في هذه البند نتكلم عنها وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يصدر احيانا الشعور بالالام البسيطة فى المعدة والتى يصحبها الشعور بالاسهال ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الإحساس بالصداع .

2- ربما ان يكون هناك قلة تواجد فى مستوى الماغنسيوم فى الدم كما يمكن ان يسبب الدواء حدوث حساسية والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالغثيان والقىء

موانع الاستعمال لدواء بروتون أقراص

موانع الاستعمال لدواء بروتون أقراص التي تمنع من تناوليها من الاشخاص الذين يعانون من قصور في وظائف الكبد وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من عناصر الدواء الاخرى .

2- ينوه استعمال الدواء للمرضى الذين يتكبدون من قصور فى وظائف الكبد ، كما غير ممكن استخدام العلاج لمن يعانى من قصور فى وظائف الكلى .

3- لا يمكن استخدام العلاج فى فترة الحمل لانه يترك تأثيره على الجنين ومن الممكن ان ينشأ تشوهات ، كما غير ممكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى حليب الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستخدام لدواء بروتون أقراص والاثار الجانبية لدواء بروتون أقراص زوروا موقعنا “ حنين الحب”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.