التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص ريسبيريدون أقراص لعلاج القلق والفصام الاكتئابى Resperidone Tablets نقدم لكم مجددا في موقعنا المتميز هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه وهو علاج ريسبيريدون أقراص دواء لمداواة التوتر والفصام الاكتئابى ويؤثر على عملها و بالتالي يؤثر على عمليات عديدة في الجسد مرتبطة بالسلوك ولذلك يستعمل علاج ريسبيريدون أقراص في دواء انفصام الشخصية وهو يتضمن علي ماده وهي ريسبيريدون (مثل مستقبلات الدوبامين-4، مستقبلات الهيستامين-1، مستقبلات السيريتونين)،

دواعى الاستعمال لدواء ريسبيريدون أقراص

دواعى الاستعمال لدواء ريسبيريدون أقراص قد يسبب العلاج تغيير فى القدرة او الرغبة الجنسية كما يمكن ان يحدث عدم القدرة وهي من الحالات الاتيه :

– يستعمل الدواء فى معالجة انفصام الشخصية كما يمكن ان يعالج أيضاً مرضى الزهايمر ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الاشخاص المصابين بالسلوك العدوانى طويل المدى .

الاثار الجانبية لدواء ريسبيريدون أقراص

الاثار الجانبية لدواء ريسبيريدون أقراص و ربما ان يكون هناك الام فى البطن كما يمكن ان يسبب الدواء عسر الهضم وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يسبب العلاج تحويل فى القدرة او الرغبة الجنسية كما يمكن ان يصدر عدم التمكن من النوم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب زيادة فى الوزن .

2- احيانا يسبب الدواء عدوى الجهاز التنفسى العلوى كما يمكن ان ينتج ذلك الام فى الظهر ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث زيادة فى معدل ضربات القلب .

3- ربما ان يكون هناك الام فى البطن كما يمكن ان يسبب العلاج عسر الهضم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب سلس البول .

4- قد ينتج ذلك احيانا الشعور بالنعسا والدوخة كما يمكن ان يسبب العلاج الشعور بالحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث جفاف فى الفم .

موانع الاستعمال لدواء ريسبيريدون أقراص

موانع الاستخدام لدواء ريسبيريدون أقراص و لا يمكن استخدام العلاج فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى حليب الام مما قد ينتهى الى الى خطورة  وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من عناصر الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى فترة الحمل لانه قد يسبب تشوهات للجنين ، كما

غير ممكن استعمال العلاج فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى حليب الام

مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب

المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء ريسبيريدون أقراص

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء ريسبيريدون أقراص وهي من استخدام المريض وهي تستخدم تحت اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتيه :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

1 – 2 قرص مقسم الى جرعات على مدار اليوم ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة فحسب وضعية العليل .

ولمعرفه المزيد من الادويه و الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء ريسبيريدون أقراص و الاثار الجانبية لدواء ريسبيريدون أقراص زوروا موقعنا “حنين الحب”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.