التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص سيرترالين لعلاج الاكتئاب والوسواس القهرى Sertraline Tablets نقدم لكم من جديد في موقعنا الفريد هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه وهو علاج سيرترالين أقراص دواء لعلاج الاكتئاب والوسواس القهرى ان هذه النوعية من أدوية الحزن والكآبة تعمل على الخلايا العصبية فى الدماغ ولذلك يستعمل سيرترالين أقراص في علاج الحزن والكآبة النفسى وكذلك علاج القلق والتوتر العصبى وهي يتضمن علي ماده وهي سيرترالين هو نوع من انواع مضادات الحزن والكآبة المعروفة كذلك باسم مثبطات امتصاص وكل هذا علي موقع حنين الحب..

دواعى الاستعمال لدواء سيرترالين أقراص

دواعى الاستخدام لدواء سيرترالين أقراص ويستعمل العلاج فى علاج القلق والتوتر العصبى كما انه يمكن ان يعالج حالات الاكتئاب بالاضافة الى انه يداوي حالات الوسواس القهرى وهي من الحالات الاتيه:

1- يستخدم العلاج فى معالجة القلاقِل التى تحدث في أعقاب الصدمة العصبية او في أعقاب الشدة النفسية ، بالاضافة الى انه يقضى على الخوف المفرط .

2- يعالج العلاج حالات تشوش المزاج الذى ينشأ فى المرحلة ما قبل الدورة الشهرية او الطمث، بالاضافة الى انه يقوم بعلاج نوبات الفزع .

3- يستعمل الدواء فى علاج الإرتباك والتوتر العصبى كما انه يمكن ان يعالج حالات الحزن والكآبة، بالاضافة الى انه يعالج حالات الوسواس القهرى .

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء سيرترالين أقراص

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء سيرترالين أقراص وهي من الجرعات وهي من استخدام ذلك العلاج تحت اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتيه :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

200 مجم مرة واحدة يوميا او مقسمة الى جرعات ويلزم أيضاً استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة العليل .

الاثار الجانبية لدواء سيرترالين أقراص

الاثار الجانبية لدواء سيرترالين أقراص و قد يحدث احيانا الشعور بالدوخة وأيضا الإحساس بالنعاس كما يمكن ان يكون هناك عدم وضوح الرؤية  وهي من الحالات الاتيه :

1- من المحتمل ان يسبب مشاكل فى القذف كما يمكن ان يحدث متغيرات فى الشهية، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب استخدام الدواء عدم التمكن من الانتصاب .

2- احيانا يسبب العلاج الإحساس بالصداع كما يمكن ان يصدر الشعور بالغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك تحول فى القدرة او الرغبة الجنسية .

3- قد يحدث احيانا الشعور بالدوخة وأيضا الإحساس بالنعاس كما يمكن ان يكون هناك عدم وضوح الرؤية ، بالاضافة الى العصبية و الانفعال الزائد .

4- من المحتمل ان يكون هناك سرعة ضربات القلب كما يمكن ان يسبب خسارة بالذاكرة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الهلوسة والتفكير الغير طبيعى .

5- قد يسبب الدواء الم فى العضلات كما يمكن ان ينتج ذلك الحكة الجلدية او الطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان ينشأ الام فى الصدر .

6- ربما ان يكون هناك رعشة او اهتزاز لا يمكن الهيمنة عليها فى جزء من الجسد كما انه يمكن ان يصدر عدم انتظام ضربات الفؤاد .

موانع الاستخدام لدواء سيرترالين أقراص

موانع الاستخدام لدواء سيرترالين أقراص و عدم استخدام الدواء فى حالة الحمل مما يؤثر على حالة الجنين مما قد يحدث بعض التشوهات وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى .

2- يحذر تناول الدواء لمن يعانى من قلاقِل فى النزيف وخاصة فى القناه الهضمية ، كما لا يمكن استخدام الدواء مع مرضى السكرى .

3- ينوه تناول العلاج للاشخاص الذين يعانون من انخفاض شديد فى وظائف الكلى ، كما لا يمكن تناول العلاج لمرضى نوبات الهوس والصرع .

4- عدم استخدام العلاج فى حالة الحمل الأمر الذي يترك تأثيره على وضعية الجنين الأمر الذي قد يأتي ذلك بعض التشوهات ، كما غير ممكن استعمالة فى حالة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يفرز فى حليب الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستخدام لدواء سيرترالين أقراص و الاثار الجانبية لدواء سيرترالين أقراص زوروا موقعنا “ حنين الحب”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.