التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

 

تفسير حلم  رؤية الفستان الأبيض فى المنام للجميع وتفسير حلم لبس الفستان الابيض بلا عريس,تفسير حلم الفستان الابيض للمتزوجة,تفسير حلم لبس الفستان الابيض لغير المتزوجة,تفسير حلم لبس فستان الزفاف للبنت,تفسير الفستان الابيض للمتزوجة و يقدم اليكم هذا الموقع حنين الحب تفسير حلم الفستان الأبيض استمرو بمتابعتنا الي اخر النص لأجل أن يصلك كل ماهو جديد ومعرفه باقي التفسيرات من خلال موقع حنين الحب.

اقرأ أيضا
تفسير حلم رؤية شجرة عيد الميلاد فى المنام

 تفسير حلم رؤية الفستان الأبيض في منام المتزوجة

حنين الحب:المتزوجة التي تشاهد في منامها الفستان الأبيض اللون وأنها تزف فقد وقد دَلَّهُ على الستر والصلاح في الدنيا ويوم القيامة، وقد يدل على أنها تعيش حياة مليئة بالسعادة والراحة النفسية وتتخلص من أي مشكلات قد تقف ورائها هي وقرينها، وتدل ايضا على محبة الزوج لها ورضاه عنها في الواقع، كما أنها تدل على التخلص من الهموم والكرب والخرافات التي تتحكم في حياتها.

وتعني أنها تحصل على الفرج القريب والتسهيل في الموضوعات والتخلص من العوائق التي تتكبد منها، وقد الدالُّ اللون الأبيض للمرأة المتزوجة على السعادة القريبة التي تحصل عليها والتي ستدخل قلبها من شخصية عزيزة عليها وقريبة منها.

 تفسير حلم رؤية الفستان الأبيض في منام العزباء

العزباء التي ترى في منامها أنها تتزوج فقد يدل على الصلاح في الحياة ودليل على التقى في الدين والعبادة والتقرب من الله عز وجل، وقد وقد دَلَّهُ لبس الفستان لها في الحلم أنها حسنة الخلق وأنها ستحصل على الستر والزواج القريب بإذن الله، كما أنها تدل على قرب توقيت الخطوبة، ولكن في حالة تقربها إلى واحد من الأشخاص فقد يدل رؤية الفستان على أنها ستفارق هذا الشريك.

تفسير حلم رؤية الفستان 

فسّر ابن سيرين رؤيا الفساتين في الحلم على اختلافها، فأنواع الفساتين التي فسّرها أربعة وهي: الصّوفية، والشّعرية، والقطنيّة، والكتّانية. والفساتين المتّخذة من الصّوف مال، ومن الشّعر مال دونه، والمتّخذة من القطن مال، ومن الكتّان مال دونه. وأفضل الثّياب ما كان جديداً، صفيقاً، واسعاً، وغير المقصور خيرٌ من المقصور.

وخلقان الثّياب وأوساخها فقر وهمّ، وفساد الدّين، والشعث في الجسم، والبياض من الثّياب حُسن في الدّنيا والدّين، والحمرة في الثّياب للنساء رجل صالح، وتُكره للرجال، لأنّها زينة الشّيطان، لكن تكون الحمرة في إزار، أو فراش، أو لحاف، وفيما لا يظهر فيه الرّجل، فيكون حينئذ سروراً وفرحاً، والصّفرة في الثّياب كلها مرض.

وقيل إنّ الحمرة همّ، والخضرة في الثّياب جيّدة في الدّين، لأنةّها لباس من لباسِ أهل الجنّة، والسّود من الثّياب صالحة لمن لبسها في اليقظة ويعرف بها، وهي سؤدد، ومال، وسلطان، وهي لغير هذا مكروهة، وثياب الخرز مال كثير، وايضاً الصّوف، ولا نوع من الثياب أمثل من الصّوف سوى البرود من القطن إن لم يكن فيها حرير، فإنّهما يجمعان خير الدّنيا والدّين.

تفسير  رؤية اللون الأبيض في الحلم

اللون الأبيض لون يُعتمد عليه لأنةّه يوميء إلى السّلام الدّاخلي، والأمان، والاستقرار، وهو دليل على الطّهارة، والثّقة بالنّفس، والإمكانيات، والطّاقة. ومن ناحية أخرى فهو لون الحيويّة، والهدوء، والصّفاء. وعندما يطغى على الحلم فإنّه يدل ّ على الهدوء والصّفاء، أمّا عدم وضوح الحلم فإنّه يحمل معنى موجبّاً أو حياديّاً. واللباس الأبيض النّاصع والدَّلِيل على القدرة، والطّاقة، والاندفاع باتجاه الحياة، ولا يحمل ذلك اللون أيّ معنى سلبيّ تماما.

تفسير  رؤية التي شيرت في الحلم

هو في المنام دين الرّجل، أو عيشه، أو تقواه أو علمه أو بشارة فأنه، فإذا لبسه الرّجل فإنّه يتزوّج، والقميص للمرأة رجل تتزوّجه. وإذا تخرّق التي شيرت استغنى الرّجل عن امرأته، فإن انفتق القميص فارقها. ومن رأى أنّه لبس قميصاً بغير كمّين ووَهْوَهَ فحسب جماله في دينه. ومن رأى أنّ جيب قميصه مُزّق انفتح عليه باب من الفقر. ومن رأى أنّ له قمصاناً كثيرةً، فإنّ فأنه في يوم القيامة أجراً عظيماً وحسنات كثيرة، والقميص الأبيض دين.

ومن رأى أنّه أهدي إليه قميص فهو خبر خيّر. ومن رأى أنّ قميصه مخروق وغير نظيف ووَهْوَهَ فقر، وهمّ، وشدّة. وإذا رأت امرأة أنّها لبست قميصاً جديداً واسعاً، ووَهْوَهَ حسن حالها في دينها ودنياها، أو حسن حال زوجها، والقميص الأخضر والأبيض الدالُّّ على الدّين، ولا يُحمد الأزرق، والأحمر يدل ّ على شهرة، والأصفر على المرض، والبلل في الثوب وقد دَلَّهُ ّ على أنّ شيئاً يعيقه عن السّهرب، فإن يبس البلل زالت العاقّة.

ومن رأى أنّه لبس قميصاً بدون جيب ولا زيق دلّ على موته، ومن لبس قميصاً معلّماً فإنّه يحجّ، أو يسافر. ومن رأى أنّه لبس قميصاً قصيراً لا يستر عورته فإنّه يقصّر في دينه، ومن لبس قميصاً من خشب فإنّه يسافر في البحر، وإن كان مريضاً خُشي عليه الموت. ومن رأى على قميصه آيةً من القرآن مكتوبةً، فإنّه متمسّك بالقرآن، والقميص الأسود همّ وحزن. ومن رأى قميصاً مقلوباً تغيّر حاله إلى خلاف عادته. وربّما كان القميص منزل الرّجل. ومن رأى قميصه قُدّ من ورائه فإنّه يُتّهم بكلام يقال في عرضه، ويكون بريئاً منه، وإن قُدّ من أمامه، فإنّ الخطاب الذي يقال فيه صحيح، لقصّة يوسف عليه السّلام. ومن رأى قميصه من السّحاب شملته نعمة.

تفسير رؤية الثّياب في الحلم

من رأى في منامه أنّه لبس ثياب صوف فإنّه يتزهّد، ويدعو النّاس إلى الزّهد في الدّنيا، ويرغّبهم في عمل يوم القيامة. وكل ثوب ينسب إلى الخضرة فإنّ لونه ينفع ولا يضرّ، فمن رأى أنّه لبس الخضرة فإنّ الأخضر للحيّ دين وعبادة، وللميت حسن حاله نحو اللّه تعالى. وقيل من لبس الخضرة أعطي ميراثاً. والثّياب البيض خير لمن لبسها في المنام، فأمّا للصناع فإنّها تدلّ على كثرة بطالتهم، وكلّما كانت الثّياب أرفع قيمةً، فإنّها تدلّ على البطالة، وذلك لأنّ الصّناع لا يلبسون ثياباً بيضاً إذا أرادوا العمل.

ومن رأى أنّ عليه ثوباً أسوداً ولم يعتد لبسه أصابه بعض ما يكره، وهو لمن تعَود لبسه في اليقظة شرف، وسلطان، ومال، وسؤدد. ومن لبسه بلا بياض وقد كان مصقولاً فإنّه ينال هيبةً وسلطنةً. ومن رأى أنّ عليه ثياباً حمراً فإنّه يصيب مالاً كثيراً، يجب للّه تعالى فيه حقّ، فليتق اللّه وليؤت الزكاة. وإن رأت امرأةٌ أنّها تلبس ثوباً أحمر فهو فرحها، وإن رأى ملك أنّه يرتدي ثوباً أحمر فإنّه يشتغل باللهو واللعب، ويدخل في سياسة ملكه تضاؤل، ويطمع العدو فيه. والثّوب الأحمر الدالُّّ للمرضى على الموت، وللفقراء على مضرّة.

تفسير حلم رؤية  الفستان في المنام

فسّر ابن سيرين رؤيا الفساتين في الحلم على اختلافها، فأنواع الفساتين التي فسّرها أربعة وهي: الصّوفية، والشّعرية، والقطنيّة، والكتّانية. والفساتين المتّخذة من الصّوف مال، ومن الشّعر مال دونه، والمتّخذة من القطن مال، ومن الكتّان مال دونه. وأفضل الثّياب ما كان جديداً، صفيقاً، واسعاً، وغير المقصور خيرٌ من المقصور.

وقيل إنّ الحمرة همّ، والخضرة في الثّياب جيّدة في الدّين، لأنّها لباس من لباسِ أهل الجنّة، والسّود من الثّياب صالحة لمن لبسها في اليقظة ويعرف بها، وهي سؤدد، ومال، وسلطان، وهي لغير هذا مكروهة، وثياب الخرز مال عديد، وايضاً الصّوف، ولا نوع من الثياب أمثل من الصّوف سوى البرود من القطن إذا لم يكن فيها حرير، فإنّهما يجمعان خير الدّنيا والدّين.

وخلقان الثّياب وأوساخها فقر وهمّ، وفساد الدّين، والشعث في الجسم، والبياض من الثّياب حُسن في الدّنيا والدّين، والحمرة في الثّياب للنساء رجل صالح، وتُكره للرجال، لأنةّها زينة الشّيطان، لكن تكون الحمرة في إزار، أو فراش، أو لحاف، وفيما لا يظهر فيه الرّجل، فيكون حينئذ سروراً وفرحاً، والصّفرة في الثّياب كلها مرض.

تفسير  حلم رؤية العرس في المنام لابن سيرين

فسّر ابن سيرين رؤيا العرس في المنام على عدّة أوجه، فإذا رأى الرّجل في المنام أنّه يتزوّج من امرأة مجهولة أو غير مألوفة، فإنّ هذا الرجل يكون قد اقترب أجله، أو توليه منصباً لو كان ذلك سانحاً أمامه بالواقع. ومن رأى في المنام أنّه يزفّ من أصحابه أو من النّاس، دلّ ذلك على حسن السّمعة، وأنّ صاحب الرّؤيا سوف يكون له شرف البَينُ قومه. ومن رأى في المنام أنّه خطب أو تزوّج من امرأة، ثمّ ماتت، فإنّه سيعمل في وظيفة، ثمّ لا تكون مربحةً، ويتركها بعد أن تعب وكدّ فيها.

ومن رأى أنّه يتزوج أو يخطب المرأة اليهوديّة، فإنّ صاحب الرّؤيا يحرص ويسير إلى وظيفة يجلب من ورائها الإثم والمعاصي، ومن رأى أيضاً أنّه إذا تزوّج من المرأة النّصرانيّة فإنّ الشغل الذي يصيبه هو من الأفعال الباطلة. ومن رأى في المنام أنّه يتزوّج من المرأة الزّانية فإنّ صاحب الرّؤيا يكون زانياً بواحد من أوجه الزنى. ومن خطب أو تزوّج في المنام من كلبة، فإنّ صاحب الرّؤيا سيصيب أمراً دنيئاً وحقيراً، أمّا إن تزوّج بزوجة سليطة اللسان او سيّئة الأطباع، فإنّه يقيّد وتزيد عليه الهموم.

ومن رأى أنّه تزوّج كما في الدّنيا وأخذها لبيته فإنّه سيصيب خيراً، ومالاً، وبركةً. ومن رأى في المنام أنّه تزوّج من امرأة ميّتة، فيدلّ ذلك أنّ صاحب الرّؤيا سينال شيئاً قد يأس من تحصيله. ومن رأت في منامها أنّها تزوّجت رجلاً مجهولاً وقد كانت مريضةً في واقع الشأن فإنّها ستموت، وأيضاًً ينطبق ذلك على الرّجل، والله اعلم. ومن رأى أنّه يحاول أن في خطبة أمّه أو زواجها، أو يستطيع تزويجها، فإنّ صاحب الرّؤيا سيبيع عقاراً.

وإذا رأت المرأة الحامل أنّها تزوّجت فقط فإنّها تلد بنتاً، وإذا رأت الحامل وتجلّى لها في المنام أنّها عروس كما في الواقع، دلّ على أنّها تنجب الولد. ومن رأت في منامها أنّها تزوّجت وكانت في واقع الأمر تحاول لزواج ابنها، فإنّ ابنها سيتزوّج، أو ستلقى تلك المرأة خيراً وبركةً. ومن رأت في منامها أنّها تتزوّج من الرّجل الميّت، فإنّ أمرها سيتفرّق وستفقر. ومن رأى أنّه تزوّج امرأةً وهو متزوّج، فإنّه سيصيب الخير بقدر حُسن هذه المرأة إذا عرفها وعاينها، وإن لم يعرفها دلّ على موته، أو أنّه سبب في وفاة غيره.

علشان تشوف بقية المقالات عن تفسير الاحلام زورونا علي موقعنا حنين الحب اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط لنشر التفسيرات ونتمني ان نعجبكم علي تلك المقاله لا تنسوا مشاهده باقي التفسيرات

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.