التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

حقن أميكاسين مضاد حيوى واسع المجال Amikacin Injection نقدم لكم مرة أخرى في موقعنا الفريد هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه عند الشعور بالم وهو دواء أميكاسين حقن علاج عكسي حيوى واسع المجال حيث تتضمن علي ماده فعاله أميكاسين وهو مضاد حيوي من المجموعه العلاجيه التي يجريها العلاج وهي من اباده عدد عديد من الجراثيم الهوائية سلبية الغرام لكن فعاليته ضعيفة أو لا تذكر ضد أكثرية الكائنات إيجابية الغرام عدا المكورات العنقودية وكل ذلك علي موقع حنين الحب وللاستفاده تابعونا ليصلك كل ماهو حديث

دواعى الاستعمال لدواء أميكاسين حقن

دواعى الاستعمال لدواء أميكاسين حقن يستعمل الدواء فى العلاج والوقاية من الالتهابات البكتيرية كما يمكن ان يقوم بعلاج التهابات المسالك البولية وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل الدواء فى علاج الالتهابات الحادة التى تسببها البيكتيريا الحساسة كما يمكن ان يعالج عدوى الجهاز التنفسي ، بالاضافة الى انه يقوم بعلاج التهابات العظام .

2- يستخدم العلاج فى الدواء والوقاية من الالتهابات البكتيرية كما يمكن ان يقوم بعلاج التهابات المجاري البولية ، بالاضافة الى انه يمكن علاج الالتهابات العنيفة التى تسببها الجراثيم .

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء أميكاسين حقن

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء أميكاسين حقن وهي من استخدام الاشراف الطبيب وانه لايستخدم الا من اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتيه :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

15 مجم لكل كجم من وزن الجسد مقسمة الى جرعات على مدار اليوم بحيث لا تتعدى الجرعة القصوى عن 1.5 جم فى اليوم كما يجب استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات الضرورية وحـٍسب وضعية العليل .

الاثار الجانبية لدواء أميكاسين حقن

الاثار الجانبية لدواء أميكاسين حقن احيانا يسبب العلاج الإحساس بالعطش وفقدان فى الشهية كما يمكن ان ينشأ رنين فى الاذن او ضياع فى السمع وهي من الحالات الاتيه :

1- قد ينشأ احيانا الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن ان يكون هناك هبوط فى كمية البول ، بالاضافة الى انه يمكن ان يأتي ذلك هبوط ضغط الدم .

2- على الارجح ان يكون هناك تضرر فى حاسة السمع كما يمكن ان يكون هناك الإحساس بالحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب ارتعاش فى العضلات .

3- احيانا يسبب العلاج الشعور بالعطش وفقدان فى الشهية كما يمكن ان يأتي ذلك رنين فى الاذن او فقدان فى السمع ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالصداع .

4- ربما ان يكون هناك انقطاع التنفس المفاجئ كما يمكن ان يسبب الدواء الفشل الكلوى الحاد ، بالاضافة الى انه يمكن ان ينشأ انخفاض ضغط الدم .

5- قد يأتي ذلك احيانا اضطرابات فى المعدة والامعاء كما يمكن ان يكون هناك الام فى العضلات ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك صعوبة فى التنفس .

موانع الاستخدام لدواء أميكاسين حقن

موانع الاستعمال لدواء أميكاسين حقن غير ممكن استخدام العلاج فى مرحلة الحمل لانه قد يأتي ذلك بعض التشوهات الخلقية للجنين لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال فترة الحمل هي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من عناصر الدواء الاخرى .

2- غير ممكن استخدام العلاج فى مرحلة الحمل لانه قد ينشأ بعض التشوهات الخلقية للجنين لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال فترة الحمل ، كما ان العلاج يتجاوز بكميات ضئيلة فى لبن الام مما قد يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال مرحلة الرضاعة الطبيعية .

سعر علاج أميكاسين حقن

سعر علاج أميكاسين حقن ويختلف الاسعار الدواء من الوقت الي اخر وهي سعره :11 جنية مصري.

– يتوافر علاج أميكاسين Amikacin بتركيز 500 مجم على شكل أمبولات حقن فى الأسواق المصرية بسعر 11 جنية مصري.

ولمعرفه المزيد عن الادويه موانع الاستخدام لدواء أميكاسين حقن والجرعة وكيفية الاستعمال لدواء أميكاسين حقن زوروا موقعنا الفريد هو “ حنين الحب”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.