التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

حقن سالبين مضاد حيوى واسع المجال Sulbin Injection نقدم لكم مرة أخرى في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في كل الامراض وهو سالبين حقن علاج عكسي حيوى واسع الميدان ان سولباكتام ينتمى لمضادات بيتا لاكتاماز التى تعمل على تثبيط انزيم بيتا لاكتاماز التى تفرزه بعض البكتيريا ولذلك يستعمل علاج سالبين فى علاج التهاب الجيوب الانفية ودواء التهاب الاذن الوسطى وهو يحتوى علي ماده فعاله وهي( امبيسيللين ) وكل هذا علي موقع محتوى تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ..

دواعى الاستخدام لدواء سالبين حقن

نقدم لكم في هذه البند عن دواعى الاستعمال لدواء سالبين حقن و يمكن ان يداوي الالتهاب الشعبى الرئوى بالاضافة انه يعالج التهاب الاذن الوسطى وهي من الحالات الايته :

1- يستخدم الدواء فى علاج التهاب الشعب الهوائية كما يمكن ان يسبب التهاب المثانة والتهاب الاحليل ، بالاضافة انه يمكن ان يداوي عدوى الجروح وعضات الحيوانات .

2- يستخدم العلاج فى دواء التهاب اللوزتين والتهاب البلعوم كما يمكن ان يداوي التهاب العظم والنقى ، بالاضافة انه يقوم بمعالجة عدوى الاسنان .

3- يقضى العلاج على التهاب الجيوب الانفية كما يمكن ان يداوي الالتهاب الشعبى الرئوى ، بالاضافة انه يداوي التهاب الاذن الوسطى .

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء سالبين حقن

نقدم لكم في تلك الفقرة عن الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء سالبين حقن ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب وضعية العليل وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى : من 1.5 – 3 جم كل 8 ساعات او وحـٍسب ارشادات الطبيب المعالج .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى : من مائة بالمئة – 200 مجم لكل كجم من وزن الطفل مقسمة الى جرعات على مدار اليوم او وحـٍسب ارشادات الطبيب المعالج .

الاثار الجانبية لدواء سالبين حقن

نقدم لكم في هذه البند عن الاثار الجانبية لدواء سالبين حقن وهي التي تحدث عن طريق تناول العلاج و يسبب العلاج الحكة والطفح الجلدى وهي من الحالات الاتيه :

1- قد ينشأ احيانا الإحساس بالقئ والغثيان كما يمكن ان يأتي ذلك ندرة كرات الدم البيضاء والحمراء ، بالاضافة الى الإحساس بالدوخة والدوار .

2- من المحتمل ان يكون هناك ارتفاع فى انزيمات الكبد كما يمكن ان يسبب تكوين الحصوات فى البول ، بالاضافة الى قلة تواجد الصفائح الدموية .

3- احيانا يسبب الدواء الحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يسبب فقر الدم الانحلالى ، بالاضافة الى اضطرابات فى المعدة وضياع فى الشهية .

موانع الاستعمال لدواء سالبين حقن

نقدم لكم في هذه البند عن موانع الاستخدام لدواء سالبين حقن ولا يمكن الرضاعة الطبيعية لان الدواء يتجاوز فى لبن الام مما قد ينتهى الى الى خطورةاستعمال الدواء فى فترة وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات

الدواء او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى .

2- ينذر تناول الدواء للمرضى الذين يتكبدون من خلل فى وظائف الكبد والكلى .

3- عدم استعمال العلاج فى مرحلة الحمل ، كما غير ممكن استخدام الدواء فى مرحلة

الرضاعة الطبيعية لان الدواء يتجاوز فى حليب الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة

الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل التفكير فى الحمل .

لمعرفه المزيد من والدَّلِيل الادويه و موانع الاستعمال لدواء سالبين حقن و الاثار الجانبية لدواء سالبين حقن و دواعى الاستخدام لدواء سالبين حقن زوروا موقعنا “حنين الحب “

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.