التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

تفسير حلم الماعز عبر موقع حنين الحب , بعدما ذكرنا فى الموضوع والمقال الماضي شرح رؤية الجدي (أوضح الماعز) فى المنام؛ فسوف نقوم اليوم بذكر شرح مشاهدة الماعز أو العنزة وهى أنثى الماعز كما يطلق عليها.

وسوف نذكر الشرح استنادا لما أوضح فى كتب شرح الأحلام الأولى لكبار العلماء والمفسرون ويضم موضوعنا اليوم الكثير من الدلالات منها؛مشاهدة الماعز الأبيض والأسود فى المنام، ولاده الماعز، ذبح الماعز وأكل لحمه، ايضاً مشاهدة الماعز فى حلم العزباء والمتزوجة، وشراء الماعز، ودلالات أخرى.

تفسير حلم الماعز

تعد رؤية الماعز فى الحلم دلاله على الاصرار وقوة الإرادة والعناد لتحقيق مطالب الحياة وأهدافها والطموحات والرغبات القوية وهذا لأن الماعز من الغنم التى تتحمل العيش فى الصحراء والمناطق المقحله بأعالى الجبال أو السهول.

ورؤية الماعز أعلى الجبل بحلم الرائى دلاله على الأمنية ،والماعز فى لين أو مروج يبشر بسعة فى الرزق وسهولة انتصر المال ،ورؤية الماعز الرشيق المغطى بالوبر والشعر دلاله على المرأة الطيبه أو التى تبلغ قرينها بمنفعه منها.

ويبشر طعام الرجل للماعز بزواجه أو خير يبلغ له بواسطة أمرأة ،وبصيرة تسلق الماعز للشجر والأكل من أوراق الأشجار دلاله على الرزق على العموم للرجل أو المرأة ،والله أعلم.

تفسير حلم ولادة الماعز

تعتبر بصيرة المرأة الحامل فى منامها كأن ماعز تلد يوميء إلى قرب ميعاد ولادتها، وولادة الماعز فى حلم المرأة المتزوجة دلاله على الحمل بعد وقت قريب بأذن الله، أو بشارة بوضع ولادة تواكب وهذا لأن الماعز تلد من 2 إلى 3 ضئيل الماعز بالمرة الواحدة، أما بصيرة ولادة الماعز فى حلم الفتاة العزباء أو فى حلم الرجل دلاله وبشارة بالخير على العموم ،والله أعلم.

تفسير حلم شرب حليب الماعز

يوميء شرب حليب الماعز فى المنام إلى الخير العديد والمنفعه التى ستصل الرائي سواء كانت عينية أو معنوية وهذا لإن حليب الماعز هو من أمثل أشكال الإلبان وأميزهم ،وأفضل البصيرة هى بصيرة حلب الماعز وشرب لبنه حيث يبشر برزق ومنفعه لا تنقطع ،والله أعلم.

تفسير حلم قطيع الماعز

تعتبر مشاهدة قطيع الماعز فى الحلم يرعى ويشير على نحو ممنهج وطبيعى وهادىء دلاله على التوفيق والأستقرار والوصول إلى المقاصد المرجوة سواء على المستوى المالى أو الأجتماعى ،والله أعلم.

تفسير حلم راعى الماعز

الأغنام مثل الماعز أو الخراف ،وتعتبر مشاهدة راعى الغنم يرعى بغنمه فى الحلم دلاله على رفعه وعلو شأن الرائى وهذا لأن الراعى هنا يوميء إلى الوالي أو الإمام أو العالم وهو فرد ذو مركز وظيفي ومكانه مهمة بالمجتمع ،والله أعلم.

تفسير حلم الماعز الابيض

توميء مشاهدة الرائى فى حلمه لماعز أبيض إلى شخصية وسمات الرائى ذاته فهى ترمز إلى صفاء ونقاء سريرة الرائى وشفافيته وإيضا الصدق والطيبة ،وبصيرة المشى أو الأقترات من ماعز أو معزة بيضاء دلاله على الصراحة ،والبحث عن الماعز الأبيض فى المنام دلاله على تكوين صداقات وعلاقات فريدة ،والله أعلم.

تفسير حلم الماعز الاسود

أما الماعز الأسود فعلى الضد من شرح الماعز الأبيض فى المنام فهو يوميء إلى الشخصية الغامضة والمتسلطة والعنيدة ،والأقتراب أو قرب ماعز أسود من الرائى فى المنام دلاله على أمرأة متسلطة تحاول للتقرب من الرائى وكسب وده ،والله أعلم.

تفسير حلم ذبح الماعز

أما فيما يتعلق لذبح الماعز فى المنام فهو دلاله على الزواج فى حلم الرجل الأعزب ،أما فى حلم المرأة فيشير مشاهدة ذبح الماعز إلى المستجدات السعيدة التى ستحدث بكره القريب وتحقق الطموحات زواج للعزباء أو حمل للمتزوجة وغير هذا من الأمانى ،وبشكل عام يعد مشاهدة أكل لحم الماعز فى الحلم مطبوخا دلاله على الرزق الحلال والبركة ،ودم الماعز يبشر بزوال الهموم ،والله أعلم.

تفسير حلم صغير الماعز

ما بصيرة ضئيل أو صغار الماعز فى الحلم فهى تبشر بكل الخير للرائى ودلاله على قرب تحقق أمنيه أو دعاء مستجاب للرائى ،وبصيرة الفتاة العزباء تقوم بإطعام ماعز ضئيل أو تحمله بين يديها بشارة بالحظ السعيد ويسرى هذا على منام الرجل حيث يبشر إيضا بكسب وربح المال والفأل المحمود الطيب فى الشغل والرزق ،والله أعلم.

تفسير حلم شراء الماعز

أما شراء الماعز أو شراء الغنم على العموم فهو يوميء إلى المنفعه التى يتحصل عليها الرائى من الشغل أو النشاط الذى يمارسه بالوقت الحالى ،حيث يبشر بزيادة فى المال أو الربح والكسب ،وهذا لأن الأغنام يمكنه الإنسان الأستفادة بكل شىء فيها من جلود وصوف وألبان أو لحوم ، والله أعلم.

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.