التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]
الدايت والرجيمات تعد من اهم الانظمة التي تهتم بها المراة وتحب ان تسعي لها وتحافظ عليها تعالوا نشوف نصائح اليوم

معظم النساء يحرصن على الوصول بأوزانهن إلى الوزن المثالي والحفاظ عليها، وتمثل شهور الصيف فرصة ذهبية لكل امرأة لمحاولة إنقاص وزنها.
في الصيف، لن تحتاجي إلى تجويع نفسكِ لإنقاص وزنكِ، كل ما تحتاجينه هو التمتع بالمدى الواسع والمتنوع واللذيذ من المحاصيل الصيفية من الخضروات والفواكه، هذه النوعية من الأطعمة بالإضافة لكونها طعامًا صحيًا حقيقيًا، فهي تمد الجسم بمختلف العناصر الغذائية من فيتامينات وأملاح وألياف ضرورية لصحة الجسم، وتحتوي على سعرات حرارية قليلة في معظم الأحيان تساعدكِ على تناول كميات مناسبة منها لتشعري بالشبع، والجو الحار سيساعد على تقليل شهيتكِ للطعام المطهي، وخصوصًا الدسم منه.
يمكنكِ تحديد عدد السعرات اليومية بـ1200 سعر حراري، هذا الرقم سيساعدكِ على فقدان سريع للوزن، ويمكن تقسيم الوجبات إلى إفطار، ثم وجبة خفيفة بعدها بساعتين إلى ثلاثة ثم الغداء ثم العشاء، ثم يمكنكِ إضافة وجبة خفيفة أخرى بين الغداء والعشاء، بدءًا من الأسبوع الثاني.

اعتمدي على الخضروات والفواكه في الوجبات الخفيفة ووجبة العشاء، ويجب أن تحرصي على أن تمثل ما لا يقل عن 50% من وجبتي الإفطار والغداء.
اقرئي أيضًا: استبدلي أدوية التخسيس بهذه الوصفة الطبيعية
على الرغم من اعتبار معظم الخضروات والفواكه أطعمة قليلة السعرات الحرارية، فهناك بعض الأنواع، التي تساعدكِ في مهمة إنقاص وزنكِ عن غيرها، هذه الأنواع تشمل:

1. البطيخ:

ملك الفواكه الصيفية، ويتكون من 50% من الماء بالإضافة إلى الألياف، فهو يعالج العطش وأيضًا الحاجة إلى السكريات.
2. الخضر المشوية:

يمكنكِ شواء الخضروات واعتبارها طبقًا رئيسيًا في وجبة العشاء، أو طبقَا جانبيَا مع اللحوم أو الدجاج وقليل من الباستا في وجبة الغداء، الخضروات المرشحة للشي تشمل: البصل والفلفل الأخضر والجزر والباذنجان والكوسة.
3- السلطة:

طبق السلطة هو ملك السفرة في أيام الرجيم، استمتعي بأنواع مختلفة من السلطات، مع توافر أنواع الخضروات المختلفة صيفًا.
4. شوربة الخضروات:

تعد شوربة الخضار العادية أو المثلجة (تصنع أساسًا من خيار مع مرقة)، بداية جيدة لوجبة الغداء، إذ تساعد على الشعور بالامتلاء سريعًا.
اقرئي أيضًا: أفضل 7 تطبيقات للتخلص من الوزن الزائد
5. المشروبات الطبيعية المثلجة:

يمكن أن تمثل وجبة خفيفة، ويفضل أيضًا تناول القهوة أو الشاي مثلجين مع قليل من السكر.
6. الحلويات المصنعة من الفواكه، مثل:

الموز المشوي مع الآيس كريم.
الخوخ المشوي مع العسل والمكسرات.
الموز المثلج المغطى بالشوكولاتة.
العنب المثلج.

اقرئي أيضًا: ما الفرق بين حرق الدهون وحرق السعرات الحرارية؟
احرصي على الإكثار من الأسماك قليلة الدهن في أيام العطلات والوجود على السواحل، ويفضل أن تحرصي دائمًا على تناول الدجاج أو اللحوم المشوية أو المسلوقة.
لا تحرمي نفسكِ من النشويات تمامًا، ولكن قنني الكميات يوميًا بما لا يزيد عن ثلاثة أرباع الرغيف البلدي، أو 4 ملاعق من المكرونة أو 5 ملاعق من الأرز.

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.