التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

 

معني اسم بنان ,صفات اسم بنان اهلا ومرحبا بكم اليوم في موقع  حنين الحب نقدم لكم اليوم معني اسم بنان لان يجب علينا ان نعرف معني اسمائنا وكثير ما نقابل ناس وعندما نسال عن معني اسمائهم يكونو لا يعرفو ولكن اليوم نقدم لكم معني الاسم لتعرف ما معني هذا الاسم وما هي الصفات التي تكون عند حامل اسم بنان لان لكل اسم صفات يكون صاحب الاسم حامل هذه الصفات واليوم نعرض لكم اسم بنان والصفات التي يحملها هذا الشخص وايضا نعرض لكم دلع الاسم لتختار الدلع الذي يعجبك وتقول لهذا الشخص بالدلع الذي يعجبك وايضا صور للاسم كل ذلك عن معني اسم بنان في موقع  حنين الحب.

اقرا ايضا
معنى اسم بدور Bodor وصفاتها

معني اسم بنان

ومعنى اسم بنان أطراف الأصابع، أو الأصابع كلها، واحدها بَنانة واشتهر الموز في الهند وإيران باسم بنانه، لأنّه يُشبه الأصابع.

معنى اسم بنان في اللغة العربية

معناه بنن في لسان العرب، والبَنَّة الريح الطيِّبة كرائحة التُّفّاح ونحوها وجمعُها بِنانٌ تقول أَجِدُ لهذا الثوب بَنَّةً طيِّبة من عَرْف تفاح أَو سَفَرْجَل، قال سيبويه: جعلوه اسماً للرائحة الطيبة كالخَمْطة، وفي الحديث إن للمدينة بَنَّةً البَنَّة الريح الطيِّبة قال وقد يُطلق على المكروهة والبَنَّة ريحُ مَرابِضِ الغنم والظباء والبقر، وربما سميت مرابضُ الغنم بَنَّة قال أَتاني عن أَبي أَنَسٍ وعيدٌ ومَعْصُوبٌ تَخُبُّ به الرِّكابُ وعيدٌ تَخْدُجُ الأَرآمُ منه ؟

معنى اسم بنان في القران الكريم

ومعنى كلمة بنان في القرآن الكريم كل الأطراف أو كُل مِفصل، وسميت بذلك لأن بها صلاح الأحوال، ويُقال ابن بالمكان يبن، وورد اسم بنان في القرآن بقوله تعالي (واضربوا منهم كل بنان).

 

صفات اسم بنان

الصّفات الشّخصية التي تتمتع بها صاحبة أو صَاحِب الاسم بنان.

تنتقل مثل الفراشة من مكان إلى مكان.
وهي في تمام الصحة والعافية.
وترغب دائماً في حياة صافية وأفضل.
ليس فيها سوء لها ولا لغيرها ولا كدر في حياتها مع أولادها وزوجها.
وتكون في وئام والتئام عادة وأنغام في المال والعمل.
بيوتها واسعة وعالية وكبيرة.
مالياً : تنعم بالكثير وتعطي الكثير من المال للقريب والبعيد.
عاطفياً : تتزوج عن حب أو عن قناعة من داخل البلاد وخارجها ، وتملك جنسية أخرى.
عملياً : أعمالها إدارية وكل شيء منظم في حياتها العملية.

حكم التسميه باسم بنان

يجوز التسمية بهذا الاسم، وهو من الاسماء التي وردت فِي القُرآن، ويُعتبر مِن الأسماء المُحبّبة فِي الإسلام.

بعد ما تعرفنا على  معنى اسم بنان  والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

 

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.