التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

غليماريل أقراص لعلاج السكر Glimaryl Tablets جليماريل لمداواة مرض السكر والقضاء عليه الي وقت طويل حيث يحتوي علي المادة الفعالة جليميبرايد لتخلص من مرض السكر لان مرض السكر بقي مرض العصر الذي انتشر بصوره ملحوظه وتشير الدراسات على إصابة فرد بين كل خمسة أفراد بمرض السكر وتتواجد العديد من العقاقير المخصصة بعلاج السكر في الأسواق من بينهم علاج جليماريل الذي يعمل على قلص نسبة الجلوكوز في الجسد وتحفز خلايا الكبد على إصدار الانسولين الطبيعي من خلال خلايا البيتا وبالتالي يسعى تنظيم مادة الجلوكوز والانسولين في الجسم وبذلك يخفف من نسبه السكر في الدم

دواعي الاستعمال لدواء غليماريل أقراص Glimaryl Tablets

1- أما فيما يتعلق لدواعي تناول أقراص جليماريل فهي كما ذكرنا في الأعلى لعلاج مرض السكري الذي لا يتم أخذ حقن الأنسولين حيث ينقسم مرض السكر إلى نوعين وبذلك يجب استشارة الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة قبل تناول أي من عقاقير وأدوية خاصة بعلاج مرض السكر.

2- كذلكً تعتبر أقراص جليماريل مناسِبة لمرضى السكر الذين لم يفلح معهم الأساليب التقليدية في القضاء على مرض السكر مثل إخضاع العادات الغذائية وتناول أغذية تعمل على قلص نسبة الجلوكوز بل والتمارين الرياضية الخاصة بتقليص الوزن فتكون أقراص جليماريل هي الحل الأمثل في تلك الوضعية.

3- ويحتوي كل قرص من أقراص جليماريل على نسب مختلفين من نشا الصوديوم ونشا الذرة و أوكسيد الحديد الأحمر مع لاكتوز وبوفيدون واكسيد الحديد الأصفر مع مغنسيوم ستريت وهكذا تعمر تلك المكونات نحو تناولها على معدة فارغة على إخضاع مستويات الجلوكوز والانسولين التي يفرزها الكبد.

الجرعه وطريقه الاستخدام لدواء غليماريل أقراص Glimaryl Tablets

1- يتم أخذ أقراص جليماريل تحت استشارة الطبيب ولكن بشكل عام يتم أخذ ذلك العلاج قبل تناول وجبة الإفطار أو الوجبة الرئيسية في اليوم ب نحو 1/2 ساعة حتى يتم امتصاصها بشكل كامل ولا يؤثر عليها أي طعام أو شراب ولكن يجب أن يتم شرب كمية وافية من الماء.

2-وبعد تصرف الفحوصات الضرورية يتم تحديد الجرعة ففي البداية تكون الجرعة طفيفة للغاية وبعدها يتم تزايدها طبقاً لاستجابة الجسد لها حيث تختلف فحسب السن وقدرة الجسد على إصدار الانسولين بعد مرحلة بمفردة أم يأخذ وقت أطول حتى يعاود نشاطه دون أي تدخل طبي .

3- وفي بعض الحالات قد يأخذ العليل أقراص جليماريل لمدة أسبوعين وبعدها ازداد بشكل مضاعف الجرعة لفترة أسبوعين وبالتالي… إلى أن ينتهي إخضاع مستويات السكر في الدم.

4- أما فيما يتعلق للحالات التي لا تستجيب لأقراص جليماريل من المراحل الأولى يتم إدخال دواء أخر مثل الميتفورمين الذي يجعل تركيز الجرعة أعلى الأمر الذي يساعد على إخضاع مستويات الجلوكوز والأنسولين بصفة متواصلة.

الاثار الجانبيه لدواء غليماريل أقراص Glimaryl Tablets

1- أما فيما يتعلق للآثار الجانبية المخصصة ب دواء جليماريل هي منتشرة الحدوث ولكن يفضل الذهاب للطبيب أو المركز صحي عند الإحساس بهذه المظاهر والاقترانات بشدة وهي على سبيل المثال:

2- ضبابية الرؤية أو تعتيم الرؤية في بعض الأحيان خاصة لسائقي السيارات أو الطلبة مع الإحساس بالرعشة الخفيفة سواء في اليد أو في حركة الشفاة.

3- قد يصدر ايضاً صعوبة في نطق الكلام مع ثقل في حركة اللسان والشعور بالتعرق سواء في فصل الصيف أو الشتاء مع التوتر والعصبية الشرسة مع الشعور بالضعف العام ولذلك يفضل المكث في البيت عند تناول الجرعة إلى أن ينتهي ملاحظة كافة التغييرات والآثار الجانبية.

4- أما بالنسبة للأعراض المخصصة بالمعدة فيشعر العليل ببعض الاضطرابات في الأمعاء مع الشعور الدائم بالجوع أو العطس والرغبة المستمرة في القيء وهذا يرجع للاضطراب الذي يأتي ذلك في أنزيمات الكبد التي تؤثر بدورها على حركة الأمعاء.

الموانع والاحتياطات لدواء غليماريل أقراص Glimaryl Tablets

1- يمنع استعمال العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من عناصر الدواء الاخرى .

2- غير ممكن استعمال الدواء فى فترة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يصدر بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما غير ممكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى لبن الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.