التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

كريم بيتاميثازون لعلاج الالتهابات والحكة الجلدية Betamethasone Cream نقدم لكم مجددا في موقعنا الفريد هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه الشعور بالم وهوعلاج بيتاميثازون كريم دواء لعلاج الالتهابات والحكة الجلدية وانها هي من الادويه المهمه المادة الفعالة بيتاميثازون وهو هرمون القشرة الكظرية الذى يعمل كمضاد للالتهاب حيث يمنع مكونات خلوية متعددة من خلال الاحماض الدسمة لهرمونات القشرة الكظرية ويعتبر بيتازون كريم من أحدى عقاقير الكورتيزون وكل هذا علي موقعنا حنين الحب تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ..

دواعى الاستخدام لدواء بيتاميثازون كريم

دواعى الاستخدام لدواء بيتاميثازون كريم و قوم الدواء بمعالجة مرض الانسداد الرئوى المزمن كما يمكن ان يعالج التهاب القولون التقرحى وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل العلاج فى معالجة التسلخات الجلدية التي تصاحب حكة الجلد كما يمكن ان تعالج الأمراض التناسلية ، بالاضافة الى علاج الإلتهابات الحادة .

2- يقوم الدواء بمعالجة مرض الانسداد الرئوى المزمن كما يمكن ان يداوي التهاب القولون التقرحى ، بالاضافة الى دواء اصابات النخاع الشوكى .

3- يستخدم العلاج فى دواء حساسية الجلد كما يمكن ان يداوي الإلتهابات الجلدية التي يصاحبها الحكة و الإحمرار ، بالاضافة الى علاج حالات الإكزيما .

4- يساعد الدواء فى علاج الامراض الجلدية المخصصة بالجهاز المناعي كما يمكن ان يداوي مرض البهاق و هو ندرة الصبغة الجلدية ، بالاضافة الى علاج التهاب المفاصل .

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء بيتاميثازون كريم

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء بيتاميثازون كريم المستخدمه وهي تستخدم تحت اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتيه :

– الجرعة المعتادة هى :

كمية ضئيلة من بيتاميثازون على المنطقة المصابة وتدلك برفق 1-2 مرة يوميا حتى يحدث التحسن ثم مرة واحدة يوميا .

الاثار الجانبية لدواء بيتاميثازون كريم

الاثار الجانبية لدواء بيتاميثازون كريم التي تحدث في الجسم وهي عن طريق تلك الفقرة نتكلم عنها وهي والاثار الجانبيه وهي من الحالات التي اثبتت ذلك وهي :

– قد يحدث احيانا ظهور خطوط بيضاء أو حمراء بطبقة الجلد نتيجة لمركب الكورتيزون قد ينشأ اسمرار أو بياض الجلد في العديد من المناطق في الاغلب المناطق التناسلية أما في وضعية استخدمه حول الفم يكون السبب في تهيج الجلد و الاسمرار مع ظهور بعض الشعيرات الدموية .

موانع الاستعمال لدواء بيتاميثازون كريم

موانع الاستعمال لدواء بيتاميثازون كريم و ينوه تناول العلاج للمرضى الذين يعانون من عدوى الفيروسات والفطريات والبكتيريا كعلاج وحيد وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى عناصر الدواء او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى .

2- عدم استعمال الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من الالتهابات الجلدية بشأن الفم والوردية او حب الشبان.

3- ينوه تناول الدواء للمرضى الذين يعانون من عدوى الفيروسات والفطريات والبكتيريا كعلاج وحيد ، كما لا يمكن استخدامه فى اماكن الإصابة فى جفن العين او بجوار العين .

4- غير ممكن استعمال الدواء فى فترة الحمل لانه قد ينشأ بعض التشوهات للجنين ، كما لا يمكن تناوله فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى لبن الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد عن الادويه وموانع الاستخدام لدواء بيتاميثازون كريم و الاثار الجانبية لدواء بيتاميثازون كريم و الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء بيتاميثازون كريم زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.